كيف تصبح أكثر أناقة بارتداء القمصان وربطات العنق؟

كيف تصبح أكثر أناقة بارتداء القمصان وربطة العنق؟

النموذج المثالي

ربطات عنق مُحاكة مع قمصان ملونة

أنيق ونظيف

القمصان ذات الرسومات

 
يعتقد بعض الرجال أن القمصان البيضاء والبدلات البنية اللون هي الأنسب للارتداء في العمل، ولا يعلمون أنه بإمكان الموظفين الآن ارتداء قمصان ملونة ومنقوشة في محل العمل، سواء كانوا يعملون في شركات ومكاتب، وبإمكانهم ارتداء ربطة عنق أو لا، وفي كل الأحوال هناك تشكيلة متنوعة من القمصان الملونة والمنقوشة التي تجعلك أكثر أناقة.
 
وفيما يلي نقدم لك مجموعة من النصائح الإرشادية التي ستساعدكم على اختيار قمصان وربطات عنق تجعلكم جذابين وأنيقين جداً في محل عملكم.
احرص قبل خروجك من المنزل على أن تنظر إلى نفسك في المرآة، وإذا شعرت أن هناك شيئاً غير منضبط أو غريباً أو غير مناسب، فغيِّر ملابسك، ولكن لا تتوجه إلى عملك وأنت تشعر بعدم الراحة؛ لأن ذلك سيؤثر في ثقتك في نفسك وتعاملاتك مع الآخرين.
 

كيف تختار قمصانًا وربطات عنق مناسبة للعمل؟

تباين الألوان

القمصان ذات اللون الأزرق السماوي هي الأكثر رواجًا هذه الأيام، وأصبحت القمصان الوردية الفاتحة مُنتشرة ورائجة في الآونة الأخيرة أيضًا. ستصبح أكثر أناقة إذا ارتديت ألوانًا متباينة، فإذا كنت ترتدي قميصًا أزرق اللون؛ فارتدِ ربطة عنق برتقالية أو حمراء أو صفراء ذات ألوان مكتومة. وإذا كنت ترغب في ارتداء قميص وردي، أو غيره من القمصان ذات الألوان الفاتحة، فارتدِ ربطة عنق داكنة.

تكامل الألوان

هناك ألوان تُكمل بعضها، فإذا كنت ترتدي قميصًا أزرق غامقًا أو فاتحًا؛ فارتدِ معه ربطة عنق تتماشى معه، فمثلاً ربطات العنق الخضراء تتماشى جداً مع القمصان الزرقاء، وتجعلك هذه الألوان تبدو جذاباً وراقياً، وربطات العنق البنفسجية اللون، سواء كانت الفاتحة أو الداكنة غالبًا ما تكون مناسبة جداً مع القمصان الوردية، وتجنب ارتداء قمصان وردية مع ربطات عنق وردية.

ربطات عنق مُحاكة مع قمصان ملونة

تجعلك ربطة العنق المُحاكة تبدو في مظهر مُختلف وجريء عن ربطة العنق الحريرية أو القطنية. يمكنك الجمع بين ربطات عنق من الصوف المُحاك وقمصان ملونة ذات رسومات، سيزيدك ذلك أناقة، ويجعلك تبدو أكثر وسامة وجاذبية. واجمع بين اللون الأخضر أو الأزرق لون البحر أو الأسود أو البني مع ربطة عنق مُحاكة ذات ألوان عديدة.

القمصان ذات الرسومات

قد تواجه بعض الصعوبة في العثور على ربطة عنق تناسب القمصان ذات الرسومات، على عكس القمصان المُخططة التي يسهل استعمالها وتنسيقها مع ربطات العنق. وبالنسبة للرجال الذين يرغبون في الظهور في إطلالة جريئة، فعليهم ارتداء قمصان ذات رسومات وأشكال هندسية مُختلفة مع ربطات عنق سادة ملونة بأحد ألوان القميص.

النموذج المثالي

ارتداء قمصان وربطات عنق ذات رسومات ونقوشات متشابهة قد يزيدك وسامة، ولكن لا تقم بارتدائها مع ربطات عنق تحمل  الشكل نفسه أو النقشة، فمثلاً لا يمكنك ارتداء قمصان كاروهات مع ربطات عنق كاروهات، أو قمصان بها خطوط مع ربطات عنق بها خطوط.
والقمصان ذات المربعات الصغيرة جداً هي الأكثر رواجًا وانتشارًا في السوق، كما أنها مُناسبة جداً لسوق العمل، ولكنها لا تتناسب مع ربطات العنق ذات المربعات أو الكاروهات، ويُفضل أن ترتدي معها ربطات عنق داكنة اللون، أو سادة، أو بها أحد ألوان القميص.

أنيق ونظيف

وبالنظر إلى الحد الأدنى، فإن المظهر الأنيق والنظيف سيجعلك تشعر بالمزيد من الثقة في نفسك وأنت في العمل، وبإمكانك ارتداء قمصان ملونة، مشجرة أو منقوشة، مع ربطة عنق، ويُستحسن أن يكون لونها أزرق أو أخضر أو رمادياً. وتستطيع ارتداء قميص ذي نقشة بسيطة وجميلة مع ربطة عنق حريرية.
 
 
 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

أجمل قمصان رجالية موضة 2019 (صور)

تعد القمصان جزءاً ثابتاً من موضة أي رجل يبحث عن الأناقة، ولعل اختيار المناسب منها قد يسبب مشكلات ومعاناة في بعض الأوقات بسبب صعوبة الحصول على الأنواع الجذابة في هذا العصر الذي يعج بمئات الألوف من...

البومبادور المعاصر.. أجمل تسريحات الشعر الرجالي للباحثين عن التميز

البومبادور واحدة من التسريحات الأكثر شهرة والأكثر ثباتاً في عالم موضة شعر الرجال، فرغم ظهور تسريحات شعر رجالية جديدة كل عام وهيمنة بعضها على المواسم، فإن هذه التسريحة تتجاوز الزمن، والموضة تستمر...