تعرف على كل مميزات وخدمات جوجل لمتابعة كأس العالم 2018

main image
5 صور
كأس العالم 2018 على يوتيوب

كأس العالم 2018 على يوتيوب

ترجمة جوجل

ترجمة جوجل

تطبيق جوجل

تطبيق جوجل

Google Assistant

Google Assistant

خرائظ جوجل

خرائظ جوجل

يميل الملايين من المستخدمين نحو البحث في جوجل عن المناسبات المهمة وما يتعلق بها من مواضيع، وكأس العالم 2018 ليس استثناء في الحقيقة.

هناك الملايين من الباحثين حول العالم والذين يرغبون في العثور على الأخبار والنتائج من جوجل سواء باستخدام نسخة الويب من الموقع أو من خلال التطبيق على الهواتف الذكية، دون أن ننسى أن الشركة تقدم خدمات أخرى مهمة يستخدمها المهتمون بهذا الحدث الذي سيظل الأول ضمن الأحداث المهمة حتى منتصف الشهر القادم.

في هذا المقال سنتعرف على كل مميزات وخدمات جوجل لمتابعة كأس العالم 2018.

 

  • نتائج البحث الفورية

بالنظر إلى نتائج البحث والتي يقدمها جوجل للباحثين، نجد أنه يوفر لهم التوصل إلى أحدث المقالات الإخبارية والتحليلية من مواقع الويب التي تنشر حول المباريات وكذلك الوصول إلى المواقع التي تنشر عن هذا الموضوع أي شيء مفيد.

عند كتابة "المنتخب السعودي" على سبيل المثال لا الحصر سيظهر لك في أعلى نتائج البحث أحدث مباراة ونتائج المباريات السابقة والتعرف أيضاً على المباريات القادمة، وكل واحدة منها مرفقة مع التوقيت والنتيجة، ويمكنك أن تتعرف بالضغط على أي من تلك المباريات على النتيجة.

يمكنك استخدام الميزة نفسها لمتابعة نتيجة المباراة في الوقت الفعلي؛ حيث يعمل جوجل على متابعة مباريات كرة القدم وتوضيح التشكيلة التي دخل بها كلا المنتخبين المتنافسين، وعدد التسديدات ونسبة الاستحواذ وعدد البطاقات الصفراء التي حصل عليها كلا الفريقين وتفاصيل أخرى بدقة عالية.

كيف تساعدك أبل على متابعة كأس العالم 2018 على آيفون و آيباد؟

تعمل هذه الميزة على الموبايل ونسخة الويب على الحواسيب والتطبيق الرسمي، وتمكن المستخدمين أيضاً من المشاركة في نقاشات حية حول المباريات باستخدام حساباتهم على جوجل.

يعطيك جوجل توقعات دقيقة لأي من الفريقين سيفوز وما هي نسبة التعادل أو فوز المنتخب الخصم، وهي نسب تتغير طيلة المباراة حسب الأحداث.

ابحث عن "كأس العالم 2018" بالعربية أو الإنجليزية في التطبيق أو الموقع وسيظهر لك مربع النتائج والمباريات القادمة ومنه يمكنك فتح المزيد من التفاصيل والاطلاع على مجريات المنافسة.

 

  • أخبار كأس العالم 2018 على جوجل نيوز

إذا كنت تستخدم تطبيق جوجل نيوز على هاتفك الذكي أو نسخة الويب من الخدمة على متصفح الحاسوب، يمكنك أن تصل إلى المئات من التقارير والأخبار الجديدة حول كأس العالم 2018 وباللغة التي تريدها منها اللغة العربية.

ولمن لا يعرف هذه الخدمة فهي من خدمات تجميع الأخبار من مواقع الويب، وهي تعمل على أرشفة المقالات الإخبارية والمحتوى وعرضه للباحثين والمستخدمين والمتابعين للمواضيع ذات الصلة.

 يمكنك أن تبحث عن "المنتخب الألماني" لتجد الأخبار الواردة منها الجديدة والسابقة، ويمكنك تصفحها حيث سيتم فتحها في المواقع الأصلية الناشرة لها.

طريقة تحميل برنامج Heinsport لمشاهدة مباريات كأس العالم 2018 مجاناً

 

  • توصل بأحدث نتائج كأس العالم من Google Assistant

المساعد الشخصي  من جوجل والموجود على الهواتف الذكية والأجهزة العاملة بنظام أندرويد، يتيح للمستخدمين التوصل بأحدث نتائج كأس العالم 2018.

يمكنك أن تطرح أية أسئلة متعلقة بكأس العالم 2018 على المساعد الشخصي لتتوصل بالأجوبة، منها مثلاً "من الفائز في مباراة مصر وروسيا؟" وستتوصل بأجوبة فورية وصحيحة كما أنه يقدم لك نتائج البحث بناء على محرك بحث جوجل.

 

  • تابع كأس العالم 2018 على يوتيوب

يستضيف يوتيوب مقاطع الفيديو من هذا الحدث الرياضي، منها ملخصات المباريات وأبرز الأهداف والاخطاء التحكيمية، ومقاطع الفيديو للمحللين ومشاهير يوتيوب المهتمين بكرة القدم والذين يقدمون تحليلات وتفسيرات للنتائج.

إضافة لما سبق ستجد في قناة الفيفا الرسمية مقاطع الفيديو للمؤتمرات الصحفية التي يعقدها المدربون والتدريبات التي تجريها المنتخبات قبيل المباريات الرسمية.

 

  • ترجمة جوجل

 

في حالة سافرت إلى روسيا لمشاهدة بعض المباريات ستلاحظ أن هناك بعض المدن والأماكن التي لا ينفع فيها التواصل بالإنجليزية وبالتالي تحتاج إلى مترجم.

ننصحك بتنزيل التطبيق الرسمي للخدمة على هاتفك حيث توفر لك الترجمة الصوتية في الوقت الفعلي، وميزة ترجمة المكتوب على اللافتات إلى جانب الادخال التلقائي للنصوص وترجمتها.

تحميل أفضل تطبيقات الهواتف لمشاهدة كأس العالم 2018

 

  • خرائط جوجل

ستنفع أيضاً من سافر إلى روسيا لمشاهدة بعض مباريات كأس العالم 2018؛ حيث ستساعدك الخدمة في العثور على الأماكن التي تبحث عنها وإيجاد أفضل الفنادق والمطاعم والمقاهي ومختلف المنشآت الأخرى بما فيها الملاعب.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا