تعرف على القصة الكاملة لوفاة مبتعثين غرقاً لإنقاذ طفلين في أمريكا

تعرف على القصة الكاملة لوفاة مبتعثين غرقاً في أمريكا لإنقاذ طفلين

"الموت من أجل" شعار رفعه سعوديان مبتعثان للدراسة في أمريكا من أجل إنقاذ طفلين من الغرق في مياه نهر شيكوبي، الطفلان خرجا سالمين، بينما فقد السعوديان حياتهم غرقا في مياة النهر بعدما واجهوا مشكلات مع تيارات النهر.

"الموت من أجل" شعار رفعه سعوديان مبتعثان للدراسة في أمريكا من أجل إنقاذ طفلين من الغرق في مياه نهر شيكوبي، الطفلان خرجا سالمين، بينما فقد السعوديان حياتهما غرقاً في مياه النهر بعدما واجها مشكلات مع تيارات النهر.

وفاة مبتعثين غرقاً في أمريكا

موقف رجولي قام به الطالبان المبتعثان ذيب العليمي "27 عامًا"، و جاسر دهام الراكة "25 عامًا"،  "العليمي" كان يقيم في هارتفورد، ويدرس بجامعة نيو إنجلاند،  و"الراكة" كان يقيم في سبيرنجفيلد، ويدرس في جامعة هارتفورد.
الموقف يسطر صفحة جديدة في كتاب "الشهامة"، حالة تجمع بين الحزن والإعجاب سيطرت على الكثير داخل أمريكا، كما وأصدرت الجامعتان بياناً، نعتا فيه طالبيهما. 

شهود عيان يروون تفاصيل غرق مبتعثين

وأكد شهود عيان على الواقعة، أن الطفلين كانا يعومان في نهرٍ بمنطقة طريق "ريد بريدج"، ووقعا في مأزق بسبب التيارات المائية، وهم العديد من الرجال الذين كانوا قريبين من موقع الغرق للإسراع في إنقاذ الطفلين، بمَن فيهم العليمي والراكة، قفزا إلى الماء لمساعدتهما.
وقال  أنتوني جولوني، مدعي مقاطعة هامبدن: "يبدو أن التيارات جرفت الطالبين السعوديين، رغم محاولة المتواجدين في موقع الحادث مساعدتهما، وأطلقت فرقة الغوص التابعة لشرطة الولاية عملية بحث لعدة ساعات، انتهت بانتشال جثتيهما".
 
وأكد مدعي مقاطعة هامبدن أن الشرطة تواصل التحقيق في الحادث للوقوف على أسباب الحادث".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

ما صحة تدريس الموسيقي لطلاب رياض الأطفال والابتدائية بالسعودية؟ (فيديو)

كشفت جهاد الخالدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، عن أنه سيتم إقرار تدريس الموسيقى في مدارس المملكة، بداية من العام المقبل، وذلك في مدارس رياض الأطفال وعدد من مدارس المرحلة الابتدائية، مؤكدة أن ذلك...

«كله بالحلال»..خليجي يتفاخر بزواجه 35 مرة خلال 17 عامًا «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر شخصًا قيل إنه إماراتي الجنسية يتباهي بزواجه من 35 امرأة خلال 17 عامًا.دراسة صادمة: زواج السعوديين من أجنبيات نهايته تفكك أسريإماراتي يتفاخر...

الصبح طب والمسا ماركيتنج.. شاب مكافح يقسم يومه بين الدراسة والعمل «فيديو»

وثق أحد المواطنين قصة كفاح شاب سعودي يُدعى محمد الطيار، وإصراره على العمل خلال فترة دراسته لتوفير ما يحتاجه من مال.فكرة مبتكرة.. شاب سعودي يتوصل لطريقة لمنع انتشار كورونا في الحرم المكي «فيديو...