تعرف على القصة الكاملة لوفاة مبتعثين غرقاً لإنقاذ طفلين في أمريكا

تعرف على القصة الكاملة لوفاة مبتعثين غرقاً في أمريكا لإنقاذ طفلين

"الموت من أجل" شعار رفعه سعوديان مبتعثان للدراسة في أمريكا من أجل إنقاذ طفلين من الغرق في مياه نهر شيكوبي، الطفلان خرجا سالمين، بينما فقد السعوديان حياتهم غرقا في مياة النهر بعدما واجهوا مشكلات مع تيارات النهر.

"الموت من أجل" شعار رفعه سعوديان مبتعثان للدراسة في أمريكا من أجل إنقاذ طفلين من الغرق في مياه نهر شيكوبي، الطفلان خرجا سالمين، بينما فقد السعوديان حياتهما غرقاً في مياه النهر بعدما واجها مشكلات مع تيارات النهر.

وفاة مبتعثين غرقاً في أمريكا

موقف رجولي قام به الطالبان المبتعثان ذيب العليمي "27 عامًا"، و جاسر دهام الراكة "25 عامًا"،  "العليمي" كان يقيم في هارتفورد، ويدرس بجامعة نيو إنجلاند،  و"الراكة" كان يقيم في سبيرنجفيلد، ويدرس في جامعة هارتفورد.
الموقف يسطر صفحة جديدة في كتاب "الشهامة"، حالة تجمع بين الحزن والإعجاب سيطرت على الكثير داخل أمريكا، كما وأصدرت الجامعتان بياناً، نعتا فيه طالبيهما. 

شهود عيان يروون تفاصيل غرق مبتعثين

وأكد شهود عيان على الواقعة، أن الطفلين كانا يعومان في نهرٍ بمنطقة طريق "ريد بريدج"، ووقعا في مأزق بسبب التيارات المائية، وهم العديد من الرجال الذين كانوا قريبين من موقع الغرق للإسراع في إنقاذ الطفلين، بمَن فيهم العليمي والراكة، قفزا إلى الماء لمساعدتهما.
وقال  أنتوني جولوني، مدعي مقاطعة هامبدن: "يبدو أن التيارات جرفت الطالبين السعوديين، رغم محاولة المتواجدين في موقع الحادث مساعدتهما، وأطلقت فرقة الغوص التابعة لشرطة الولاية عملية بحث لعدة ساعات، انتهت بانتشال جثتيهما".
 
وأكد مدعي مقاطعة هامبدن أن الشرطة تواصل التحقيق في الحادث للوقوف على أسباب الحادث".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

بعد «منشن» ترامب له.. السعودي أبو الفدا يُعلن تبرعه لأمريكا «فيديو»

نشر الشاب السعودي «أبو الفدا» الذي اكتسب شهرة واسعة اليومين الماضيين عقب تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقطع فيديو يعلن فيه الاستجابة لطلبه.طالبه بسرعة التحرك.. من هو الشاب السعودي...

«تراجعوا.. عدونا يموت».. أغنية مجلس الصحة لدول الخليج للتوعية بكورونا

نشر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون أغنية توعوية ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» الذي اجتاح مختلف دول العالم بشكل مخيف.كيف تخلص أسرتك من الضغط النفسي الناتج عن كورونا؟ (فيديو)أغنية مجلس...

«إحنا قدها ياترامب»..كيف رد السعودي أبو الفدا على «منشن» الرئيس الأمريكي له؟ «فيديو»

ظهر الشاب السعودي «أبو الفدا» في مقطع فيديو للرد على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أشار له فيها بالخطأ بدلاً من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.طالبه بسرعة التحرك.. من هو الشاب...