6 أسباب تدفع الرجال لاستخدام بروتين مصل الحليب

6 أسباب لضرورة استخدام الرجال لبروتين مصل الحليب

في البداية ما هو بروتين مصل اللبن؟

فوائد بروتين مصل اللبن

محاربة السرطان

دائماً ما يسعى الرجال إلى استخدام  أي نوع من المكملات الغذائية دون وعي لفوائد هذا النوع بالتحديد على جسمه، ومن تلك المكملات هو بروتين مصل اللبن.

يمد بروتين مصل اللبن الإنسان بالكثير من الفوائد غير المتوقعة على الإطلاق، نعرض لكم فيما يلي أبرزها.

ما أكثر أسباب الموت شيوعًا؟

في البداية ما هو بروتين مصل اللبن؟

هو سائل ينتج عند إعداد الجبن حيث يقوم مصنعو الجبن بالتخلص منه أثناء الإعداد، ويعتبر بروتين مصل اللبن مكملاً غذائياً يأتي في صورة لبن مجفف كالبودرة.

فوائد بروتين مصل اللبن

فقدان الدهون والحفاظ على العضلات

هل خفضت السعرات الحرارية على أمل فقدان بعض الدهون؟، إذا كان الأمر كذلك ، قد تكون مهتمًا بمعرفة أن الباحثين في ولاية مينيسوتا أجروا دراسة لمدة 12 أسبوعًا حيث تم تقليل السعرات الحرارية اليومية لبعض الأشخاص بمقدار 500 سعر حراري، ثم قاموا بإعطاء بعض المشاركين مصل اللبن .

وكانت النتيجة غير متوقعة حيث فقدت تلك الفئة التي تستهلك مصل اللبن كمية أكبر بكثير من الدهون في الجسم والحفاظ على عضلاتهم بشكل أفضل، مقارنة بأولئك الذين اعتمدوا على تقليل السعرات الحرارية اليومية.

زيادة الحجم والقوة

هل أنت منتظم في الذهاب إلى الصالة الرياضية  وممارسة التمارين ورفع الأثقال الشاقة على أمل تحقيق مكاسب قوة؟ قام باحثون في جامعة بايلور في واكو بولاية تكساس بملاحظة  19 رجلاً أثناء التدريب لمدة 10 أسابيع وقدموا لبعض منهم 14 جراماً من بروتين مصل اللبن والكازين إلى جانب 6 جرامات من الأحماض الأمينية الحرة ، بينما أعطوا الباقي 20 غرامًا من مكونات وهمية، وكانت النتيجة أن أولئك الذين استهلكوا مصل اللبن كان لديهم زيادات أكبر في الكتلة العضلية الخالية من الدهون وقوة العضلات.

كيف تقلع عن التدخين بسهولة؟ إليك العلاج السحري

تقليل الجوع

هل تشعر بالجوع المستمر؟ مصل الحليب يمكن أن يساعدك على الحد من الجوع وتجنب تطوير  جسمك على شكل كرة البولينج.

 وكان باحثون أستراليون أجروا تجربة على 28 شخصاً، ومنح نصفهم بروتين مصل اللبن، وكانت النتيجة أن أولئك الذين تناولوا 50 جراماً من بروتين مصل اللبن قد خفض لديهم بشكل ملحوظ مستويات هرمون جريلين (وهو هرمون يخبر عقلك بأنك جائع) حتى بعد أربع ساعات.

محاربة السرطان

  لحسن الحظ ، هناك طرق للحماية من هذا المرض اللعين – السرطان- الذي أصبح يصيب الكثير والكثير من الأشخاص، تتمثل إحدى الطرق في بروتين مصل اللبن، حيث خلصت دراسات مختلفة  إلى أن بروتين مصل اللبن قد يساعد في مكافحة بعض أشكال السرطان الشائعة بما فيها البروستاتا والقولون.

لذلك إذا كنت تشعر بالخطر من الإصابة بسرطان وراثي على سبيل المثال، تذكر أن يتم فحصك، واستمع إلى نصيحة أطبائك، وفكر في تضمين بروتين مصل الحليب في نظامك الغذائي.

مدمرات المخ.. 10 عادات يومية تجنبها فورًا

السيطرة على التوتر

هل تشعر بالتوتر؟ لا تفكر حتى في الوصول إلى المشروبات الكحولية لأن الدراسات التي أجريت في هولندا قد وجدت بديلاً أفضل بكثير للأشخاص المعرضين للإجهاد، وذلك بعد وضع الباحثون 58 شخصًا خلال الإجهاد التجريبي، ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا بروتين مصل اللبن يعانون من أعراض أقل للاكتئاب وبدوا في مزاج أفضل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، وخلصوا إلى أن هناك تغييرات محتملة في الدماغ السيروتونين، لذلك  بدلاً من الغرق في أحزانك تناول بروتين مصل اللبن المنعش.

تحسين نظام المناعة

تريد تحسين نظام المناعة الخاص بك؟ وجد باحثون من جامعة ألبرتا أن الرجال المشاركين في الأنشطة الهوائية الشديدة يعانون من انخفاض مستويات الجلوتاثيون التي يمكن أن تؤثر على أشياء مثل الجهاز العصبي والجهاز الهضمي والمناعة، ومع ذلك اكتشفوا أيضًا أنه من خلال المكمل مع بروتين مصل اللبن، عانى الأشخاص انخفاضًا ملحوظًا في مستويات الجلوتاثيون.

أمراض ماكرة قد يخطئ الأطباء في تشخيصها واكتشافها

لذلك إذا كنت ترغب في تحسين ملحوظ في نظام المناعة لديك، كن حريصاً على إدراج بروتين مصل الحليب إلى نظامك الغذائي.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...