تعرف على ترتيب الشعوب الأكثر اعتماداً على نفسها في كسب الرزق

main image
6 صور
تعرف على ترتيب الشعوب الأكثر اعتماداً على نفسها في كسب الرزق

تعرف على ترتيب الشعوب الأكثر اعتماداً على نفسها في كسب الرزق

تعرف على ترتيب الشعوب الأكثر اعتمادا على نفسها في كسب الرزق

تعرف على ترتيب الشعوب الأكثر اعتمادا على نفسها في كسب الرزق

العامل أو الموظف هو شخص يعمل لأكثر من ساعة أسبوعيا، طبقا لتعريف منظمة العمل الدولية

تميل معدلات العمل للحساب الخاص إلى الارتفاع بشكل كبير في عدد من البلدان

يمكن أن يكون العمل للحساب الخاص علامة على الإبداع وريادة الأعمال في الاقتصادات الأكثر تقدمًا،

طبقا لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن أكثر من نصف القوى العاملة في كولومبيا تعمل لحسابها الخاص

العامل أو الموظف هو شخص يعمل لأكثر من ساعة أسبوعيًا، طبقًا لتعريف منظمة العمل الدولية، ومع ذلك تميل معدلات العمل للحساب الخاص إلى الارتفاع بشكل كبير في عدد من البلدان التي لا يسع كثير من سكانها الحصول على وظائف تمكنهم حتى من بلوغ هذا المعدل المعياري.
 
ويمكن أن يكون العمل للحساب الخاص علامة على الإبداع وريادة الأعمال في الاقتصادات الأكثر تقدمًا، فضلاً عن كونه إستراتيجية لكسب العيش في البلدان الفقيرة.
 
وطبقًا لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن أكثر من نصف القوى العاملة في كولومبيا تعمل لحسابها الخاص، في ظل انتشار الوظائف غير الرسمية والعقود غير المنتظمة وعدم المساواة في الدخل على مستوى البلاد.
 
وفي أوروبا تبين أن بلدان الجنوب مثل اليونان تملك أكبر معدل للعمالة التي تعتمد على نفسها، فيما تنخفض هذه النسبة بشكل كبير لدى البلدان الشمالية، خاصة في الدول الإسكندنافية، أما الولايات المتحدة فكانت أقل الدول التي تشهد انتشار هذه الظاهرة.
 
وجاء في مقدمة الشعوب الأكثر اعتمادًا على نفسها في كسب الرزق، كولومبيا، حيث بلغ إجمالي القوى العاملة في البلد 51.3%، وحلت اليونان في المرتبة الثانية بنسبة 34.1 % ، والبرازيل في المرتبة الثالثة بنسبة 32.9% ، بينما جاءت تركيا والمكسيك في المركزين الرابع والخامس بنسبة 32.4% و 31.5% على التوالي.
وفي المرتبة السادسة جاءت دولة تشيلي بنسبة 26.5 %، وكوريا الجنوبية في المركز السابع بنسبة 25.5 %، فيما حلت إيطاليا وبولندا ونيوزيلاندا في المراكز الثامن والتاسع والعاشر، بنسبة 23.9 % ، 20.7 % ، 17.9 % على التوالي.
 
 
بينما جاءت البرتغال في الترتيب الحادي عشر بنسبة 17.8% ، والتشيك في المركز الثاني عشر بنسبة 17.2%، وإسبانيا في المركز الثالث عشر بنسبة 16.9%، فيما حلت أيرلندا وهولندا في المركزين الرابع عشر والخامس عشر بنسبة 16.9% ، 16.8% على التوالي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات