تقنيات مثيرة في كأس العالم 2018 بروسيا

main image
4 صور
شبكة الجيل الخامس 5G

شبكة الجيل الخامس 5G

البث المباشر بجودة 4K UHD إضافة إلى الواقع الإفتراضي

البث المباشر بجودة 4K UHD إضافة إلى الواقع الإفتراضي

تقنية VAR

تقنية VAR

نظام الأداء الإلكتروني والتتبع EPTS

نظام الأداء الإلكتروني والتتبع EPTS

كأس العالم 2018 ليس فقط فرصة لتستعرض المنتخبات عضلاتها، ولمعرفة المنتخب الأفضل والأكثر إمتاعاً والأقوى هجوماً والأقوى دفاعاً.

هذا المحفل الكروي ليس أيضاً مناسبة فقط لتستعرض فيه روسيا الاتحادية قوتها وحجمها، إضافة إلى قدرتها على إدارة هذا المحفل الكروي العملاق، وليس محصوراً على استعراض ثقافتها وسياحتها ولغتها وتقاليد سكانها.

إنه مناسبة مهمة أيضاً لتستعرض فيه التكنولوجيا أحدث ما وصلت إليه من تقدم وتطور، وقدرتها على تطوير كرة القدم التي تعد الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

الشركات العاملة في هذا المجال والتقنيات المبتكرة تتطلع في هذه المناسبة إلى لفت الانتباه والتأكيد على أنها قادرة على المساهمة في صناعة حدث كروي مذهل وجميل.

هناك 4 تقنيات مثيرة في كأس العالم 2018 بروسيا سنتعرف عليها في هذا المقال.

أفضل 4 تطبيقات لمشاهدة مباريات كأس العالم 2018 مجاناً

 

  • شبكة الجيل الخامس 5G

من المنتظر أن يشهد العالم ترقية الاتصالات نحو الجيل الخامس، والذي يعد أسرع من ذي قبل كما أنه أقل استهلاكاً لبطاريات الأجهزة المحمولة، ويعد كأس العالم 2018 في روسيا مناسبة من أجل تجربة هذه التقنية الجديدة قبل اعتمادها في مختلف الدول حول العالم.

وستعمل كل من TMS و Megafon، الشريك الرسمي للاتصالات على إجراء تجارب على التكنولوجيا في روسيا خلال هذا الحدث.

وتم تركيب أجهزة راديو قادرة على تشغيل الجيل الخامس في أكثر من 40 موقعاً في سبع من أصل 11 مدينة مضيفة، وتم تغطية الملاعب ومناطق المشجعين ومراكز النقل بالإضافة إلى المعالم الشهيرة، بما في ذلك الساحة الحمراء في موسكو بشبكة الجيل الخامس.

ومن المنتظر أن يتم طرح هذه التقنية تجارياً للعملاء في العالم خلال العام المقبل 2019 حيث ستوفرها شركات الاتصالات لعملائها.

كأس العالم 2018: كيف تشاهد مباريات كرة القدم أونلاين؟

 

  •  البث المباشر بجودة 4K UHD إضافة إلى الواقع الإفتراضي

رأينا أنه في بطولة كأس العالم 2014 في دولة البرازيل تمت تجربة البث الحي بجودة 4K UHD والآن تم اعتمادها في هذه النسخة من المونديال.

يتم توفير البث الحي من خلال القنوات الناقلة؛ لأن عدداً كبيراً من المشاهدين يملكون تلفزيونات تدعم هذه الجودة من الوضوح.

 

  • تقنية VAR

في ظل نجاح العديد من التقنيات في مجال التحكيم بألعاب رياضية مشهورة مثل الركبي والتنس وحتى الكريكيت يطمح المدافعون عن هذا التوجه إلى إصلاح التحكيم في مجال كرة القدم.

يقال غن منتخبات معينة وفرقاً محددة تستفيد من التحكيم، ولضمان بطولة أقل جدلاً على هذا المستوى تم اعتماد تقنية VAR.

يمكن للحكام الرجوع إلى هذه التقنية في التحقق من صحة الأهداف والعقوبات والبطاقات الحمراء والهوية الخاطئة والتسلل.

تم اعتماد VAR في مختلف مباريات كأس العالم 2018؛ لكن هناك بعض الحكام الذين لا يفضلونها ولا يحتكمون إليها وهو ما أدى إلى جدل في العديد من المباريات.

إلى الآن هذه التقنية لا تزال في بدايتها، وهي ليست مثالية لكن الشركات التي تشارك في تطويرها بالتعاون مع الفيفا يعملون على استخدامها حالياً وجمع البيانات حولها لمعرفة مدى فعاليتها.

تعرف على كل مميزات وخدمات جوجل لمتابعة كأس العالم 2018

 

  • نظام الأداء والتتبع الإلكتروني 

نظام الأداء الإلكتروني والتتبع EPTS هو نظام يعمل على الحواسيب اللوحية التي يستخدمها المدربون إضافة إلى الجهاز الفني الذي يتابع الإحصائيات وأداء اللاعبين ويتخذ القرارات بناء على ذلك.

تم توفير هذا النظام لكل المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018 دون أي استثناءات لتكون هذه واحدة من أهم التطورات.

ومن المعلوم أن تطبيقات تغطية أخبار كأس العالم توفر للمستخدمين الكثير من الإحصائيات منها عدد التمريرات الصحيحة ونسبة الاستحواذ والهداف وعدد المحاولات والكثير من البيانات الأخرى، هذه نفسها هي التي يوفرها النظام للمدربين.

تعمل EPTS مع الأنظمة المعتمدة على الكاميرا والتقنية القابلة للارتداء والتي وافقت عليها الفيفا في عام 2015، أما بالنسبة لكأس العالم يتم جمع البيانات من خلال كاميرتي تتبع بصريتين تقعان على المنصة الرئيسية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا