كيف رد الإعلام السعودي على الإعلان الصادر عن «الفيفا»؟

main image
3 صور
كيف ردت الإعلام السعودية على الإعلان الصادر عن «الفيفا»؟

كيف ردت الإعلام السعودية على الإعلان الصادر عن «الفيفا»؟

رحبت وزارة الإعلام السعودية بالإعلان الصادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

رحبت وزارة الإعلام السعودية بالإعلان الصادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

رحبت وزارة الإعلام السعودية بالإعلان الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي أكدت فيه توكيلها لمحامٍ محلي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمكافحة شبكة القرصنة بالمملكة التي تحمل اسم «بي أوت كيو»، والتي تمارس بشكل غير قانوني بث مباريات كأس العالم روسيا 2018.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي مكملة لمجهودات وزارتي التجارة والاستثمار لمكافحة هذه النوعية من الأنشطة غير القانونية وخاصة بث قنوات «بي أوت كيو» و«بي إن سبورت».
 
ورغم أن عمليات البث المقرصن من قبل شبكة «بي أوت كيو» موجودة في المملكة العربية السعودية، إلا أننا ندرك أيضاً أن البث المقرصن هذا، وأجهزة الاستقبال الخاصة بالشبكة التي تقف خلفه، متوفران أيضاً في دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك قطر وأوروبا الشرقية.
 
 ومع ذلك، فإن تقارير إعلامية تفتقد المسؤولية والمهنية تواصل الربط بشكل خاطئ وغير عادل بين المملكة العربية السعودية وقرصنة«بي أوت كيو».
إن وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية تدرك أن قناة و«بي إن سبورت» تقف وراء هذا الربط الكاذب والمسيء بين المملكة وعمليات القرصنة.
 
و«بي إن سبورت» هي إحدى فروع شبكة الجزيرة الإعلامية التي قامت بتنظيم حملة تشهير إعلامية مغرضة ضد المملكة العربية السعودية.
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال