تعرّف على قصة اختيار الملك فيصل موقع سوق عكاظ

main image
6 صور
تعرف على قصة اختيار الملك فيصل موقع سوق عكاظ

تعرف على قصة اختيار الملك فيصل موقع سوق عكاظ

الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير مكة قال أيضا: إن السوق يحكي قصة الاهتمام بالحركة الفريدة من نوعها

تعرف على قصة اختيار الملك فيصل موقع سوق عكاظ

تعرف على قصة اختيار الملك فيصل موقع سوق عكاظ

وساهم إنطلاق أعمال الدورة الـ12 من سوق عكاظ ، مساء الأربعاء الماضي، في عودة الحديث عنه وعن تاريخع في المملكة العربية السعودية

عكاظ موقع أثري تاريخي جزء لا يتجزأ من البعد الحضاري للسعودية، مشيرا إلى إهتمام الملك سلمان بن عبد العزيزر بالمشروع التراثي الحضاري

يعد سوق عكاظ أشهر أسواق العرب، حيث بدأ قبل ظهور الإسلام بحوالى مائة عام

يعد سوق عكاظ أشهر أسواق العرب، حيث بدأ قبل ظهور الإسلام بحوالى مائة عام، كما يعتبر واحدًا من الأسواق الثلاثة الكبرى في الجاهلية، بالإضافة إلى سوق مجنة وسوق ذي المجاز، ويقع سوق عكاظ  في صخور الأثيداء، 35 كلم شمال شرقي الطائف، على الطريق الرابط بين الطائف والرياض.

كيف احتفلت جاكلورا بمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارة؟

كانت العرب تأتيه لمدة 20 يومًا من أول ذي القعدة إلى يوم 20 منه، ثم تسير إلى سوق مجنة فتقضي فيه الأيام العشرة الأواخر من شهر ذي القعدة ثم تسير إلى سوق ذي المجاز فتقضي.

وساهم انطلاق أعمال الدورة الـ12 من سوق عكاظ ، مساء الأربعاء الماضي، في عودة الحديث عنه وعن تاريخه في المملكة العربية السعودية، وفي هذا السياق قال الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني: إن عكاظ موقع أثري تاريخي جزء لا يتجزأ من البعد الحضاري للسعودية، مشيرًا إلى اهتمام الملك سلمان بن عبدالعزيزر بالمشروع التراثي الحضاري.

 الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير مكة قال أيضًا: إن السوق يحكي قصة الاهتمام بالحركة الفريدة من نوعها، على مستوى الوطن العربي وليس السعودية فقط..

وكشف "الفيصل" أن الملك فيصل رحمه الله هو من حدد موقع سوق عكاظ الحالي، مشيرًا إلى أن الملك فيصل أمر بتشكيل لجنة  برئاسة الشيخ محمد بن بليهد، والدكتور عبدالوهاب عزام رحمهم الله، وكلفهم بتحديد موقع سوق عكاظ، وبالفعل حددوا هذا السوق في الطائف.

  مهرجان السينمات العربية بباريس.. كل ما تريد معرفته عن الافتتاح

وأوضح أن الملك فيصل أشار لمن معه من أعضاء اللجنة أثناء جلوسهم تحت شجرة في موقع السوق وقال لهم هذا المكان سيكون لسوق عكاظ..

وأثنى أمير مكة على قرار إعادة فكرة سوق عكاظ، مؤكدًا أن تلك المحافظة على التراث  خير تمثيل للفكر السعودي الجديد، تحت مظلة الرؤية الجديدة 2030.

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال