المريخ يضيء السماء في أقرب نقطة للأرض (فيديو)

المريخ يضيء السماء في أقرب نقطة للأرض (فيديو)

ويظهر المريخ في السماء على مسافة 57.6 مليون كيلومتر لتستمر هذه الظاهرة المميزة لشهرين كاملين بدأً من اليوم الثلاثاء

وتسمى هذه النظرية بالتقابل، حيث يكون المريخ والأرض والشمس على خط واحد بينما تكون الأرض في المنتصف.

وأكد «ناسا»إلى أن الهند سوف تشهد أفضل مشاهدة لهذه الظاهرة الخلابة بينما تفتقر أفريقيا وأستراليا ودول أميركا الجنوبية إلى رؤية الكوكب الأحمر.

أضاء الكوكب الأحمر سماء الكرة الأرضية اليوم الثلاثاء في أقرب نقطة له من كوكبنا منذ أكثر من 15 عاماً كاملة؛ ليتمكن من رؤيته سكان العالم أجمع والوطن العربي خاصة.
ويظهر المريخ في السماء على مسافة 57.6 مليون كيلومتر لتستمر هذه الظاهرة المميزة لشهرين كاملين، بدءًا من اليوم الثلاثاء، وفقاً لمدير مركز الفلك الدولي في أبوظبي محمد عودة.
 
وأشار عودة، إلى أن الكوكب الأحمر يظهر بشكل واضح للرؤية بالعين المجردة بعد غروب الشمس وحلول الظلام وتحديداً فوق الأفق الشرقي ليظهر على شكل جُرم برتقالي أو أحمر لامع.
وتسمى هذه النظرية بالتقابل، حيث يكون المريخ والأرض والشمس على خط واحد، بينما تكون الأرض في المنتصف.
 
وأكدت «ناسا» أن الهند سوف تشهد أفضل مشاهدة لهذه الظاهرة الخلابة، بينما تفتقر أفريقيا وأستراليا ودول أميركا الجنوبية إلى رؤية الكوكب الأحمر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

يخبرك بسرقة كلمة المرور .. مميزات متصفح كروم 79 الجديد (فيديو)

كشفت شركة جوجل العالمية، عن إصدارها الجديد من متصفح كروم 79، والذي يأتي بالعديد من المزايا الحصرية التي تجعل عملية تصفح الإنترنت أسهل وأكثر أماناً مقارنة بالنسخ السابقة.مميزات متصفح كروم 79 الجديد-...

يوتيوب يضع تعديلات 2020 وغرامة 24 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

أعلن يوتيوب مؤخرًا، إجراء تعديلات رسمية في طريقة تعامله مع محتوى الفيديو المعروض للأطفال على نظامه الأساسي، فكيف إذًا تؤثر هذه التغييرات على مُنشئي المحتوى على المنصات الإلكترونية وأصحاب القنوات؟....

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...