بالأرقام.. أسعار عمليات تجميل الإبل في السعودية

بالأرقام ..ثمن عمليات تجميل الإبل بالسعودية

قائمة أسعار تجميل الإبل

عقوبات تجميل الإبل

المواصفات الجمالية للإبل

ارتبطت الإبل منذ قديم الأزل بحياة العرب، وتباهى أصحابها بجمالها وفحولتها ونسلها لقرون عديدة؛ لتنظم العديد من المسابقات العربية والعالمية لاختيار أجملها ويتم بيعها في المزادات العلنية بملايين الريالات.
 
وتعتبر الحزامة والنايفة واللطامة والفايزة والذهبية والفصام والطهيمي والوافي، من أشهر أنواع وأسماء الإبل في الوطن العربي والتي تتجاوز قيمة الواحدة منها ملايين الريالات.
 وتعتبر مسابقات المزايين و مهرجانات البيع العامة، من أشهر المسابقات والمهرجانات في المملكة؛ إلا أن هذه المسابقات المميزة لم تسلم من دخول عمليات التجميل والغش فيها على الرغم من الرقابة الشديدة التي تفرضها عالم مزايين الإبل، على الإبل المشاركة.
 
وتدخل عمليات التجميل في الإبل بالعديد من الطرق المختلفة منها نفخ شفاه بمادة البوتوكس وقص الأذن بغرض مضاعفة جمال الإبل ولفت الأنظار إليها أثناء تسويقها، الأمر الذي ينعكس في النهاية على مضاعفة أسعارها.

أسعار عمليات تجميل الإبل بالسعودية

تتم معظم عمليات تجميل الإبل من قبل مجموعة مخالفة من الأطباء البيطريين الهادفين للمال والربح المادي في المقام الأول بعيداً عن أي شيء يتعلق بحقوق الحيوان.
 
وربما لم ننس الحادث الأليم التي تعرض له أكثر من 12 من الإبل المشاركة في مسابقات المزايين، بعد أن تم اكتشاف خضوعها إلى عمليات التجميل وحقن الشفاه بالبوتوكس الأمر الذي تسبب في النهاية إلى طردهم من مسابقة مزايين الإبل.

قائمة أسعار تجميل الإبل

ويتكلف حمام الإبل 100 ريال
 
 حلاقة الإبل بشكل كامل 200 ريال
 عمليات تجميل الأذن والشفاه 1000 ريال 
 
حقن البوتوكس في وجه الإبل من 2000 إلى 10 آلاف ريال. 

عقوبات تجميل الإبل

أكد «علي الدويرج» مدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية، أن عقوبات تجميل الإبل تشتمل الغرامات المالية للملاك، بالإضافة إلى منع الإبل من الدخول في أي مسابقة رسمية عالمية أو محلية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

من هو الفائز بجائزة أفضل مصور للحياة البرية لهذا العام؟ (صور)

فازت صورة القرود الذهبية التي التقطها المصور الفوتوغرافي الهولندي مارسيل فان أوستين، بجائزة مصور العام للحياة البرية.قمر صناعي حول الأرض.. الصين تبدع في تقليد كل شيء!أفضل مصور للحياة البريةوتعد هذه...