فيديو وصور| أغرب هدايا الرؤساء والزعماء

أغرب هدايا الرؤساء والزعماء

أغرب هدايا الرؤساء والزعماء

أغرب هدايا الرؤساء والزعماء

أغرب هدايا الرؤساء والزعماء

تضم جميع وزارات الخارجية على مستوى دول العالم فريق عمل، مهمته الأساسية اختيار الهدايا الدبلوماسية، ويضع في اعتباره طبيعة كل بلد، ويعمل وفق بروتوكولات معينة وتقاليد مسطرة، لكن هناك من لديه الرغبة في التخلي عن الذهب والمعادن الثمينة، ويميل إلى صنع المفاجأة لضيفه أو مستضيفه؛ بأمور تخرج عن العادة وتلغي المألوف، والقائمة في ذلك طويلة جداً.

ترامب يرسل قرص أغنية  لزعيم كوريا الشمالية

 حمل، مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي،  هدية غريبة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم  الجمعة ، خلال زيارته إلى بيونغيانغ في مستهل جولة آسيوية، تمثلت في قرص لأغنية "الرجل الصاروخ" التي طرحها إلتون جون سنة 1972.
 
  
 
ودائماً ما يصف ترامب كيم جونغ أون بـ"رجل الصاروخ الصغير" في إشارة إلى طموحه العسكري وتجاربه الباليستية، كما أبرم ترامب وكيم اتفاقاً لنزع السلاح النووي أثناء قمة تاريخية في سنغافورة في 12 يونيو الماضي.
 
 
الهدية الطريفة التي حملها وزير الخارجية الأميركي إلى زعيم كوريا الشمالية، تأتي ضمن سلسلة من الهدايا الغريبة والطريفة التي يهديها رؤساء وزعماء دول لبعضهم البعض خلال اللقاءات والمقابلات الرسمية.
 

كُتب وأشعار للرئيس الصيني

وزير الخارجية البريطانية "ديفيد كاميرون"،  أهدى رئيس مجلس الدولة الصيني "لي كه تشيانغ" في بعثة تجارية مع الصين، السيرة الذاتية لـ "مارغريت تاتشر"، كما أهداه الروايات التي كتبتها "هيلاري كلينتون"، و "جوليان بارنز"، وأيضاً كتاباً حول حملة مكافحة العبودية، بالإضافة إلى مضرب تنس بطولة "ويمبلدون" موقعّة من نجم اللعبة "آندي موراي.
 
 
كما تلقى الرئيس الصيني زي جيبينغ، خلال زيارة إلى بريطانيا، هدية لا تخطر على البال؛ حيث منحت له الملكة إليزابيث مجموعة من أشعار شكسبير، وضعت في مغلف من الجلد المذهّب، وبالمقابل ملكة بريطانيا تسلمت منه ألبومين من الموسيقى الشعبية من عزف زوجته  بينغ ليوان.
 
 الرئيس الفرنسي الأسبق بومبيدو، قدم لملكة بريطانيا  في عام 1972،  حافظة معدنية لقناني الشراب على شكل جرادة عملاقة، ويمكن لهذه الأخيرة أن تتحول إلى طاولة شراب عندما تفتح أجنحتها.

قائمة هدايا جورج بوش  

ضمت قائمة هدايا الرئيس الأميركي السابق جورج بوش سلسلة غريبة من الهدايا مثل جهاز آي بود من بونو، ولعبة تركيب المفردات اللغوية من سلطان بروناي، وسحلية تنين كومودو من إندونيسيا، وقيثارة إلكترونية من رئيس جمهورية فيتنام.
 

هدية جون كيري لنظيره الروسي

قدم وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري، حبتي بطاطا، إلى نظيره الروسي لافروف، الأمر الذي أحدث موجة من الإثارة والتساؤلات، وذلك بعد أن أخبر لافروف كيري بإعجابه ببطاطا أيدياهو، ولم يتردد كيري في الإسراع بإهدائه أكبر حبتي بطاطا من التي تنمو في تربة تلك المنطقة. 
    

قنينة زيت زيتون من الرئيس الفلسطيني لأوباما

عندما زار الرئيس الفلسطيني محمود عباس الولايات المتحدة الأميركية عام 2009، أهدى الرئيس الأميركي باراك أوباما قنينة زجاجية من زيت الزيتون الفلسطيني، والتي بلغ ثمنها 75 دولاراً، واعتبرت من الهدايا ذات السعر الزهيد. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات