على غير المتوقع.. أطعمة متناقضة المذاق تصبح صحية أكثر عند تناولها معا

على غير المتوقع.. أطعمة متناقضة المذاق تصبح صحية أكثر عند تناولها معاً

الشاي الاخضر + الكيوي

الفراولة + الكرنب الأجعد

الأفوكادو + السبانخ

زبدة اللوز + الموز

بذور القنب + زيت جوز الهند

الجبن الكوخ + التوت الأزرق

هناك الكثير من الأطعمة الصحية التي من المعروف فوائدها للجميع، ولكن في الحقيقة هناك بعض الأطعمة الأخرى المتناقضة تماماً في الطعم، فبعضها مالح والآخر حلو بعض الشيء، إلا أن تناولهم معاً يمنحك العديد من الفوائد الصحية المبهرة التي لم تتوقعها على الإطلاق.

وسنعرض لكم فيما يلي بعض الأطعمة المتناقضة تماماً التي بتناولها معا ستنمحك الكثير من الفوائد المذهلة .

الشاي الاخضر + الكيوي

في المرة القادمة التي تحضر قدحًا من الشاي الأخضر، أحضر بعض ثمار الكيوي إلى جانبها، فعلى الرغم من أن الكاتيكين الموجود في الشاي يحول الدهون إلى طاقة بغض النظر عن أي شيء، إلا أنه يتم امتصاصها بشكل أفضل عندما ينضم فيتامين سي إلى الحفل، وصدق أو لا تصدق فإن الكيوي هو في الواقع من الفواكه التي لديها تركيز أعلى من فيتامين سي من البرتقال!

للرجال فقط.. 5 أطعمة قد تتسبب في حرمانك من الأبوة

الفراولة + الكرنب الأجعد

إذا كنت نباتياً تكافح من أجل الحصول على كمية كافية من الحديد في النظام الغذائي الذي تتبعه، فعليك الانتباه إلى التالي، فوفقاً للأبحاث، يتم امتصاص الحديد الموجود في الكرنب بشكل أفضل عندما تضيف الفراولة فيتامين C إلى الخليط.

الجوز +  السبانخ

على الرغم من أن السبانخ في حذ ذاتها لها فوائد صحية كثيرة ومذهلة بفضل محتواها من فيتامين K، إلا أن هذه الفوائد لا تتضاءل بجوار الفوائد التي ستحصل عليها عندما يدخل الجوز إلى المشهد.

حيث تعزز أحماض أوميغا 3 الدهنية في المكسرات امتصاص الفيتامين، وهو ما يعني تعزيز نمو الخلايا والدورة الدموية وقوة العظام.

تخلص من الصداع النصفي في دقيقتين فقط!

الأفوكادو + السبانخ

فقط لأنك لا تحب الجزر، لا يعني ذلك أنك تتخلى عن تحسين صحة عينيك.

 من خلال دمج مجموعات الأفوكادو والسبانخ في نظامك الغذائي، يمكنك منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وإعتام عدسة العين التي تقول جمعية البصريات الأمريكية إنه يمكن أن يؤدي إلى ضعف البصر والعمى.

تعمل الدهون الصحية في الأفوكادو ومضادات الأكسدة لوتين في السبانخ معًا لتعزيز صحة العين؛ لذا أضفها إلى وجبتك التالية.

زبدة اللوز + الموز

 من المعروف أنك تقوم بتناول زبدة المكسرات المختلفة بالفعل مع الموز، ولكن هناك فرق بين المكسرات ولكننا ننصحك بالالتزام بزبدة اللوز؛ حيث إن  اللوز يبطئ من معدل امتصاص الجسم للسكر، يبقى مستويات الجلوكوز أكثر استقرارًا، مقارنة بأي زبدة مكسرات أخرى.

إذا كنت تشعر بأنك أصغر سنًا.. فإحساسك صحيح

الأفوكادو + البطاطس الحلوة

بجانب المذاق الرائع الذي ستستمتع به فور دمجك للأفوكادو مع البطاطا الحلوة، إلا أن للأمر جانباً صحياً للغاية لا تعلمه، فالبطاطس الحلوة مليئة بفيتامين (أ) الذي يساعد على حماية الرؤية ودعم نمو الخلايا، والذي تساعد على طول الدهون الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو.

بذور القنب + زيت جوز الهند

نحن نعلم أن زيت جوز الهند يعمل كالسحر خلال استخدامه على الشعر أو الجسم، ولكن في الحقيقة هناك فوائد عدة لجوز هند خاصة عند خلطه ببذور القنب؛ حيث تقول اختصاصية التغذية في منتجعات ميرافال إن المغنيسيوم الموجود في البذور، تساعد على التخلص من مشاكل النوم، وزيادة كثافة العظم، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم، يتم امتصاصه بشكل أفضل عندما ينضم إليه الثلاثي الغليسيريد متوسط السلسلة في زيت جوز الهند.

أطعمة تزيد الخصوبة عند الرجال.. تعرف عليها

زبدة اللوز + الكرنب المجعد

سبق أن أبرزنا الأهمية الصحية لدمج الفراولة مع الكرنب المجعد، ولكن هذه المرة هناك نصائح بمزج زبدة اللوز اللذيذة مع الكرنب المجعد؛ حيث إن تناول الدهون غير المشبعة الأحادية في الزبدة تسهل عملية امتصاص فيتامين (أ) وفيتامين (ك) الممتلئة في الخضروات مثل الكرنب المجعد.

الجبن الكوخ + التوت الأزرق

للحصول على وجبة خفيفة تمنعك من تناول وجبات خفيفة في المستقبل، توصي إيرين بمزج حفنة من التوت في وعاء من الجبن؛ لأن ثمرة التوت الأزرق غنية بالألياف وكتل الجبن غنية بالبروتين الكازين البطيء، هذا هو السر الذي سيبقيك مشبعًا حتى وجبتك القادمة، اعمل لنفسك معروفًا ولا تفرق بينهما.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

فوائد مذهلة لحليب الإبل.. تعرف عليها

يعد حليب الإبل من أنواع الحليب المثيرة للاهتمام، بخلاف حليب أنواع الماشية الأخرى أو مشتقاته التي يتم استخراجها من فول الصويا وجوز الهند والأرز.وصفة "مذهلة" للتخلص من سموم التدخين المتراكمة...

وصفة "مذهلة" للتخلص من سموم التدخين المتراكمة بـ 4 ملاعق فقط

يعد التدخين من أخطر العادات التي تؤثر على صحة الإنسان، وتعرض جسمه لأنواع عديدة من السموم، وعلى الرغم من علم المدخنين بأضراره إلا أنهم يجدون صعوبة في التخلص من هذه العادة باستثناء من لديه عزيمة قوية...