نتائج مسح صحة الأسرة السعودية خلال عام 2017

نتائج مسح صحة الأسرة السعودية خلال عام 2017

نتائج مسح صحة الأسرة السعودية خلال عام 2017

 
كشفت الهيئة العامة للإحصاء "GaStat"، ضمن تقرير نتائج مسح صحة الأسرة 2017م، أن نسبة 94.2% من سكان المملكة في الفئة العمرية "15 سنة فأكثر" يتمتعون بصحة جيدة جداً أو جيدة.
 
وأصدرت "الهيئة" تقريرها على موقعها الرسمي؛ حيث احتوت على أكثر من 85 مؤشراً عن الظواهر الصحية والاجتماعية، وعن صحة الأسرة في المملكة.
 
وأوضحت نتائج المسح أن نسبة 94.2% من السكان في الفئة العمرية "15 سنة فأكثر"، يتمتعون بصحة جيدة جداً أو جيدة؛ وذلك حسب تقييمهم الشخصي لحالتهم الصحية، وبالنسبة للسكان السعوديين فقد بلغت نسبة الذكور السعوديين الذين يتمتعون بصحة جيدة أو جيدة جداً 93.5%؛ بينما كانت نسبة الإناث السعوديات 91.7% يتمتعن بصحة جيدة أو جيدة جداً.
 
وأشارت النتائج إلى أن 25.4% من السكان في الفئة العمرية "15 سنة فأكثر" يقومون بإجراء فحص طبي دوري للاطمئنان على صحتهم مرة واحدة على الأقل في السنة، في حين بلغت نسبة السكان المشمولين بتأمين صحي بين جميع سكان المملكة 37.1%، تبلغ نسبة السعوديين منهم 13.9%، وغير السعوديين 75.4%.
 
وأظهرت نتائج المسح أن نسبة السكان المصابين بأمراض مزمنة، تم تشخصيها من قِبَل طبيب في الفئة العمرية "65 سنة فأكثر"؛ هي الأعلى سواء للسكان الذكور أو الإناث؛ فقد بلغت النسبة في هذه الفئة 73.8% للإناث مقابل 67.8% للذكور؛ حيث بلغت نسبة الذين تم تشخصيهم من قِبَل طبيب بأنهم مصابون بمرض السكري 8.5% بين سكان المملكة "15 سنة فأكثر"، بواقع 8.7% نسبة الذكور المشخصين بإصابتهم بهذا المرض و8.3% نسبة الإناث المصابات به.
 
وبلغت نسبة السكان السعوديين الذين تم تشخصيهم بأنهم مصابون بمرض السكري 10.1%، بواقع 10.4% نسبة الذكور السعوديين، و9.8% نسبة الإناث السعوديات.
 
وبلغت نسبة السكان "15 سنة فأكثر" الذين تم الذين تم تشخصيهم بأنهم مصابون بأحد أمراض السرطان 0.17%، فيما بلغت نسبة السكان "15 سنة فأكثر" الذين تم تشخيصهم بأنهم مصابون بأمراض القلب والشرايين 1.14%.
 
وأظهرت نتائج مسح صحة الأسرة أن معدل الخصوبة الكلي للنساء السعوديات بلغ 2.35%؛ فيما بلغ معدل الخصوبة الكلي بالمملكة "2" مولود لكل امرأة من النساء في المملكة، وبلغت نسبة الولادات التي تمت من قِبَل أطباء مختصين 99.7%.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«تراجعوا.. عدونا يموت».. أغنية مجلس الصحة لدول الخليج للتوعية بكورونا

نشر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون أغنية توعوية ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» الذي اجتاح مختلف دول العالم بشكل مخيف.كيف تخلص أسرتك من الضغط النفسي الناتج عن كورونا؟ (فيديو)أغنية مجلس...

«إحنا قدها ياترامب»..كيف رد السعودي أبو الفدا على «منشن» الرئيس الأمريكي له؟ «فيديو»

ظهر الشاب السعودي «أبو الفدا» في مقطع فيديو للرد على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أشار له فيها بالخطأ بدلاً من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.طالبه بسرعة التحرك.. من هو الشاب...

تفاصيل مثيرة لعملية تفجير صراف آلي بالرياض وسرقة 1.4 مليون ريال «فيديو»

كشف الأمن العام ملابسات عملية تفجير جهاز صراف آلي بمدينة الرياض وسرقة 1.4 مليون ريال، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.سرقة مليوني ريال من عربة نقل أموال بالمملكة.. كيف وقع الجناة في قبضة الأمن؟ «...

«أقرب قريب ما تفتحله الباب»..مصاب بكورونا يوجه نصيحة مهمة للمواطنين «فيديو»

وجه مواطن يدعى إبراهيم آل سوار نصيحة مهمة لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع إجراءات العزل المنزلي والتعليمات الصحية خلال هذه الفترة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.مخدرات ورماد بركاني..أشهر الخرافات...