#المرأة_السعودية_تسوق.. رسائل رواد تويتر للنساء قبل ساعات من ممارسة حقهن

main image
5 صور
#المراه_السعوديه_تسوق.. رسائل رواد تويتر للنساء قبل ساعات من ممارسة حقهن

#المراه_السعوديه_تسوق.. رسائل رواد تويتر للنساء قبل ساعات من ممارسة حقهن

ساعات قليلة تفصل المرأة السعودية، على دخول مرحلة جديدة طالما انتظرتها

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أصدر قرارًا تاريخيًا، في 26 سبتمبر 2017 بمنح النساء حق القيادة

ستكون شوارع السعودية على موعد للتعرف على مركبات النساء لأول مرة خلال ساعات

تصدر هاشتاج #المراه_السعوديه_تسوق، الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر في المملكة العربية السعودية

ساعات قليلة تفصل المرأة السعودية، عن دخول مرحلة جديدة طالما انتظرتها على مدار سنوات مضت، حيث يبدأ سريان تطبيق قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، وممارسة حق قيادة المركبات، وذلك بعد منتصف ليل اليوم السبت.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أصدر قرارًا تاريخيًا، في 26 سبتمبر 2017 بمنح النساء حق القيادة، وشمل القرار توجيه إدارة المرور بالبدء في إصدار رخص القيادة للنساء في 10 شوال 1439هـ الموافق 24 يونيو 2018، أي بعد حوالي عشرة أشهر من إصدار القرار.

5 تمارين لا تتوقف عن ممارستها تحت أي ظروف (فيديو)

وبالتالي ستكون شوارع السعودية على موعد للتعرف على مركبات النساء لأول مرة خلال ساعات، وسط استعدادات الجهات المسؤولة كافة لهذه اللحظة فضلاً عن ترقب وسائل الإعلام.

ووضعت إدارات المرور في المملكة خطط السير الميدانية للتعامل الأمثل بحسب الأنظمة والتعليمات، فيما شهد المجتمع السعودي تفاعلا واسعا مع العديد من البرامج والأنشطة الاستعدادية لقيادة المرأة، في موجات كبيرة من الرسائل التوجيهية والتوعوية التي تبنتها العديد من القطاعات الحكومية والأهلية.

وأكدت الإدارة أن قيادة المرأة للسيارة قبل الموعد الرسمي المحدد يُعد مخالفة مرورية، عقوبتها غرامة تتراوح ما بين 500 إلى 900 ريال، إلى جانب حجز المركبة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور العميد محمد البسامي أن الجهات المعنية ستطبق العقوبات الواردة في نظام المرور بحق السيدات اللاتي يتجاوزن بقيادة المركبة قبل الموعد الرسمي المحدد والمحدد بيوم الأحد القادم الموافق 24 يونيو 2018.

بريطانيا تحظر الهواتف بالمدارس لهذا السبب

وأشار إلى أن الأنظمة المرورية الجديدة ستطبق تباعاً وفق جدول زمني، مشدداً على وجود إستراتيجية نحو ردع من يستخدم المركبات في أغراض تخريبية وفوضوية وفي مقدمتها "التفحيط".

يأتي ذلك فيما تصدر هاشتاج #المراه_السعوديه_تسوق، الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر في المملكة العربية السعودية، وتفاعل الجميع ترحيبا بتلك الخطوة التاريخية.

وغردت لطيفه ابراهيم السرحان، قائلة: نعم، تسوق و تعمل و تربي و تشغل مناصب قيادية و تُمارس حقوقها في أرض وطنها. نهضة الوطن يعتمد أساسها على نهضة المجتمع و لينهض المجتمع على المرأة (نصف المجتمع) بطبيعة الحال أن تنال كامل حقوقها.الحمدلله جاء الوقت الي بدأت المرأة تنال حقوقها. اللهم أعز وطنا.

لماذا دفع رجل 10 ملايين دولار للحصول على هذا الكتاب ؟

فيما غرد صاحب حساب يُدعي "الدحمي" قائلا: احتفلوا بهم، اعطفوا عليهم، ساعدوهم، كونوا معهم!..الكلام التافه هذا على فكره مايدعمهم، هذا يحسسهم بالنقص ويحسسنا بحومة الكبد!.. بيسوقون وبيدعمهم الكل بدون كلامكم المخيس ذا، فكونا.

ونشر زياد منصور، مقطع فيديو للفنان رابح صقر يطالب بدعم المرأة ومساعتدتها، قائلا: رابح صقر : ذولي بناتننا واخواتنا نحافظ عليهم وتكونون انتم المرور لهم.

وقال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة: غدًا #المرأة_السعودية_تسوق وسيكون يومًا تاريخيًا للمملكة العربية السعودية نحوَ تمكينٍ يُعدُّ الأقوىٰ من نوعِهِ لتلبيةِ احتياجات المرأة.

.

 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال