سائقو الراليات الأكثر شهرة في العالم العربي (فيديو وصور)

main image
10 صور
سائقو الراليات الأكثر شهرة في العالم العربي (فيديو وصور)

سائقو الراليات الأكثر شهرة في العالم العربي (فيديو وصور)

رياضة السرعة والتحمل

رياضة السرعة والتحمل

الاماراتي خالد بن فيصل القاسمي

الاماراتي خالد بن فيصل القاسمي

القطري ناصر العطية

القطري ناصر العطية

اللبناني روجيه فغالي

اللبناني روجيه فغالي

اللبناني عبدو فغالي

اللبناني عبدو فغالي

الاماراتي محمد المطوع

الاماراتي محمد المطوع

الكويتي مشاري الظيفري

الكويتي مشاري الظيفري

السعودي إبراهيم المهنا

السعودي إبراهيم المهنا

أيقونة الراليات البطل محمد بن سليم

أيقونة الراليات البطل محمد بن سليم

بدأت فكرة الراليات في العالم العربي للمرة الأولى عام 1998 بعد أن نظم نادي السيارات السوري الذي كان ممثل الاتحاد الدولي للسيارات مسار لعدة راليات أوروبية عابرة لسوريا، وكان للنادي دوره حينها في استقبال الراليات على الحدود لتأمين دخولها وتحديد مساراتها.

وما زال البطل الإماراتي محمد بن سليم من أشهر سائقي الراليات وأكثرهم اشتراكاً في البطولات، إذ شارك في 57 سباقاً دولياً، ما جعله يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، توج بطلاً للشرق الأوسط 13 مرة، وهو أول عربي يدرج إسمه على لائحة السائقين المصنفين في الدرجة الأولى عالمياً.

من البطل الاماراتي ننتقل الى الأبطال العرب اللذين ما زالوا يحققون انتصاراً تلو الآخر مقدمين أفضل ما لديهم.

10 أهداف تحدد جميع قوانين الطبيعة في عالم كرة القدم «فيديو»

يزيد الراجحي

يزيد الراجحي سائق راليات سعودي وسفير للنوايا الحسنة حقق النجاحات محلياً وعربياً وعالمياً. فاز ببطولة الشرق الأوسط عام 2007  ورالي الكويت عام 2008 ورالي لبنان 2009  ورالي سوريا في العام نفسه بالاضافة الى راليات محلية.

فاز بلقب أفضل رياضي سعودي، وشارك للمرة الأولى في الراليات العالمية عام 2008  في الأرجنتين، وحقق نقاطه الأولى عالمياً في رالي إكروبوليس عام 2012، وهو من ذلك الحين مستمر في تحقيق الإنجازات، فكان الوصيف في رالي إسبانيا عام 2013 وبطل لرالي حائل وجدة عام 2015.

عينته منظمة الأمم المتحدة للطفولة سفيرا للنوايا الحسنة في المملكة، ليكون بذلك أول شاب سعودي وخليجي يتولى هذا المنصب. منحه المركز السعودي للأعضاء لقب سفير التبرع بالأعضاء.

عندما يكون الانتقام هو اللغة السائدة في كرة القدم! (فيديو)

خالد بن فيصل القاسمي 

الشيخ خالد بن فيصل القاسمي بطل الشرق الأوسط لعام 2004  ومن أشهر سائقي الراليات في الامارات والعالم العربي. يدأب على المشاركة في أكبر عدد ممكن من السباقات العربية والمحلية والعالمية.

حقق الراجحي ألقاب عدة وحل رابعاً في بطولة اليونان عام 2004 في أول ظهور عالمي له. في العام 2014 تم تجريده من لقب بطولة الشرق الأوسط ومنح للقطري ناصر العطية بعدما إعتراض الاخير على منح اللقب للقاسمي بحجة أن الفارق الزمني بينهما كان 0.3 ثانية وطلب إعادة النظر في النتيجة. وما تزال القضية مستمر إذ قام فريق أبو ظبي بإستئناف الحكم مؤخراً. 

ناصر العطية 

ناصر بن صالح العطية سائق سيارات محترف ولاعب أولمبي في الرماية. بطل رالي داكار عام 2011 بعد أن كان قد حقق المركز الثاني في العام 2010  بفارق 12 ثانية فقط عن الاسباني ساينز.

حقق ألقاب عدة محلية وعربية وعالمية. أما في مجال الرماية فقد إحتل المركز الرابع في الألعاب الأولمبية عام 2004 وأحرز ميدلية برونزية في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن عام 2012 .

أسرار تعرفها لأول مرة عن ديفيد بيكهام و عائلته (صور)

روجيه فغالي 

يحمل سائق الراليات اللبناني الرقم القياسي في عدد الألقاب التي حققها محلياً ( 11 لقباً ). فاز ببطولة فرنسا للراليات عام 2015 . يعرف بأنه يجعل من السيارة التي يقودها بطلة مهما كان نوع هذه السيارة.

دخل عالم الراليات عام 1996 وكان عمره 17 عاماً، ومن هناك إنطلق في رحلة مستمرة من الفوز حيث حقق 47 فوزاً وأحرز 60 لقباً في الفئات المختلفة  محلياً وعربياً وعالمياً. 

عبدو فغالي 

شقيق  روجيه فغالي وحامل الرقم القياسي لأطول دريفت في العالم. ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية حين حقق في 15/ فيراير شباط أطول دريفت قاطعاً مسافة بلغت 11.180 متراً من الانجراف المتواصل. 

بدأ مسيرته عام 1998 وأحرز البطولة المحلية 3 مرات وحل ثانياً 5 مرات. فاز ببطولة الشرق الاوسط في مسابقة تسلق الهضبة عامي 2007 و2010 .

أغلى لاعبي العالم.. «قيمتهم تساوي ميزانية دولة صغيرة»!

محمد المطوع 

محمد المطوع سائق واعد من الأمارات العربية المتحدة. إستطاع خلال فترة قصيرة من إكتساب خبرة في مجموعة متنوعة من سيارات السابق.

ولتمتعه بجميع سمات البطل الرياضي وبفضل سلوكه المهذب الذي جعله قدوة للشباب العربي فقد منح فرصة المشاركة في راليات دولية رغم صغر سنه.

حقق المطوع ثلاث انتصارات متتالية ضمن فئته في بطولة الشرق الأوسط للراليات. كما حقق المراكز الاولى في بطولات عربية منها رالي الكويت وقطر والأردن.

مواصفات اقتناء الخيل العربي الأصيل.. «اقتدي بالملوك والأمراء» (صور)

مشاري الظفيري 

نجل بطل الراليات الكويتي أحمد الظيفري الملقب بثعلب صحارى الكويت. حمل إرث والده وحقق مجموعة من الإنتصارات المحلية والعربية والعالمية.

شارك الظفيري للمرة الاولى عام 2001 ليحقق لقب البطولة عامي 2004 و2005 . وفي العام 2013 فاز ببطولة الشرق الاوسط ضمن فئته، فوز جعله أكثر تصممياً فعاد وفاز باللقب نفسه عام 2014 . 

أمجد فراح

كسر الأردني أمجد فراح هيمنة نجوم الخليج العربي من قطريين وإماراتيين وسعوديين على رالي الأردن عام 2004. فكان أول أردني يعتلي منصة التتويج في بلاده واضعاً خاتمة سعيدة لمنصة كانت غريبة على أصحاب الأرض منذ إنطلاق رالي الأردن عام 1981. وفي العام 2007، حقق المركز الرابع في بطولة الشرق الأوسط.

حقائق لا يعرفها عشاق الـ WWE عن عملاق النار «كين»! (صور)

إبراهيم المهنا 

بطل الراليات السعودي إبراهيم بن ناصر المهنا حقق عدة من ألقاب محلية وعربية وعالمية. دخل عالم الراليات عام 2006 وكانت سباق حائل أول مشاركة له لينطلق بعد ذلك في رحلة طويلة مع الألقاب.

وحقق المهنا المركز الثاني عالمياً بفئة السيارات غير المعدلة والمركز الأول في رالي الفراعنة لعامي 2009 و2010 وفاز ببطولة قطر عام 2011 و2012  وبطولة الإمارات عام 2012 والكويت عام 2013

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة