ماذا قال مدرب المنتخب السعودي عن مصيره مع الأخضر؟

main image
أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خوان بيتزي أن فوز الأخضر اليوم على مصر في ختام مبارياته بمونديال روسيا 2018 أمر مهم جداً رغم الخروج من المسابقة، مشيداً بالأداء الذي قدمه الفريق خلال المباراة.
 
وقال "بيتزي" عقب المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب فولغوغراد أرينا بمدينة فولغوغراد الروسية: "الفوز أمر مهم؛ لأن المباراة في كأس العالم، وهي بمنزلة الإرث لكل لاعب يشارك ويسجل أهداف أيضاً".
 
وأشار مدرب الأخضر إلى أنه لا يختار اللاعب الذي يسدد ركلة الجزاء في جميع المنتخبات والفرق التي دربها، لافتاً النظر إلى أنه يترك ذلك للاعبين كونهم أدرى بمقدرتهم خلال المباراة وهي مسؤوليتهم.
 
وأكد "بيتزي" أن اختيار التشكيل المناسب هو أمر يقرره باعتباره مدرباً بحسب التدريبات والمعلومات التي لديه عن لاعبي الفريق المنافس، مؤكداً قناعته بالتشكيلة التي دخل بها في كل مباراة بالمونديال، مبيناً أنه في الكثير من الأحيان تتخذ القرارات بعد التمعن في الأمور.
 
 
وتابع :"مشاركة جميع حراس مرمى الأخضر في مباريات المونديال أمر جيد؛ كونهم الأفضل والأبرز خلال هذا الموسم؛ حيث تدربوا للحصول على هذه الفرصة حالهم كحال بقية اللاعبين".
 
وأضاف: "لعبنا جيداً أمام مصر، ولم تكن لدينا مساحات كثيرة في الخلف، والأداء تحسن في الشوط الثاني، وهو أمر يرجع لارتياح اللاعبين ومعرفة الأخطاء التي ارتكبوها في الشوط الأول وتم تلافيها في الشوط الثاني، كما طلبت منهم أن يزيدوا من وتيرة اللعب الهجومي في الشوط الثاني؛ وهو ما منحنا الفوز".
 
وأكد أن مستقبله مع الأخضر يحدده الاتحاد السعودي لكرة القدم ، مبديًا رضاه الكامل عن اللاعبين وسعادته الكبيرة في طريقة تفاعلهم معه ومع طريقة اللعب، مشدداً على أهمية مواصلة العمل لتحقيق المزيد من التقدم، مطالباً الجماهير السعودية بدعم المنتخب والوقوف معه ومساندته وعدم الاستعجال لتحقيق ما يطمح له الجميع.
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة