تحدي "كيكي" يهدد بالسجن و يهدد حياتك بالخطر

تحدي كيكي يهدد بالسجن و يهدد حياتك بالخطر

أبرز التحديات التي ظهرت مؤخرًا

أبرز المشاركين في التحدي

عقوبات ممارسي تحدي كيكي في الدول العربية

بين حين وآخر يظهر تحدٍّ جديد ويحقق انتشاراً واسعًا حول العالم، ويبدأ في تنفيذه الآلاف بل الملايين من الأشخاص حول العالم، خاصة هؤلاء المتابعين باستمرار لمواقع التواصل الاجتماعي، والمشاهير، وغيرهم.. ولعل أحدث تلك التحديات هو تحدي كيكي الذي انتشر مؤخراً.

 

صور| بين المرض وتقدم العمر.. مشاهير هوليوود بعد أن تغيرت ملامحهم ‏

ولكن كيكي ليس هو التحدي الأول الذي يحقق هذا الانتشار الواسع، فقد ظهرت العديد من التحديات خلال الفترة السابقة .

أبرز التحديات التي ظهرت مؤخرًا

تحدي الدلو

تحدي الدلو انتشر منذ سنوات طويلة، وكان هدفه في البداية هو دعم مرضى التصلب العضلي الجانبي، الذي يصيب الجهاز العصبي بالضمور، ولكن مع الوقت تحول هذا الهدف إلى مجرد تجربة مرحة يقوم بها البعض، وقد شارك في التحدي العديد من المشاهير أبرزهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لماذا معدلات الطلاق مرتفعة بين المشاهير؟

تحدي الفلفل الحار

هذا التحدي الحارق للغاية بدأه لاعب الكرة الأرجنتينى، خافيير زانيتى، منذ بضعة أعوام؛ حيث صور نفسه وهو يأكل قرن فلفل حار، مما يساعده على مواجهة الجوع، ونشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مطالباً معجبيه بتقليده؛ حتى يتحدوا ضد الجوع.

لاقى التحدي شعبية واسعة خاصة ليس في الأرجنتين فقط بل في العالم أجمع.

تحدي كيكي

تحدي كيكي هذا التحدي الذي ظهر مؤخرًا فور إصدار النجم دريك لأغنيته  الجديدة in my feelings، وتتمحور فكرته حول أداء الفرد لرقصة بعد ترجله من سيارة أثناء سيرها، وعلى أنغام الأغنية.

أبرز المشاركين في التحدي

شارك العشرات بل الآلاف من الأشخاص في هذا التحدي الجديد، ومنهم المئات من مشاهير العالم العربي والعالم.

ولكن يعد النجم العالمي شيغي، أول من أدى هذا التحدي؛ حيث نشر لنفسه مقطع فيديو على أنستقرام، وهو يؤدي الرقصة على أنغام أغنية الفنان دريك في يوم 30 من شهر يونيو الماضي.

وتوالت من بعدها الآلاف من الفيديوهات الخاصة بالمشاهير العرب، وهي تؤدي هذا التحدي.

الكشف عن مزيد من أسرار طائرة الرئيس الأمريكي (صور)

ولعل أبرز المشاركين في هذا التحدي والذي تسبب الفيديو الخاص بها موجة واسعة من الانتشار هي الفنانة المصرية دينا الشربيني، ويرجع هذا الانتشار إلى تنفيذها للتحدي على أنغام أغنية شوقنا للفنان المصري عمرو دياب، نظراً لشائعات الزواج التي تلاحقهما منذ فترة طويلة.

كما شاركت الفنانة درة في تحدي كيكي، وذلك عبر نشرها فيديو لها خلال أدائها رقصة تحدي kiki، عبر حسابها على إنستجرام .

ونافسهما في تحدي كيكي الشاعر السعودي الكبير مانع بن شلحاط، ولكن هذا المقطع الذي نشره الشاعر لاقى انقساماً شديداً في الآراء، حيث هاجم البعض الشاعر معربين عن رفضهم لدخول الشاعر الكبير في مثل تلك التحديات التي تناسب سنه ولا قامته، في حين أن البعض الآخر أعرب عن تأييده لما قام به مانع بن شلحاط، نظراً لأنها حرية شخصية لرجل يرغب في أن يفعل ما يحلو له ويسعده.

أصيب بالسرطان فغيّر حياة الملايين..من هو الملياردير «علي بنات»؟ (فيديو)

عقوبات ممارسي تحدي كيكي في الدول العربية

ورغم ما يسببه تحدي كيكي من بهجة إلا أن السلطات في بعض الدول العربية حذّرت من الأمر، وفرضت العقوبات بسببه نظراً لبعض المخاطر التي قد تعود على منفذيه.

الإمارات

أعلنت النيابة العامة في الإمارات  أن المشاركة في هذا التحدي "تشكل جريمة يعاقب عليها قانوناً. وتصل عقوبتها إلىالحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين"، وبالفعل تم القبض على ثلاثة من مشاهير الفيسبوك بعد أن نشروا مقاطع فيديو لهم، وهم ينفذون هذا التحدي، ولكن لم تعلن النيابة عن أسماء هؤلاء الأشخاص.

مصر

أما في مصر فقد أعلنت إدارة المرور المصرية أن عقوبة تحدي كيكي قد تصل إلى السجن عاماً واحداً وغرامة ثلاثة آلاف جنيه  ما يعادل 167 دولاراً، لما تسببه من  فوضى مرورية عارمة.

الأردن

أما في الأردن فقد حذرت مديرية الأمن العام من  تحدي كيكي، مؤكدةً أن ممارسته تُعتبر "مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها في الأردن، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق ممارسيه في الأردن.

إسبانيا

كما حذرت السلطات الإسبانية مواطنيها من تنفيذ تحدي كيكي، وهددت بفرض غرامات، نظرًا لعشرات الحوادث التي وقعت بالفعل نتيجة هذا التحدي.

الكويت

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الكويت أن "رقصة كيكي" يندرج تحتها 3 مخالفات مرورية الأولى هي القيادة بإهمال، والتي تعرض قائد السيارة وسيارته للحبس لمدة شهرين، أما عن المخالفة الثانية، فهي مخالفة الآداب العامة (الرقص)، وعقوبتها حجز المركبة لمدة لا تتجاوز الشهرين، والثالثة مخالفة تعمد تعطيل أو إعاقة حركة المرور، وعقوبتها سحب رخصة القيادة.

تعرّف على أغرب الحيوانات التي رباها خليجيون

مخاطر تحدي كيكي

هناك العديد من المخاطر التي قد تعرض حياتك للخطر في حالة تنفيذك لتحدي كيكي الشهير.

1- وقوع منفذ التحدي في أي حفرة خلال نزوله من السيارة أو تنفيذه لرقصة كيكي نظراً لعدم تركيزه في الطريق .

2 – إمكانية تعرض المنفذ لحادث سير أو تصادم في أحد أعمدة الإنارة للسبب نفسه السابق ذكره.

3 – تعرض سائق السيارة للتصادم مع سيارة أخرى أو أي جسم آخر لعدم تركيزه في القيادة وانشغاله في تصوير منفذ التحدي.

4 – سقوط منفذ التحدي على الأرض خلال نزوله من السيارة بسبب زيادة سرعة السيارة بشكل نسبي؛ مما قد يتسبب في مخاطر كبيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

ماذا قال مُبتكر شخصية ثانوس في عالم Avengers عن استخدام ترامب لها؟

انتقادات شديدة يواجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الأخيرة، التي وصل مداها إلى موظفي المكتب البيضاوي الرئاسي في البيت الأبيض في ظل مطالب متصاعدة بعزله نتيجة سلسلة من الخروقات والفضائح التي...