شاهد| ماذا اخترعت الصين لمراقبة مواطنيها؟

main image
الصين اتخذت خطوة جديدة لتعزيز مستويات مراقبة المواطنين، وذلك من خلال استخدام مجموعة من الطائرات بدون طيار عالية التقنية على هيئة "طائر".
تصميم الطائرات الجديدة جاء على شكل حمائم، وبدأت عملها بالفعل فوق منطقة "شينجيانغ" شمال غربي الصين، للسماح للمسؤولين بالتجسس على السكان.
 
وقالت مصادر إن ما يزيد على 30 وكالة حكومية وعسكرية، نشرت الطائرات بدون طيار والأجسام المرتبطة بها، في 5 مقاطعات في السنوات الأخيرة.
 
وأشارت المصادر إلى ان هذه الطائرات تم تصميمها لتتحرك مثل الطيور مع أجنحة ترفرف، وتحمل معها كاميرا صغيرة تلتقط الصور وتعيدها إلى وحدات التحكم الخاصة بها.
كما أن الطائرات الجديدة تحمل هوائيات، وأنظمة تحكم بالطيران، وهوائيات ربط للبيانات، وأجهزة تعقب، وتم اختبار الطائرات في 2000 رحلة قبل نشرها، ووجدوا حتى الآن أن العديد من الناس والحيوانات تعاملوا معها كأنها طيور حقيقية.
 
المنطقة الغربية من الصين تقع على الحدود مع منغوليا وروسيا وكازاخستان، وتعد أحد أهم موطن المسلمين في الصين، وتعتبر الحكومة الصينية هذه المنطقة "مرتعاً للانفصاليين"، لذلك تحرص الحكومة على توفير أكبر قدر ممكن من المراقبة للسكان هناك؛ خوفاً من حدوث أعمال عنف من شأنها التأثير على النظام الحاكم.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا