10 حركات برقبتك تخلصك من«الذقن المزدوجة» (فيديو)

main image
9 صور
 «الذقن المزدوجة».. 10 حركات برقبتك تخلصك منها

«الذقن المزدوجة».. 10 حركات برقبتك تخلصك منها

مشكلة ظاهرة للعيان

مشكلة ظاهرة للعيان

تمارين إمالة الرأس

تمارين إمالة الرأس

تساعدك أيضا للتخلص من الام الرقبة

تساعدك أيضا للتخلص من الام الرقبة

الضغط الخفيف هو اساس التمارين

الضغط الخفيف هو اساس التمارين

عدم المبالغة في امالة الرقبة

عدم المبالغة في امالة الرقبة

يمكن ممارستها في اي وقت ومكان

يمكن ممارستها في اي وقت ومكان

الالم الحاد دليل على ممارستها بشكل خاطئ

الالم الحاد دليل على ممارستها بشكل خاطئ

يمكنك الحصول على عضلات مشدودة شرطة الالتزام

يمكنك الحصول على عضلات مشدودة شرطة الالتزام

خلافاً لسهولة إخفاء بطن مترهل أو عضلات ذراعين مترهلة، فإن الذقن المزدوج فلا سبيل لإخفائه. فالذقن هناك تحدق بك كما تحدق به يومياً، متمنياً لو يختفي بطريقة سحرية ما.

لكنه لن يختفي إن لم تقم ببعض التمارين البسيطة والسهلة. ولحسن الحظ يمكن التخلص من الذقن المزدوج من دون عمليات جراحية. وقبل عرض التمارين التي تساعدك على ذلك لا بد من شرح أسباب ترهل عضلات الرقبة في منطقة الذقن. حين تبدأ عضلات الرقبة بخسارة الكولاجين وقدرتها على التمدد، فإنها تبدأ بالارتخاء، وهذه الخسارة تبدأ منذ سن العشرين، وليس في سن الأربعين كما هو شائع. التعرض لأشعة الشمس والتدخين والنظام الغذائي تسرع من ترهلها.

التخلص من الذقن المزدوج لن يخلصك من مظهر لا تحبذه فحسب، بل سيجعلك تبدو أكثر شباباً؛ لأن العضلات التي ستستعيد قوتها ستقوم «بشد» عضلات الوجه، وبالتالي، تخلصك من التجاعيد.

التمرين الأول

التمرين الأول هو لتحضير عضلات الرقبة للتمارين القادمة، أي أنه أشبه بعملية إحماء. ولتأدية هذا التمرين كل ما عليك القيام به هو الوقف بشكل مستقيم، قم بإمالة رأسك إلى الخلف قدر المستطاع ثم العودة إلى الأمام.

التمرين الثاني 

نفس مبدأ التمرين الأول لكن عوض إمالة الرأس إلى الخلف سنقوم بالحركة بشكل معاكس أي إلى الأمام.  يجب الحرص خلال هذا التمرين على عدم ملامسة ذقنك بصدرك، ولا يجب أن تشعر بالألم، خلال تأدية هذا التمرين، فقط عليك الشعور بتمدد العضلات.

التمرين الثالث

مع الحرص على بقاء جسمك مستقيماً وثابتاً قم بإمالة رأسك إلى الجانب الأيمن، ومن غير الضروري أن تلامس أذنك الكتف. ثم كرر العملية نفسها للجانب الأيسر مع التشديد بأنه لا يجب الشعور بالألم، فالمبدأ هو شد العضلات لا التسبب بتمزقها.

التمرين الرابع 

في هذا التمرين عليك الجلوس، بحيث يكون ظهرك مستقيماً، قم بإمالة رأسك إلى الخلف، كما لو أنك تنظر إلى سقف الغرفة، ما ستقوم به تالياً هو دفع لسانك إلى الجزء الأعلى من فمك، مع الحرص على أن يكون منبسطاً. حاول الحفاظ على هذه الوضعية لاطول وقت ممكن، وخلال هذه العملية قم بإمالة رأسك إلى الأمام ثم إلى الخلف. يمكن أيضا تحريك اللسان داخل الفم لمرات متعددة. يذكر أن التمرين هذا يستخدم أيضاً لتحسين النطق كما أنه شائع جداً بين المطربين. 

 ينصح للحصول على نتيجة ممتازة القيام بمجموعتين كل منها تتضمن 20 حركة. 

التمرين الخامس 

عليك في هذا التمرين النطق بكلمة «أو» والابقاء على شكل فمك حين تلفظها. بنفس وضعية الجلوس الذي ذكرت أعلاه، قم بإمالة رأسك إلى الخلف، حتى تتمكن من رؤية السقف، وحين تتمكن من تحقيق ذلك قم بإمالة رأسك إلى وضعه الأساسي. في هذه الوضعية قم بفرد شفتيك دون فتحهما. ثم كرر العملية، ومن المفترض أن تشعر خلال هذا التمرين ببعض الألم في محيط الفكين. ينصح القيام بمجموعتين كل منها تتضمن 10 حركات. 

التمرين السادس 

بعد إمالة الرأس إلى الخلف قم بزم شفتيك كما لو أنك على وشك تقبيل أحدهم. حافظ على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم مجدداً عد إلى الوضعية الأساسية من دون فتح الفم. ومن المفترض أن تشعر ببعض الألم في عضلات الذقن والرقبة، ينصح القيام بمجموعة واحدة تتضمن 15  حركة من دون فترة راحة. 

التمرين السابع 

عليك تبديل وضعية جسدك في هذا التمرين، سنقوم بتأديته وقوفاً. احرص على أن يكون ظهرك مستقيماً وأن تكون كتفاك بشكل مربع، أي غير منحنية إلى الأمام، قم بإدارة رقبتك بشكل دائري ببطء، في حال شعرت بالدوار أو بألم مزعج خذ فترة راحة لبعض الوقت ثم حاول القيام بها مجدداً. ينصح القيام بمجموعة واحدة تتضمن 10 حركات بالاتجاهين. 

التمرين الثامن 

يمكن تأدية التمرين هذا وقوفا أو جلوساً، وما سنقوم به هو مد عضلات الرقبة لأكبر درجة ممكنة مع الاستعانة باليدين. قم بوضع يدك على الجهة المعاكسة لوجهك من الجهة العليا، ثم قم بإمالة رقبتك باتجاه كتفك ببطء وبرفق. حافظ على تلك الوضعية، وحاول الضغط برفق لعدة مرات لجعل العضلات تتمدد بشكل أكبر. كرر التمرين نفسه بالشكل المعاكس. ينصح القيام بثلاث مجموعات.

التمرين التاسع 

التمرين هذا يستخدم أيضاً للتخلص من التوتر، لذلك، فإن فائدته مضاعفة، بعد اتخاذ وضعية الجلوس قم بفتح فمك بعد الشهيق، حافظ على تلك الوضعية لبعض الوقت ثم عد إلى الوضعية الأصلية وقم بالزفيز، مدة التمارين هذه ترتبط بمدى قدرتك على الحفاظ على وضعية الفم المفتوح، فإن تمكنت من المحافظة على تلك الوضعية لتسعين ثانية فحينها يمكنك القيام بمجموعتين، أما إن لم تتمكن من ذلك فقم بثلاثة مجموعة.

 التمرين العاشر 

مفيد جداً أيضاً لمن يعانون من صعوبات في بلع الطعام ويشعرون بغصة خلال تناوله. في هذا التمرين لن يكون شكلك جميلاً، لذلك قد تفضل القيام به في مكان خاص. قم بمد لسانك لأقصى درجة ممكنة وحافظ على تلك الوضعية وفي حال شعرت بجفاف في الفم يمكنك غرغرة الفم بالماء وإكمال التمارين. ينصح القيام بثلاث مجموعات كل منها تتألف من 10 حركات. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة