دليلك الشامل لارتداء الجينز الرجالي خلال الصيف

دليلك الشامل لارتداء الجينز الرجالي خلال الصيف

الجينز هو السروال المفضل للغالبية الساحقة من الرجال

دليل الرجل العربي للجينز صيفا

الجينز الأبيض مثالي للصيف

الجينز الممزق.. تهوية دائمة

الجينز الواسع خيارك الصيفي المثالي

والوزن وسماكة قماش الجينز الصيفي

مزيج من الأقمشة لجينز صيفي

تنسيق الجينز خلال الصيف مع قطع الملابس الأخرى

 
خزانة الغالبية الساحقة من الرجال تحتوي على الكثير من قطع الملابس المصنوعة من الدينيم وخصوصاً السراويل. سروال الجينز هو رفيق الرجل المفضل، فهو يعتمد عليه في عدد كبير من المناسبات، وهو لا يخذله على الإطلاق. ولكن ومع ارتفاع درجات الحرارة يصبح اعتماد الجينز الرجالي أكثر صعوبة من أي وقت مضى وذلك لأنه يحبس الحرارة، وبالتالي يتحول إلى مصدر للإزعاج عوض أن يكون مصدراً للراحة. ولكن ولحسن الحظ، الجينز الرجالي وخصوصاً في الموسم الحالي بدأ يتخذ مسارات مختلفة، وعليه أصبح وزنه أقل وأكثر انتعاشاً. 
 
الخبر الجيد هو أن الأقمشة التي بات يتم استخدامها وزنها أقل بأشواط من الأقمشة التي لطالما اعتمدت عليها دور الأزياء، كما أن الألوان أصبحت أفتح، كما أن دور الأزياء حتى تلك الفاخرة بدأت تعتمد على قصات وموديلات تسمح للقماش بالتنفس. 
 
في موضوعنا هذا سنحاول مساعدتكم لاختيار سروال الجينز المثالي لفصل الصيف من بين أنواع الجينز الرجالي، والذي يمنحكم ما تبحثون عنه من دون حبس الحرارة. 
 

موديلات الجينز الرجالي الأبيض مثالية للصيف 

 

 
الجينز الرجالي الأبيض سبق لنا وأن تحدثنا عنه؛ لكونه الصديق الصيفي المفضل للرجل. بداية اللون الأبيض للسروال لا يحبس الحرارة، كما أن اللون هذا محايد، وبالتالي يمكن اعتماد كل الألوان الأخرى التي تريدها معه، وستكون طلتك مثالية. 
 
النقطة الأهم حين يتعلق الأمر بالجينز الأبيض هي المحافظة على نظافته، أي اتساخ أو بقع تعني أن الطلة باتت رثة.
 
ومن ناحية التنسيق يمكن اعتماد التناقض في الألوان أو طلة اللون الواحد، كما يمكن اعتماده لطلة الكاجوال وحتى الكاجوال الذكي.
 
ولكن حين يتعلق الأمر بالحذاء ما يجب الانتباه إليه هو أن الجنوح نحو الموديلات البارزة أو الألوان الصاخبة غير محبذ؛ لذلك الأفضل الالتزام بالألوان الداكنة وبالموديلات الكلاسيكية أو الأحذية الرياضية. 
 
 

موديلات الجينز الممزق تهوية دائمة للرجل

 
 
المواسم الماضية كلها كانت عبارة عن سراويل جينز ممزقة بشكل مبالغ به، وهي بعيدة كل البعد عن الأناقة. ولكن ولحسن الحظ عادت الأمور إلى مسارها الطبيعي، وعادت سراويل الجينز  الممزق إلى اعتدالها.
 
الجينز الرجالي الممزق مثالي لفصل الصيف وذلك لأنه أشبه بملابس بفتحات تهوية. نعم الأمر بهذه البساطة، ولكن تذكر أن سروال الجينز الصيفي يجب أن يحتوي على الحد الأدنى من التمزقات. أي لا تبالغ فأنت لا تحتاج لفتحات تهوية عديدة. 
 

موديلات الجينز الرجالي الواسع خيارك الصيفي المثالي 

 

 
الجينز السكيني skinny للرجال لم يعد رائجاً منذ مدة، وهذا أمر جيد؛ لأن الدينيم الضيق يحبس الحرارة بشكل كبير. سراويل الجينز الرجالية الرائجة لهذا الموسم الصيفي هي الواسعة، والتي تملك ساقين عريضتين؛ ما يعني أن التهوية ممتازة. 
 
المصممون حاولوا العودة إلى موديلات السبعينات، ولكن في حال النمط هذا كان مبالغاً به، بالنسبة إليك يمكنك البحث عن السراويل الرجالية التي تكون قصتها مستقيمة بساقين عريضتين واسعتين.
 
وتجدر الإشارة هنا إلى أنك ستحتاج إلى قميص أو تيشرت سليم أو بمقاس مثالي حين تعتمد النمط هذا من السراويل. 
 
 

الوزن وسماكة قماش الجينز الرجالي في الصيف

ارتداء الجينز نفسه طوال العام فكرة سيئة للغاية، وذلك لأن ما يصلح للشتاء لا يصلح على الإطلاق لفصل الصيف. قماش الدينيم يجب أن يكون أخف وزناً وأقل سماكة من السراويل الخاصة بالشتاء. أمر تم وضعه بالحسبان، وبالتالي فإنه يتم استخدام خيوط أقل سماكة لحياكة سراويل الجينز الخاصة بفصل الصيف.

ولكن كيف يمكنك أن تميز بين النوعين؟ الأمر بسيط للغاية يمكن أن تشعر بسماكته من خلال الملمس، أو يمكنك الدخول في متاهة الأرقام. الغالبية تظن أن الجينز الذي يكون ١٤ أوقية هو الوزن المثالي، ولكن الأمر أكثر تعقيداً؛ إذ إن الأمر يعتمد على كمية القماش المستخدم وحجمه، ولكننا لن ندخل في هذه المتاهة؛ لأنها معقدة. ما عليك البحث عنه هو سراويل جينز رجالية يكون وزنها أقل من ١٢ أوقية.

مزيج من الأقمشة لجينز صيفي 

 
 

الصيف ليس الفترة المناسبة لسراويل الدينيم الإسترتش؛ لذلك يفضل الالتزام بالدينيم التقليدي والذي هو عبارة عن قطن ١٠٠٪. القماش لا يتمدد ولا يتكسر كما هو حال القطن؛ ما يعني أنه سيحبس الحرارة بشكل كبير، كما أنه سيحبس العرق داخل السروال.

ويجب الانتباه إلى طريقة معالجة قماش الدينيم، سواء كان جافاً أم خاماً، وهذه التسمية ترتبط بما إن كان قد تم تخفيف اللون أم لم يتم تخفيفه خلال عملية الصنع.

بالنسبة للغالبية الساحقة الحل الوسط هو الدينيم خفيف الوزن الذي يحتوي على القطن، والذي تم تخفيف لونه وذلك كي يوفر لهم ما يحتاجون إليه من تهوية خلال فصل الصيف.

نصائح عامة لتنسيق الجينز الرجالي خلال الصيف

بطبيعة الحال الغالبية الساحقة تعتمد التيشرت مع سراويل الجينز الرجالية، وهذا خيار مقبول ومعتمد، بشكل عام مقاس التيشرت يجب أن يكون مثالياً كما يمكن اعتماد تلك التي تكون باللون الأبيض أو الملونة فالخيارات عديدة جداً.

في المقابل هناك فئة تفضل القميص مع الجينز، وهنا علينا أن نتحدث عن الكمين. يمكن اعتماد القميص بكمين طويلين ولكن يفضل أن يكون القميص ملوناً أو بنقوش كي لا تبدو بطلة مملة.

وفي حال كان القميص بكمين قصيرين يفضل أن يكون بياقة مميزة، وذلك كي لا تبدو كوالدك، الياقة الكوبية عادة هي المفضلة لطلة لافتة.

في المقابل اعتماد الدينيم المزدوج خلال الصيف غير محبذ؛ لأن القمصان ستحبس الحرارة؛ لذلك يفضل الاستعاضة عنها بالشامبري، والذي يمنحك طلة قمصان الجينز نفسها، وإنما من دون السماكة.

عند ارتداء الجينز الرجالي يفضل عدم وضع التيشرت أو القميص أسفل السروال، ولكن في حال وجدت نفسك تريد اعتماد سترة فحينها يفضل وضعها أسفل السروال سواء كانت قطعة الملابس تيشيرت أو قميصاً.

 
المصادر : ١-٢ 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل