كلمة واحدة سر نجاح المبدع توم هانكس.. تعرف عليها

main image
6 صور
كلمة واحدة سر نجاح المبدع توم هانكس.. تعرف عليها

كلمة واحدة سر نجاح المبدع توم هانكس.. تعرف عليها

كلمة واحدة سر نجاح توم هناكس.. وهذه أفضل الحكم على لسانه

كلمة واحدة سر نجاح توم هناكس.. وهذه أفضل الحكم على لسانه

هل تتذكر عندما كنت صغير للغاية، فيلم Big  الذي أبدع فيه الممثل الشهير   توم هانكس حيث لعب دور صبي صغير يرغب بشدة في "أن يكون كبيراً" ،   يتجلى أداء هانكس الرائع في هذا المشهد الذي يمتد لمدة دقيقتين   - عندما تتحقق أمنيته-، حيث أنه يثبت قوة الممثل العظيم ليجلب شخصية خيالية للحياة - وهذا بدوره يلهم جيل كامل على حب الأفلام.

هل تتذكر عندما كنت صغير للغاية، فيلم Big الذي أبدع فيه الممثل الشهير توم هانكس حيث لعب دور صبي صغير يرغب بشدة في "أن يكون كبيراً" ، يتجلى أداء هانكس الرائع في هذا المشهد الذي يمتد لمدة دقيقتين - عندما تتحقق أمنيته-، حيث أنه يثبت قوة الممثل العظيم ليجلب شخصية خيالية للحياة - وهذا بدوره يلهم جيل كامل على حب الأفلام.

السر كلمة واحدة

السر كلمة واحدة

أفضل الحكم على لسان توم هانكس

أفضل الحكم على لسان توم هانكس

الشيخوخة

الشيخوخة

هل تتذكر عندما كنت صغيراً للغاية، فيلم Big الذي أبدع فيه الممثل الشهير توم هانكس؛ حيث لعب دور صبي صغير يرغب بشدة في "أن يكون كبيراً"، يتجلى أداء هانكس الرائع في هذا المشهد الذي يمتد لمدة دقيقتين - ندم حين تحققت أمنيته-، حيث إنه يثبت قوة الممثل العظيم ليجلب شخصية خيالية للحياة - وهذا بدوره يلهم جيلاً كاملاً على حب الأفلام.

حصل توم هانكس بسبب هذا الدور على  أول ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل ، لكنه ليس الأخير، في الواقع ، أصبح هانكس واحداً من أكثر الممثلين المبدعين على الإطلاق.

الداعية معز مسعود.. ٣ زيجات مثيرة للجدل آخرها شيري عادل

ولكن الوضع لم يكن رائعًا لهانكس على مر الزمن، فلقد مر على هانكس بعض الأدوار التي شارك فيها والتي لم تلمس ذاكرة الجمهور والمشاهد على الإطلاق، مثل Turner & Hooch  و فيلم Joe Versus the Volcano.

إذن ، كيف تحول توم هانكس من الفشل إلى النجاح المبهر الحالي؟، في مقابلة له مع جون أوليفر في مهرجان تريبيكا السينمائي، تحدث الممثل البارز عن التغيير المحوري والسبب الرئيسي وراء ذلك.

السر كلمة واحدة

يتحدث توم خلال المقابلة عن تنوع الأدوار السينمائية التي كان يقدمها:" أدركت ... أنه كان علي أن أبدأ بقول كلمة صعبة للغاية بالنسبة للكثير من الاشخاص، وهي «لا»".

يقول هانكس:" قدرتك على قول كلمة "لا" دليل على اقتنائك لنوع القصة التي تريد الدخول فيها ونوع الشخصية التي تريد لعبها، والدور الذي ترغب حقاً في ممارسته، وأما كلمة "نعم" دائمًا فتعني أنك تريد العمل لمجرد العمل المستمر وليس النجاح في هذا العمل.

في الحقيقة قوة كلمة "لا" لا تقتصر فقط على الممثلين، فكثير من رجال الأعمال بدأوا في بداية حياتهم العملية بقول الكثير من كلمة "نعم"؛ لأنهم لم يكن لديهم رفاهية حرية "لا"، ولكن ومع الوقت بدأوا في تحقيق الكثير من النجاحات بعد تمكنهم بحرية من تحديد العملاء والوظائف التي يريدون التركيز عليها وقول "لا" لكل ما سيكون مجرد مضيعة للوقت.

كيف أصبحت «كايلي جينر» مليارديرة في العشرين من عمرها ؟

أفضل الحكم على لسان توم هانكس

دائمًا ما يتلفظ توم هانكس ببعض الكلمات الحكيمة  للغاية أثناء التحدث إلى المراسلين، وفيما يلي أبرزها:

الإيمان بالأشياء

"إذا أردت حقاً أن تؤمن بشيء ما ستجد الأسباب التي تعينك على ذلك"

معنى الحياة

"الحياة كعلبة شيكولاتة متنوعة المذاق، لا تعلم حقاً على أي واحدة ستحصل"

الحساب الذاتي للنفس

"بعض الناس يذهبون إلى الفراش ليلاً وهم يفكرون ،" كان ذلك يومًا جيدًا، ولكني واحد من هؤلاء الذين يقلقون ويسألون نفسهم ،" كيف كان تعاملي مع الأشخاص اليوم ؟

الاستسلام

"لا تستسلم أبداً لأنك لا تعرف أبداً ما سيأتي به القدر في اليوم التالي." 

الضحك

"إذا كنت مضحكاً، وهناك  دائما شيء يجعلك تضحك، فسيكون كل يوم على ما يرام."

صور| لماذا لم تتخلَّ «الملكة إليزابيث» عن قفازاتها البيضاء لسبعة عقود كاملة؟!

البطولة

"البطل هو الشخص الذي يسير طواعية في المجهول."

البشرية

"لن أعلم أبداً كل ما يمكن معرفته عنك كما أنك لن تعرف كل شيء عني/ البشر بطبيعتهم معقدون للغاية بحيث لا يمكن فهمهم بشكل كامل، لذا يمكننا أن نختار إما أن نقترب من بعضنا البعض بشك وترقب، أو أن نقترب منهم بعقل مفتوح، واندفاع من التفاؤل، وقدر كبير من الصراحة. "

الشيخوخة

"إذا آمنت من داخلك أنك رجل جيد في الأربعينيات من العمر ، فهذا سينعكس على المستقبل، وستشعر أنك أفضل رجل في الخمسينات من عمره، وأنك سوبرمان في الستينيات، وربما رجل عنكبوت في السبعينات من العمر."

الحب:

"لا يوجد بديل عن الحب العظيم الذي يقول:" بغض النظر عن المتاعب بيننا، فأنت دائماً مرحب بك معي".

صور| أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما العالمية

العمل والغرور

"أحب ما أقوم به من أجل لقمة العيش - إنها أعظم وظيفة في العالم، ولكن يجب عليك أن تنجو بنفسك وبطبيعتك من الكثير من الاهتمام الذي لا تستحقه حقًا فلا تصاب بالغرور، كما يجب عليك أن تلتزم بمسؤولياتك المهنية مهما كانت الظروف.

النفسية الجيدة

"أنا أعتقد أنه من الأفضل أن تشعر بأن نفسيتك جيدة من أن تظهر بمظهر خارجي جيد"

الوحدة

"كل شخص لديه شيء يتقبله على عكس الكثير من البشر ، وبالنسبة لي ، كان هذا الشيء دائمًا الشعور بالوحدة، فالسينما لديها القدرة على جعلك لا تشعر بالوحدة ، حتى عندما تكون كذلك".

من هو عميل 007 الجديد؟ (صور)

على زوجته ، ريتا ويلسون

"لقد أحببتني هذه المرأة النحيلة ، إنها تحبني وأنا سمين،  لقد أحببتني وأنا أصلع ، لقد أحبتني وأنا مشعر، تلك المرأة ،  تحبني حقا، لذلك أنا رجل محظوظ ".

 

المصادر: 1 - 2 - 3 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير