نظرة على منازل أغنى الرجال في العالم

منزل بيل غايتس بـ 150 مليون دولار

منزل لاري اليسون صاحب شركة أوراكال بسعبين مليون دولار

منزل غايتس مزود بأحداث الوسائل التكنولوجية

منزل فيل نايت مؤسس شركة نايكي بـ75 مليون دولار

منزل كارلوس سليم في المكسيك

منزل ديمتري ريبولوفليف صاحب نادي موناكو

منزل ريبولوفليف من اغلى المنازل في اميركا بـ 95 مليون دولار

منزل رجل الأعمال الأميركي جورج سورس

منزل مارك زوكربيرغ في سان فرانسيسكو

منزل مؤسس مؤسس شركة أمازون دوت كوم جيف بيزوس

منزل عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبيرغ

منزل أليس والتون

كريستي والتون

منزل إيرا رينيرت أكبر المنازل في اميركا

منزل دايفيد كوش بـ27 مليون دولار

منزل تشارلز كوش بخمسة ملايين دولار

منزل أمانكو اورتيغا في أسبانيا

منزل وارن بافيت المتواضع في أوماها

أن تملك ملايين الدولارات، فذلك يعني أنك تستطيع أن تشتري ما تشاء.

ولأن للأثراء مزاجهم الخاص حين يتعلق الأمر بمنازلهم، فهم لا يرضون بقصر كبير وحوض سباحة ضخم بل يبحثون عن الغريب والمتميز والمكلف بشكل يفوق التصور.

أغرب التصرفات المجنونة لحكام دول العالم

بيل غايتس 

تقدر قيمة منزل بيل غايتس في واشنطن بـ 150 مليون دولار. يطل على بحيرة واشنطن ويمتد على مساحة 6100 متر مربع. وطبعا تشغل التكنولوجيا حيزاً كبيراً من هذا المنزل ووفق بعض التقارير فإن الضيوف يحصلون على جهاز متصل بأجهزة إستشعار تحدد درجة الحرارة والإنارة التي يريدونها.

 يمكن تغير جميع الاعمال الفنية في المنزل من خلال الضغط على زر واحد. تتسع غرفة الطعام لاكثر من 150 شخصا ويضم المنزل 6 مطابخ. ووفق بعض التقارير فان منزله يضم أكورايوم ضخم فيه دلافين واسماك قرش.

هذه أغرب الكتب في تاريخ البشرية.. هل تود الاطلاع عليها؟

 فيل نايت 

منزل مؤسس شركة «نايكي» يبدو متواضعاً مقارنة بقصور أصحاب الملايين. منزل العائلة الذي يقع على ساحل كاليفورنيا يبلغ ثمنه 75 مليون دولار. لكنه قام مؤخراً بشراء قصر جديد في منطقة كاليفورنيا أيضاً بـ 4 ملايين دولار.قصره الجديد متواضع أيضا إذ يتالف من 5 غرف نوم، 4 حمامات وحوض سباحة كبير و نافورة. 

كارلوس سليم 

رغم كونه أثرى رجل في العالم الا أن نمط حياته يتناقض كلياً مع حجم ثروته. فسليم يعيش في نفس المنزل منذ 40 عاما ويقود سيارة مرسيدس قديمة . لكن وجوده في نفس المنزل لاربعين عاماً لا يعني أنه لم يقم بتجديده وعلى ما يبدو فان النمط هذا يقتصر على المكسيك لانه قام بشراء قصر في نيويورك بـ 44 مليون دولار .

صور| أغرب وأطرف أشكال الشوارب واللحى في العالم

ديمتري ريبولوفليف 

إشترى الملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف صاحب نادي موناكو منزل دونالد ترامب عام 2008 بـ 95 مليون دولار. ويعد هذا المنزل من أغلى المنازل في أميركا ولطالما ذكر ضمن لوائح أغلى القصور في العالم. رغم أن ترامب عرضه حينها في السوق بسعر 125 مليون دولار لكن تراجع أسعار العقارات في أميركا حينها أرغمه على القبول بسعر ريبولوفليف. 

أنواع ومسميات النساء عند العرب وفقا لصفات الجسد والأخلاق

جورج سوروس 

تقدر ثروة المستثمر ورجل الأعمال الأميركي جورج سوروس بأكثر من 23 بليون دولار. ومنزله يعكس حجم ثروته، فهو يضم ملعباً للتنس وبركة سباحة خيالية ومدخل دائري. ولان حجم القصر لم يرضيه قام مؤخراً بإضافة 19 غرفة جديدة .

10 حقائق طريفة عن الرياضيات.. «لماذا تحتوي الدقيقة على 60 ثانية؟»

مارك زوكربيرغ 

يملك مارك زوكربيرغ 5 منازل ويتنقل بينها بشكل دائم. لكن منزله في سان فرانسيسكو يعد الأساسي خصوصاً وأنه حرص على أن تكون مساحته ضخمة بحيث تمنحه الخصوصية التي ينشدها. يمتد على مساحة 5 الاف متر ويبلغ اجمالي مساحة العقار 17 الف متر مربع. 

جيف بيزوس 

تبلغ ثروة مؤسس شركة أمازون دوت كوم 30 بليون دولار أما قصره  فيمتد على مساحة 11.500 متر مربع ويتضمن حوضاً للسباحة وسط حديقة رائعة الجمال وممرات مرصوفة بالحجارة تزينها الازهار من كل الجوانب. 

مايكل بلومبيرغ 

عمدة نيويورك السابق ليس بالثري العادي فقد أوصى بالتبرع بنصف ثروته التي تقدر بـ 37 بليون دولار للاعمال الخيرية. وفق المعلومات المتداولة يملك 15 منزلاً في مختلف دول العالم. ويعتبر بلومبيرغ تاون هاوس منزله الرئيسي ويقع في مانهاتن ويتألف من 5 طوابق. ولانه ينشد الخصوصية قام بشراء المبنى المجاور لمنزله.

قصص مرعبة رواها أطفال لآبائهم.. «وقائع حقيقية بدون تفسير»

أليس والتون 

عائلة والتون حققت الثراء من خلال سلسة متاجر والمارت تملك مجموعة من العقارات في أميركا وحول العالم، لكن المنزل الكائن في  أركنساس والخاص أليس والتون التي تعد أثرى جامعة للوحات الفنية في العالم. ولأنها تحب الفن فقد حرصت على أن يجسد منزلها لوحة فنية. 

كريستي والتون

من عائلة والتون أيضا فان كريستي اختارت منزلاً كلاسيكياً يضم مجموعة من الجسور الحجرية والأنهار التي تعبر في عقارها. يمتد العقار على مساحة 100هكتار ويضم كل ما قد ينشده المرء من هدوء وجمال الطبيعة. 

إيرا رينيرت

بثروة تقدر بـ 6 بليون دولار يستطيع المستثمر الأميركي إيرا رينيرت شراء ما يشاء مهما بلغ ثمنه. يعد قصره في الهامبتونز في من أكبر المنازل في أميركا إذ تبلغ مساحته 62 الف قدم مربع . يضم عدداً من المنازل الجانبية، ويتألف القصر الرئيسي من 29 غرفة نوم و39 حماماً. 

«بيوت الله في الأرض».. هذه أجمل 10 مساجد حول العالم (صور)

لاري اليسون 

المدير التنفيذي لشركة أوراكال يملك مجموعة من المنازل التي إعترف بنفسه بانه لا يمكنه العيش فيها جميعها. ولا يقتصر جنون الشراء على المنازل بل إشترى جزيرة لاناي في هاواي أيضا. ومن مجموعة المنازل الضخمة ما يهمنا هو منزله في كاليفورنيا الذي بناه على الطراز الياباني وإستغرق 9 لأكماله وتقدر قيمته بسبعين مليون دولار.

نظريات مؤامرة لم نصدقها يوماً.. اتضح أنها حقيقية!

دايفيد كوش

من أصحاب الملايين الذي يثيرون الجدل بشكل دائم. لكن رجل الأعمال والناشط سياسي والمهندس الكيميائي لا يكترث إطلاقا لكل ما يثار حوله ويستمتع بثروته الضخمة التي تقدر بأكثر من 25 بليون دولار. يملك منزلاً يمتد على مساحة 3000 هكتار في منطقة بالم بيتش ويحتوي على ملعب للتنس وحوض ضخم للسباحة ووفق التقارير الصحفية يبلغ ثمنه 27 مليون دولار. 

اقتناء الحيوانات المفترسة.. موضة الشباب الخليجي الثري

تشارلز كوش 

شقيق دايفيد كوش لكنه وخلافاً لشقيقه إختار منزلاً أقل حجماً. المنزل الكائن في لوس انجليس يتضمن حوضاً للسباحة ويتألف من 5 غرف نوم و 5 حمامات وصالة للتمارين الرياضية وتقدر قيمته بخمسة ملايين دولار.

 برنارد أرنولد 

لم يسعى البليونير الفرنسي برنارد أرنولد لشراء منزل عادي، بل أراد منتجعاً سياحياً خاصاً به يمكنه من ممارسة رياضة التزلج التي يحب. وهكذا حقق رغبته واشترى منتجعه الخاص في بلجيكا.

استمع إلى أقدم تلاوة قرآنية في التاريخ.. عمرها 130 عامًا

منزل أمانكو اورتيغا

صاحب امبراطورية «زارا» للملابس يملك قصراً ضخماً في إسبانيا. الرجل الذي يعتبر ثالث أثرى رجل في العالم يعيش حياة متواضعة رغم الثراء الفاحش لكن التواضع هذا لا ينطبق على المنزل الرائع الجمال الذي يطل على الشواطئ الاسبانية.

أشهر القتلة المتسلسلين في الدول العربية.. «بينهم مصاص دماء»!

وارن بافيت 

واحد من أثرى الرجال في العالم، لكنه يعرف بأنه لا يحبذ حياة البذخ. أمر إنعكس على منزله الذي يقع في أوماها نيبراسكا والذي يشبه المنازل التي قد يملكها أي شخص ميسور الحال في أميركا. 

قصور الملوك والأمراء العرب.. تعرف على أسرار لا يعرفها أحد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

3 أفيال تقتحم مطعما وتتناول طعام نزلائه في زامبيا.. كيف تعامل السائحون؟ «فيديو»

دقائق من الرعب والترقب عاشها عدد من السائحين أثناء تناول طعام الإفطار في مطعم مفتوح بغابات زامبيا، بعدما فوجئوا بـ3 أفيال مقتحمين عليهم صالة الطعام وشاركوهم تناول الإفطار قبل الرحيل في هدوء. ...