أفضل 5 تطبيقات للحفاظ على التركيز في العمل

أفضل 5 تطبيقات للحفاظ على التركيز في العمل

Anti-Social

Concentrate

Rescue Time

Sound Curtain

Time Out

الإجازة.. الأولاد .. الأصدقاء، وغيرها، كل ذلك أشياء قد تشغلك وتلهيك عن أداء عملك وقد تستمر في التفكير فيها لساعات طويلاً ما يعطلك عن أداء عملك ما يوقعك في العديد من المشاكل.
 
ويعجز الموظف أحياناً عن إحصاء ساعات الإنتاج الفعلية طوال نهار العمل، أو المحافظة على تركيزه. لذلك، لم تغفل طفرة الأدوات والتطبيقات على الإنترنت هذه "المشكلة"، فتعددت الوسائل التي تساعد على التركيز والابتعاد عن الإلهاء. نقدم لكم بعض أفضل التطبيقات والأدوات لمساعدتكم على الحفاظ على تركيزكم أثناء العمل.
 
 
إذا كنتم من الأشخاص الذين يفقدون تركيزهم حالما يصلهم إشعار من Facebook أو Twitter، فلا شك أنّ هذا التطبيق صُمّم لكم. ستقاومون الإغراء؛ لأن التطبيق سيحجب هذه المواقع للفترة الزمنية التي تريدونها، من 15 دقيقة حتى 8 ساعات.
 
وإن غيرتم رأيكم خلال "مدة الحجب" فلن تتمكّنوا من إلقاء نظرة على هذه المواقع، إلا إذا أعدتم تشغيل الكمبيوتر. ويحجب التطبيق أكثر من 30 موقعاً من شبكات التواصل الاجتماعي، كذلك يمكنكم إضافة أي موقع أدمنتموه، مثل مواقع أخبار كرة القدم أو مواقع التسوق الإلكتروني.
 
التطبيق متوفر لنظامي Windows وMac، ويبلغ سعره 15 دولاراً. أما إذا أردتم تطبيقاً مماثلاً مجانياً، فجرّبوا SelfControl،  لكنه متوفر لمستخدمي Mac فقط.
 
 
هل تفقدون التركيز حين تحتاجون إلى إنجاز مهمات مختلفة؟ قد يكون تطبيق Concentrate هو الحل المثالي لكم لأنه يتأقلم مع حاجاتكم ويساعدكم في الحفاظ على التركيز.
 
مثلاً إذا أردتم التركيز على الكتابة، عليكم تفعيل ميزة "الكتابة" في التطبيق، فيفتح لكم Microsoft Word وموقع المعجم، ويقوم بحجب كل المواقع الأخرى. هذا التطبيق متوفر لنظام Mac مقابل 29 دولاراً بعد مهلة تجريبية مجانية لـ60 يوماً.
 
 
هل يمكنكم أن تعرفوا عدد ساعات الإنتاج الحقيقية خلال نهار عمل؟ نادراً ما تستطيعون إحصاء هذه الساعات، إلا أنّ تطبيق Rescue Time يقدّم الحل.
 
فيساعدكم على مراقبة عاداتكم اليومية وفهمها من أجل عمل أكثر إنتاجية. إذ يرسل لكم  تقارير عن نشاطاتكم اليومية، ويعاونكم على حجب بعض المواقع، وينذركم في حال أمضيتم وقتاً معيناً في إنجاز مهمة ما، ويقدم إليكم تقريراً مفصلاً عن عدد الساعات التي أمضيتموها في إرسال البريد الإلكتروني، أو على شبكات التواصل الاجتماعي أو في الاجتماعات.
 
يمكن تحميل التطبيق على الهواتف الذكية بنظام Android أو على الحاسوب بنظامي Windows وMac.
 
 
معظم التطبيقات التي تساعدكم على التركيز تعتمد على حجب أو منع أي إلهاء بصري، إلا أن تطبيق Sound Curtain للهواتف المحمولة، يساعدكم في التخلّص من الأصوات الخارجية المزعجة في بيئة العمل. ومن الأفضل وضع سماعات الرأس لتأثير أفضل.
 
إذ يحجب التطبيق الأصوات، بفضل باقة من الأصوات الهادئة والمساعدة على الاسترخاء والتركيز على العمل، حتى أنّه قد يعمل على ضبط الصوت استناداً إلى معدل الضجيج من حولكم. هذا التطبيق متوفر لهواتف I Phone مقابل 4.99 دولاراً.
 
 
لا شكّ أن وقت الاستراحة يتّسم بالأهمية نفسها التي يتسم بها وقت العمل، فلإنتاجية أكبر يجب أن تتذكروا أن قضاء ساعات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر، وبوضعية الجلوس عينها قد يكون مضرّاً بالصحة. لذلك، يذكّركم تطبيق Time Out بضرورة التوقف عن العمل دقائق محددة من أجل الحصول على بعض الراحة للعقل والجسد. هذا التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي نظام Mac فقط.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

أفضل تطبيقات المنبه.. أحدها يجبرك على حل لغز والآخر دفع المال

في كل صباح تبدأ فيه يوم عمل جديد، تستيقظ من الفراش مبكراً على أنغام صوت مألوف لدى ذهنك، بالطبع ليست موسيقى البوب التي تعشقها، بل إنه جرس تطبيق المنبه الذي يعمل على هاتفك يدعوك إلى النهوض، فهل ستستجيب...

مواصفات واسعار HONOR 9X (فيديو)

أُعلن اليوم الأربعاء رسمياً عن وصول هاتف HONOR 9X إلى الأسواق السعودية، والذي يأتي بتصميم استثنائي ومواصفات عالمية كعادة شركة HONOR في هواتفها الذكية.مواصفات HONOR 9Xويأتي هاتف HONOR 9X بالعديد من...

«فيس بوك» يستخدم كاميرا الهاتف لمشاهدتك.. حقيقة أم كذب؟!

كشفت تقارير وتحقيقات الصحف عالمية، عن تورط فيس بوك في استخدام ميكروفونات الهواتف الذكية للتنصت على رواد الموقع، وإظهار إعلانات لهم ذات صلة بمحادثاتهم؛ فهل الأمر حقيقي أم مجرد شائعة؟ ما يؤكد صحة واقعة...