5 هواتف خطفت الأنظار في أكبر معرض تكنولوجي بالعالم

main image
6 صور
SONY Xperia Z5

SONY Xperia Z5

SONY Xperia Z5 Premium
lenovo-vibe

lenovo-vibe

acer-jade-primo-3-1500x1000

acer-jade-primo-3-1500x1000

Marshall

Marshall

ZTE Axon Phone

ZTE Axon Phone

ينتظر محبّو التكنولوجيا والابتكارات الجديدة، المعارض السنوية التي تقام على مستوى رفيع، كمعرض IFA السنوي في برلين الذي يحدث الآن، ويستمر حتى التاسع من شهر سبتمبر. يجمع هذا المعرض أكثر من 1,500 عارض من أكثر من 50 بلد، مع ما يناهز الـ235,500 زائر من مختلف بلاد العالم. 
 
شركاتٍ عالمية، مثل Toshiba ،Samsung ،Sony وغيرها، تجتمع لتعرض آخر ابتكاراتها، في ما يخصّ الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، وقد نتج عن معرض العام الماضي طلبيات تفوق قيمتها الـ5 مليارات دولار.
 
SONY Xperia Z5 Premium 
 
يُعتبر هذا الهاتف أول هاتف ذكي يتمتّع بدقة عرض 4K العالية الجودة، أي 4096 x 2160 pixels. بينما تبلغ أعلى دقة مستخدمة حتى الآن في الهواتف الذكية 1920 x 1080 pixels. ما يميّز هذا الهاتف أيضاً أنه مضاد تماماً للماء والغبار، واستشعار البصمة Fingerprint sensor طوّر ليكون الأسرع والأكثر دقةً في العالم، والوقت المتطلب لضبط آلة التصوير Camera focus time يبلغ 0.03 ثانية، ما يجعله الأسرع في العالم. حجم الهاتف 5.5 إنش، ويعمل بنظام Android.
 
Lenovo Vibe P1 
 
من المفترض أن يكون هذا الهاتف صاحب أطول عمر بطارية لهاتف ذكي في العالم، فقدرتها تزيد عن 5000 ميلي آمبير في الساعة (5000 mAh)، تُشحن خلال ساعتين فقط، وتدوم لأكثر من 3.3 يوم من دون شحن. ومن الممكن أن تلعب البطارية دور الشاحن، فيمكنكم شحن سماعات البلوتوث Bluetooth headset. حجم الهاتف 5.5 إنش مع دقة عرض 1080p، ويعمل بنظام Android، كبقية هواتف Lenovo. 
 
Acer Jade Primo 
 
كان هذا الهاتف أبرز الهواتف المعروضة في IFA، وهو يعمل بنظام Windows 10. ما يميز هذا الهاتف هو كونه مزيج بين هاتفٍ ذكي وكمبيوتر الجيب Pocket PC. عند شرائه، يكون الهاتف مزوّد بفأرة Mouse، لوحة المفاتيح Keyboard وقاعدة إرساء Docking station. حجم الهاتف 5.5 إنش، ودقة عرضه 1080p، لكنّه يعمل ككمبيوتر محمول. ومن المتوقع أن يصبح متوفراً في الأسواق خلال عام 2016.
 
Marshall London 
 
هو أول هاتف ذكي من ابتكار شركة Marshall، التي لطالما قامت بتصنيع أدوات خاصة بالموسيقى. ولم تصنع هذه الشركة هاتف يختلف كثيراً عن المجال الذي تعمل فيه. فهذا الهاتف هو لمحبّي الموسيقى، إذ إنه مزوّد بتقنياتٍ عالية لجودة أحسن في الصوت. من الأمام، تم تزويده بمكبّري صوت بجودة عالية، ومنفذين خاصين لسمّاعات الأذن Earphones jacks منفصلين، ليتمكن شخصين من الاستماع إلى الأغنية نفسها، ولكلّ واحدٍ قدرة على التحّكم بالصوت والجودة التي يريد. بالرغم من هذه الميزات المختصة بالموسيقى، لا يعتبر الهاتف ذو جودة عالية، إذ إن حجمه فقط 4.7 إنش، ودقة عرضه 720p.
 
ZTE Axon Elite 
 
طوّرت شركة ZTE الأميركية هاتفها Axon، ليصبح واحداً من أكثر الهواتف الذكية أمانةً، فهو يعمل على بصمة الإصبع، على الصوت أو على استشعار العين. يعمل الهاتف بنظام Android، ودقة عرضه 1080p، ومن المتوقع أن يصبح متاحاً في الأسواق في شهر سبتمبر الجاري.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا