10 معلومات عليك معرفتها قبل الذهاب للعمل في الإمارات

10 معلومة يجب عليك معرفتها قبل الذهاب والعمل في الإمارات

الصيف حار للغاية

امتلاك فيلا أو منزل للمليونيرات فقط

الحياة الليلية مدهشة

الإمارات العربية بلد الحريات

إذا كنت من الأشخاص القليلين المحظوظين الذين حصلوا على عقد عمل للعمل في الإمارات العربية المتحدة، فهناك العديد من المعلومات التي عليك معرفتها قبل الذهاب والعمل هناك؛ حتى تكون على معرفة بها ولتهيئة نفسك لها.

أول متحف تحت الماء في العالم (صور)

نعرض لك في ما يلي أبرز تلك المعلومات التي عليك معرفتها قبل الذهاب والعمل في الإمارات.

المعيشة هناك باهظة الثمن ولكن بشكل معقول

مثل أي مدينة رئيسية في العالم، يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة أن تكون المعيشة فيها مكلفة للغاية، لكن لا داعي للخوف، واحدة من الأشياء العظيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي أن الرواتب تتناسب مع تكاليف المعيشة.

على عكس المدن الأخرى الباهظة الثمن في العالم حيث يصعب الوفاء باحتياجاتها، فإن الرواتب العالية التي تقدمها غالبية فرص العمل هنا تعني أن جميع الأشخاص يعيشون بشكل مريح للغاية حتى مع ارتفاع تكاليف المعيشة؛ لذلك لا تدع أسعار الأشياء في الإمارات العربية المتحدة تخيفك!

الصيف حار للغاية

الصيف في الإمارات مشهور بدرجات الحرارة الخانقة، خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، يمكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية؛ ما يجعل من الصعب الخروج إلى الخارج، ولكن دولة الإمارات تداركت تلك الأزمة  فقامت بتكييف العديد من الطرق للتعامل مع درجات الحرارة هذه.

ففي كل مبنى، حتى محطات الحافلات، ستجد مكيفات الهواء بحيث لا يعاني أحد بسبب الطقس الحار، في الواقع، تكييف الهواء يكون بارداً للغاية حيث يحمل البعض الكنزات معهم في أشهر الصيف الحارة.

لعشاق المغامرة.. أفضل وأرقى الوجهات العربية والعالمية

يكون الطقس خلال بقية العام رائعًا للغاية لدرجة أنه يعوض عن فصل الصيف الحار، حيث  تكون درجات الحرارة معتدلة 27 درجة مئوية في منتصف شهر ديسمبر.

لا وجود للضرائب

أحد الأشياء التي تجذب معظم الأشخاص إلى الإمارات العربية المتحدة هو أنه لا توجد ضرائب على الإطلاق، نعم، لقد سمعت بشكل صحيح.

فعدم الاضطرار إلى دفع ضريبة على الراتب والواردات والبقالة، وما إلى ذلك، يوفر مبلغًا كبيرًا من المال على المدى الطويل، هذا المال لا يمكنك استخدامه في الادخار فقط ، بل يمكن استخدامه في توفير بعض الكماليات التي لا يمكن تحقيقها إذا كان على المرء دفع الضرائب.

بعد افتتاحه قبل أيام.. جولة داخل عالم "وارنر براذرز أبوظبي"

مدفوعات الإيجارات تتم بشكل مختلف

على عكس الدول الأخرى التي يتم فيها دفع الإيجار على أساس شهري ، يتم دفع الإيجارات في الإمارات على أساس ربع سنوي أو على أساس سنوي.

امتلاك فيلا أو منزل للمليونيرات فقط

في الإمارات العربية المتحدة، امتلاك منازل وفيلا أمر ليس شائعًا للغاية ما لم تكن مليونيرًا؛ حيث إن فكرة أن تمتك فيلا أو منزلاً أمر مكلف للغاية، لذلك يلجأ الكثيرون لامتلاك الشقق.

ولكن امتلاك شقة لا يعني أن وضعك سيئ، بل هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكن أن تحققها في الإمارات؛ فالشقة في الإمارات العربية المتحدة ليست كالشقق في باقي الدول، فهي تحتوي على الكثير من المميزات ووسائل الراحة، فمعظم الشقق مجهزة بمرافق مثل صالات الألعاب الرياضية، ومواقف السيارات، وحتى قاعات الولائم.

ما الذي عليك فعله حين تتعرض للسرقة خلال السفر؟

عطلات نهاية الأسبوع  

عطلات نهاية الأسبوع في الإمارات العربية المتحدة كغيرها من الدول العربية، ألا وهي يوما الجمعة والسبت؛ لذلك خلال عملك في الإمارات العربية المتحدة لن تلاحظ الكثير من التغير في روتينك الأسبوعي.

الحياة الليلية مدهشة

يوفر العديد من الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبرزها دبي، حياة ليلية لا مثيل لها تتنافس مع معظم المدن الكبرى مثل نيويورك ولندن؛ ما يعني أنك ستستمتع بحياة ممتعة للغاية ليلاً، بعد يوم شاق في العمل نهارًا.

الطعام اللذيذ

هناك العشرات من الجنسيات المختلفة التي تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على الطعام في ذلك البلد، حيث يمكنك العثور على الطعام في الإمارات العربية المتحدة من كل بلد تقريبًا يمكن تصوره.

مراكش.. جنة المتسوقين في البلدة الحمراء

من الأطعمة الصينية إلى اللبنانية إلى الجامايكية، لا يوجد جزء من العالم غير ممثلة في مجال الطهي في الإمارات العربية المتحدة، وما يميز الطعام هناك، هو أن الطعام كله أصيل؛ لأن الأشخاص الذين يصنعونه هم في الواقع من البلد الذي ينشأ فيه الطعام.

الأمر الذي يؤكد لك أنك ستستمتع بتناول طعام لذيذ ومختلف كل يوم تعيشه هناك.

الإمارات العربية بلد الحريات

دولة الإمارات العربية المتحدة هي بلد حر للغاية؛ فيُسمح للنساء في الإمارات العربية المتحدة بارتداء ما يشاءون، ويتم التسامح مع جميع المعتقدات الدينية؛ نظرًا لوجود قدر كبير من الحرية، ما يعني أنك ستحظى بحرية في ذلك البلد وفعل ما يحلو لك.

سهولة التواصل وتكوين صداقات

يمكن أن يكون الانتقال وحيدًا إلى أي بلد جديد أمرًا في غاية السوء، ولكن لحسن الحظ في الإمارات العربية المتحدة هناك مئات الطرق لمقابلة أشخاص جدد، نظرًا لوجود عدد كبير من المغتربين في البلاد، فقد شكلوا شبكات واسعة النطاق؛ ما يسهل على الأشخاص الاتصال ببعضهم بعضًا.

مال دافعة ومعزوفات أمواج.. تعرّف على أجمل شواطئ العالم العربي

يمكنك البدء في تكوين صداقات في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل الانتقال إلى هنا من خلال الانضمام إلى أحد المنتديات والمجموعات العديدة على الإنترنت.  

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

90 طريقة للاستمتاع بالعطلة الصيفية مع فيزا.. قضاء أجمل الأوقات في فنادق ومنتجعات جميرا

تجارب صيفيّة متنوعة بانتظاركم مع أفضل العروض التي تشمل الغرف الفندقية وأحواض السباحة والأنشطة الشاطئية، بالإضافة إلى أشهى الأطعمة والمأكولات في مطاعمكم المفضلة أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات جميرا...

مللت من حرارة الصيف.. عُد إلى فصل الشتاء في هذا المنتجع الرائع بشيلي

مع اكتمال القمر فوق جبال الأنديز في أغسطس الماضي، في سماء بورتيللو النائية، في شيلي، كان أكثر المنتجعات هدوءًا معزولاً عن صخب العالم، حيث تتعالى أصوات الموسيقى، وينعم رواده بالهدوء والأجواء المُريحة...

تبرز جمال المملكة.. 4 جزر سعودية تخطف القلوب بمناظرها الخلابة (فيديو وصور)

تملك المملكة العربية السعودية الكثير من الأماكن الرائعة والخلابة التي تبهر أعين وتأسر قلوب مشاهديها، حيث تملك المملكة 4 جزر تملك جمالاً طبيعياً منحها إياه المولى عز وجل، بجانب التنوع البيئي من...