احكم بنفسك: مَن الأكثر أناقة؟ جميع قمصان المنتخبات المشاركة في كأس العالم (صور)

احكم بنفسك: مَن الأكثر أناقة؟ جميع قمصان المنتخبات المشاركة في كأس العالم (صور)

احكم بنفسك من الأكثر أناقة..جميع قمصان المنتخبات المشاركة في كأس العالم (صور)

روسيا : صممت شركة أديداس قميص المنتخب الروسي مستضيف المونديال ليعود بهم إلى مجدهم الكروي الأبرز عام 1988 عندما حصلوا على ذهبية الألعاب الأولمبية ولعل أبرز ما يميز هذا التصميم العائد من الماضي الخطوط البيضاء الممتدة على الصدر والذراعين .

السعودية ; القميص الأخضر المميز لصقور الصحراء السعودية لن يكون لون القميص الأساسي فقط بل ستكون جميع أطقم التدريب ملابس المنتخب والسترات ما قبل المباراة باللون الأخضر الذي يعد لون علم المملكة . بينما سيكون القميص الاحتياطي باللون الأبيض كما جرت العادة وهو اللون الذي كان يرتديه المنتخب السعودي عندما تأهل إلى كأس العالم في مباراة اليابان .

مصر : بعد 28 عاماً من الغياب عن كأس العالم أهدت أديداس الألمانية المنتخب المصري تمصيم هادئ وكلاسيكي للغاية مريح للعين يحتوي على خطوط أديداس الـ 3 التقليدية عند الجانبين ويحافظ على اللون الأحمر الأساسي بينما تم اعتماد اللون الأبيض كقميص احتياطي لمنتخب الفراعنة .

اليابان : استوحت شركة أديداس الألمانية التقاليد والعادات اليابانية في التصاميم الوطنية حيث تم إنتاج تصميم منقط بنقاط بيضاء من أجل محاكاة تصميم Sashiko الياباني التقليدي . ويحتوي القميص الأزرق الأساسي على شعار المنتخب الياباني بجانب علم اليابان في المنقطة العلوية من الجانب الأيسر للقميص في استلهام واضح لتصميم ارتداه المنتخب الياباني عام 1992 .

ألمانيا : لقد عاد تصميم قميص أبطال العالم لنسخة 1990 في إيطاليا مرة أخرى ليرتديه الجيل سيمثل منتخب المانشافت في مونديال 2018 حيث يتميز التصميم المعاد تطويرة بالخطوط الممتدة المتقطعة على طول الصدر بينما ستظهر علامة "Die Mannschaft" والتي تعني "الفريق" وبالتأكيد ستزين صدور أبطال كأس العالم في البرازيل شارة ذهبية لكأس العالم وهو تقليد متبع للتعريف عن الفرق الحاصلة على البطولات القارية والدولية .

الأوروغواي : بالتأكيد حافظت شركة بوما على اللون الأزرق الفاتح لقميص منتخب الساليستي وحرصت على غياب الياقة لمنح اللاعبين حرية أكبر في التنفس والحركة .

البرتغال : بعد حصولها على أول لقب قاري لها في فرنسا منذ عامين ستسافر البرتغال إلى روسيا هذا الصيف بصفتها ملوك أوروبا وهذا ما سوف يظهر من خلال القميص الأحمر الداكن المطعم الذي تتداخل فيه الخطوط الخضراء المميزة بجانب الأرقام الذهبية المعبرة عن المجد الكروي البرتغالي .

إسبانيا : على غرار واحد من أشهر قمصانها على مر التاريخ سوف يرتدي جيل اللاروخا المشارك في مونديال روسيا نفس القميص المميز الذي ارتداه لاعبي المنتخب في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية. يتميز التصميم بالحيوية حيث يضم عدة ألوان متداخلة وهي الأحمر والأصفر والأزرق على شكل مثلثلات بطول الجانبي الأيمن من القميص .

المغرب : مع حواف بيضاء وياقة بيضاء على شكل حرف V ولون أحمر قاتم مماثل للون علم المملكة المغربية وشورت أخصر يحتوي على خطوط أديداس البيضاء التقليدية ينتظر عشاق الكرة المغربية الكثير من منتخبهم في المجموعة الصعبة التي تعد من أقوى المجموعات .

انجلترا : يلتزم منتخب الأسود الثلاثة بنهج بسيط مع ظهور اللون الأحمرعلى ياقة القميص الأبيض الأساسي وهو ما ينطبق أيضاً على القميص الاحمر الاحتياطي حيث تتواجد اللون الأبيض على الياقة .

الأرجنتين : تميز القميص الرسمي لمنتخب التانغو بالألوان التاريخية المتمثلة في اللون الأزرق والأبيض ولكن تلك المرة تم اختيار الخطوط عريضة بشكل واضح وكبير كما ضم شعار الاتحاد الأرجنتيني الذي يحتفل بمرور 125 على اللون الذهبي والنجمتين فوق الشارة . أما بالنسبة للقميص الثاني فإن اللون الأسود هو اللون المطعم بنقوش زرقاء وبيضاء اللون من الجانبين هو اللون الذي تم اختياره تعبيراً عن ما مرت به البلاد من أزمات عبر التاريخ .

فرنسا : منذ التعاقد مع نايكي الأمريكية وقمصان المنتخب الفرنسي تتميز بأناقة دائمة وبالنسبة لتصميم طقم كأس العالم في ورسيا فهو سيحتوي على ألوان العلم الفرنسي الـ 3 الزرقاء والأبيض والأحمر من الرأس إلى أخمص القدمين وتم إضافة شعار "حرية، مساواة، إخاء" وهو الشعار الفرنسي الرسمي .

استراليا: سوف يظهر المنتخب الاسترالي باللون الأصفر التقليدي في مونديال روسيا مع إضافة بسيطة وأنيقة على القميص حيث تم وضع نقشة خضراء على الأكمام منحت القميص حيوية واضحة . بينما سيحتوي القميص الثاني للمنتخب الاسترالي ذو اللون الأخضر القاتم على خطين مائلين بطول القميص بدرجتي من درجات الأخضر الفاتح .

بنما : مصدر إلهام للتصاميم يأتي من طائر بنما الوطني ، ونسر هاربي وهذا ما يتضح من نقش الجناح في المنطقة العلوية من صدر القميص الأساسي باللون الأحمر والاحتياطي الأبيض . ويتواجد شعار "Alcanzamos Por Fin La Victoria" في الجزء الخلفي من الياقة وهو يعني "نحن نصل إلى النصر" وهي عبارة في النشيد الوطني لبنما.

كوريا الجنوبية : سوف تظهر النمور الكورية الجنوبية خلال منافسات المونديال الروسي بقميص أساسي أحمر اللون وشورت أسود بجانب الجوارب الحمراء اللون . بينما سيحتوي القميص الأبيض الاحتياطي على نقوشات خاصة بألوان علم الدولة الكورية والتي تم ترتيبها ونقشها لتحاكي العلامات التي تتركها مخالب النمور على أجساد ضحاياها .

بلجيكا : سيأخذ البلجيكيون إلهامهم من يورو 84 عندما يشاركون في كأس العالم على صعيد تصميم قميصهم الأساسي الذي يرتبط باللقب "الشياطين الحمر" حيث سيتميز القميص الأساسي بأشكال هندسية ومثلثات صفراء وحمراء اللون ويقع شعار الدولة في منتصف الصدر تماماً باتجاه القلب بينما يتواجد شعار أديداس على الجانب الأيمن من القميص . أما بالنسبة للقميص الاحتياطي فهو أصفر اللون وبسيط من حيث التصميم تزينه ألوان العلم البلجيكي الـ 3 على الكتف .

السويد : ستظهرالسويد كأس العالم بألوانها الصفراء والزرقاء التقليدية لكن مع تصميم مطور لقميصها الخاص بعام 1988 والذي شهد تقديم السويد لمستويات مبهرة . أما بالنسبة للقميص الأزرق الأحتياطي فهو لا يختلف كثيراً بالنسبة للتصميم عن القميص الأساسي سوى بعدم احتوائه على خطوط أديداس الـ3 المميزة على جانبي القميص .

المكسيك : سوف ترتدي المكسيك أيضاً تصميم يعود إلى حقبة التسعينيات مع الحفاظ على اللون الأخضر الأساسي مع كتابة عبارة Soy Mexico على ظهر القميص وهي تعني باللغة العربية " أنا المكسيك" .

آيسلندا : أرض الماء والجليد والنار التي كتبت إنجاز جديد بعد ما حققته في يورو 2016 سوف يرتدي محاربيها القمصان الزرقاءالتقليدية من شركة Errea مع تداخلات بسيطة من اللونين الأحمر والأبيض على الكتفين التي تعبر عن الطبيعة الآيسلندية .

صربيا : استطاعت شركة بوما الألمانية الفوز بثقة المنتخب الصربي بعد انتهاء عقد شركة Umbro التي لطالما أنتجب قمصان وأطقم المنتخبات الصربية . وحافظة بوما على اللونين الأحمر الأساسي للمنتخب الصربي بينما سيكون اللون الأبيض هو لون القميص الاحتياطي للصرب وسيتواجد علم البلاد بجانب طولياً بجانب شعار الشركة المنتجة وشعار المنتخب .

كوستاريكا : سيكون هذا هو الظهور الخامس في البطولة بالنسبة لمنتخب أمريكا الوسطى بعد أعوام "1990 - 2002 - 2006 - 2014وهذا ما تم تدوينه في المنطقة الداخلية لمنطقة الرقبة الخلفية .أما على مستوى القميص الاحتياطي فسوق يحتوي على خطوط متداخلة تم استلهامها من أجنحة الطيور الطنانة المنتشرة في البلاد وتعد أحد رموز الحياة البرية .

سويسرا : تتميز القصمان الجديدة للمنتخب السويسري بزخارف تهدف إلى عكس الطبيعة الجبلية في البلاد كما يتم وضع علم سويسرا تحت الياقة وهو أمر لا يتكرر كثيراً بالنسبة لتصاميم قمصان المنتخبات السويسرية .

البرازيل : سوف يكون قميص "سامبا غولد" الجديد امتداد لارتباط بطل كأس العالم 5 مرات باللون الأصفر منذ نهائيات كأس العالم منذ عام 1954 وسوف يرتدي نيمار ورفاقه القميص الجديد لينضموا إلى قائمة الأساطير التي ارتدت القميص الوطني البرازيلي بنفس درجة اللون الأصفر المشرق مثل بيليه وكارلوس ألبرتو وجارزينهو.

نيجيريا : يراه البعض القميص الأكثر أناقة في مونديال روسيا 2018 فهذا القميص من تصميم نايكي يتمتع بقدر كبيرة من الحيوية والأناقة كما أن اختيارات درجات اللون الأخضر في القميص الأساسي من الواضح أنها تمت بعناية كبيرة . وبالنسبة للقميص الاحتياطي فإن النسور النجيرية حافظت على لونها التاريخي المفضل وهو اللون الأخضر الداكن الذي ارتداه جيل مونديال 1994 وقدموا أداء مبهر في ذلك الوقت .

بيرو : حافظ القميص الجديد لكأس العالم في بيرو بالتصميم التقليدي مع الاحتفاظ بالألوان البيضاء والحمراء الكلاسيكية كما يتميز القميص الجديد بالخطوط الذهبية حول منطقة الكتف .

كرواتيا : لم يتم الابتعاد عن النمط القتليدي الخالد لقميص المنتخب الكرواتي المعتمد على المربعات البيضاء والحمراء ولكن تلك المرة تم زيادة حجم تلك المربعات بصورة واضحة للغاية كما تم نزع الياقة من القميص . ولا يختلف القميص الثاني للمنتخب الكرواتي كثيراً حيث تم يحتوي على مربعات كبيرة ومتداخلة من اللون الأسود والكحلي .

الدنمارك : كما هي الحال بالنسبة للبيرو فإن القمصيان الأساسي والاحتياطي لمنتخب الدنمارك لم يحدث لهما الكثير من التغيرات وبالتأكيد تم الحفاظ على تواجد الزخارف المميزة الممتدة على كتفي القميص .

كولومبيا : بالعودة إلى زمن التسعينيات سوف يظهر المنتخب الكولومبي بالزي الأصفر التقليدي الذي يحتوي على الأشكال الهندسية الزرقاء والحمراء على جانبي الصدر والتي تجسد ألوان العلم الكولومبي كما ستحتوي المنطقة الخلفية من رقبة القميص على عبارة "متحدين كأمة واحدة " .

السنغال : قامت شركة Puma بمنح منتخب أسود التراغا ما يدل على الشراسة حيث احتوى القميص الأبيض الأساسي على ياقة خضراء وأكمام تحتوي على اللون الأخشر بجانب نقشة سوداء في المقدمة عند منطقة الصدر لأسود الترانغا .

تونس : تصميم بسيط من شركة "أولهسبورت" الألمانية حيث يأتي القميص الأساسي باللون الأبيض وياقة حمراء والعكس صحيح بالنسبة للقميص الاحتياطي كما يتميز كتف القميص بنقوش متدرجة .

بولندا : يتميز تصميم القميص الأساسي للمنتخب البولندي الأبيض بظهور اللون الرمادي على كامل الجانب الأمامي الذي جعلت القميص يبدو وكأنه مقسم إلى لونين .

لم تَعد قمصان المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم مجرد قطع ملابس للتعبير عن الدول من خلال احتوائها على ألوان أعلام البلاد نفسها أو الألوان الرسمية فقط.

فيديو..نجوم تنتظر جماهير كرة القدم رؤيتهم مع منتخباتهم بفارغ الصبر

فخلال السنوات القليلة، أصبحتْ الشركة المنتجة لقمصان المنتخبات المشاركة في أي بطولة كروية كبرى، وعلى رأسها كأس العالم، تتسابق من أجل تصميم وتقديم قمصان أنيقة تضيف لمسات من الجمال للمظهر الخارجي من اللاعبين، وترفع من معدلات أرباح تلك الشركات من خلال زيادة الإقبال الجماهيري على شراء تلك القمصان.

وفيما يخص مونديال روسيا 2018، وعبر التقرير التالي سوف ترى الكثير من  التصاميم الرائعة الحديثة وأخرى استلهمت روح الماضي والعودة مجدداً إلى زمن التسعينيات بشكل أكثر تطورًا.

1- المجموعة الأولى:

- روسيا

صممت شركة أديداس قميص المنتخب الروسي مستضيف المونديال ليعود بهم إلى مجدهم الكروي الأبرز عام 1988 عندما حصلوا على ذهبية الألعاب الأولمبية، ولعل أبرز ما يميز هذا التصميم العائد من الماضي الخطوط البيضاء الممتدة على الصدر والذراعين.

وفي الخلف، وتحديداً على  الجزء الخلفي من الرقبة، سيكون هناك علم روسيا والنسر الروسي وشعار صغير مكتوب "ننتصر كرجل واحد"، وفيما يخص القميص الاحتياطي فسيكون أبيض اللون يحتوي على مربعات هندسية صغيرة تعبر عن الهندسة المعمارية الروسية  والمدن الصناعية في البلاد.

- السعودية

القميص الأخضر المميز لصقور الصحراء السعودية لن يكون لون القميص الأساسي فقط، بل ستكون جميع أطقم  التدريب ملابس المنتخب والسترات ما قبل المباراة باللون الأخضر الذي يعد لون علم المملكة.

بينما سيكون القميص الاحتياطي باللون الأبيض، كما جرت العادة وهو اللون الذي كان يرتديه المنتخب السعودي عندما تأهل إلى كأس العالم في مباراة اليابان.

- مصر 

بعد 28 عاماً من الغياب عن كأس العالم أهدت أديداس الألمانية المنتخب المصري تمصيماً هادئاً وكلاسيكياً للغاية مريحاً للعين، يحتوي على خطوط أديداس الـ3 التقليدية عند الجانبين ويحافظ على اللون الأحمر الأساسي، بينما تم اعتماد اللون الأبيض كقميص احتياطي لمنتخب الفراعنة.

- الأوروغواي

بالتأكيد حافظت شركة بوما على اللون الأزرق الفاتح لقميص منتخب الساليستي، وحرصت على غياب الياقة لمنح اللاعبين حرية أكبر في التنفس والحركة.

2- المجموعة الثانية 

- البرتغال

بعد حصولها على أول لقب قاري لها في فرنسا منذ عامين ستسافر البرتغال إلى روسيا هذا الصيف بصفتها ملوك أوروبا، وهذا ما سوف يظهر من خلال القميص الأحمر الداكن المطعم الذي تتداخل فيه الخطوط الخضراء المميزة بجانب الأرقام الذهبية المعبرة عن المجد الكروي البرتغالي.

- إسبانيا

على غرار واحد من أشهر قمصانها على مر التاريخ سوف يرتدي جيل اللاروخا المشارك في مونديال روسيا نفس القميص المميز الذي ارتداه لاعبو المنتخب في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.

يتميز التصميم بالحيوية؛ حيث يضم عدة ألوان متداخلة وهي الأحمر والأصفر والأزرق على شكل مثلثات بطول الجانب الأيمن من القميص.

- المغرب

مع حواف بيضاء وياقة بيضاء على شكل حرف V ولون أحمر قاتم مماثل للون علم المملكة المغربية وشورت أخصر يحتوي على خطوط أديداس البيضاء التقليدية، ينتظر عشاق الكرة المغربية الكثير من منتخبهم في المجموعة الصعبة التي تعد من أقوى المجموعات.

- إيران

لم تقم شركة أديداس بالكثير من التغييرات بالنسبة لقميص المنتخب الإيراني الأبيض فقط تم وضع خط من اللون الأحمر على جانبي القميص الأبيض الأساسي، والعكس صحيح بالنسبة للقميص الأحمر الاحتياطي.

بأحرف عربية.. شاهد حذاء محمد صلاح الخاص بكأس العالم من أديداس (صور)

3- المجموعة الثالثة 

- فرنسا

منذ التعاقد مع نايكي الأمريكية وقمصان المنتخب الفرنسي تتميز بأناقة دائمة وبالنسبة لتصميم طقم كأس العالم في ورسيا فهو سيحتوي على ألوان العلم الفرنسي الـ3 الزرقاء والأبيض والأحمر من الرأس إلى أخمص القدمين، وتم إضافة شعار "حرية، مساواة، إخاء" وهو الشعار الفرنسي الرسمي.

- أستراليا

سوف يظهر المنتخب الأسترالي باللون الأصفر التقليدي في مونديال روسيا مع إضافة بسيطة وأنيقة على القميص؛ حيث تم وضع نقشة خضراء على الأكمام منحت القميص حيوية واضحة.

بينما سيحتوي القميص الثاني للمنتخب الأسترالي ذو اللون الأخضر القاتم على خطين مائلين بطول القميص بدرجتي من درجات الأخضر الفاتح.
 
- بيرو
 
 
حافظ القميص الجديد لكأس العالم في بيرو على التصميم التقليدي مع الاحتفاظ بالألوان البيضاء والحمراء الكلاسيكية، كما يتميز القميص الجديد بالخطوط الذهبية حول منطقة الكتف.
 
- الدنمارك
 
 
كما هي الحال بالنسبة للبيرو فإن القميصين الأساسي والاحتياطي لمنتخب الدنمارك لم يحدث لهما الكثير من التغيرات، وبالتأكيد تم الحفاظ على تواجد الزخارف المميزة الممتدة على كتفي القميص.
 
4- المجموعة الرابعة 
 
- الأرجنتين
 
 
تميز القميص الرسمي لمنتخب التانغو بالألوان التاريخية المتمثلة في اللون الأزرق والأبيض، ولكن تلك المرة تم اختيار الخطوط عريضة بشكل واضح وكبير، كما ضم شعار الاتحاد الأرجنتيني الذي يحتفل بمرور 125 على اللون الذهبي والنجمتين فوق الشارة.
 
أما بالنسبة للقميص الثاني فإن اللون الأسود هو اللون المطعم بنقوش زرقاء وبيضاء اللون من الجانبين هو اللون الذي تم اختياره تعبيراً عما مرت به البلاد من أزمات عبر التاريخ.
 
- آيسلندا
 
 
أرض الماء والجليد والنار التي كتبت إنجازاً جديداً بعد ما حققته في يورو 2016 سوف يرتدي محاربوها القمصان الزرقاء التقليدية من شركة Errea مع تداخلات بسيطة من اللونين الأحمر والأبيض على الكتفين التي تعبر عن الطبيعة الآيسلندية.
 
- كرواتيا
 
 
لم يتم الابتعاد عن النمط القتليدي الخالد لقميص المنتخب الكرواتي المعتمد على المربعات البيضاء والحمراء، ولكن تلك المرة تم زيادة حجم تلك المربعات بصورة واضحة للغاية كما تم نزع الياقة من القميص.
 
ولا يختلف القميص الثاني للمنتخب الكرواتي كثيراً؛ حيث يحتوي على مربعات كبيرة ومتداخلة من اللون الأسود والكحلي.
 
- نيجيريا
 
 
يراه البعض القميص الأكثر أناقة في مونديال روسيا 2018 فهذا القميص من تصميم نايكي يتمتع بقدر كبيرة من الحيوية والأناقة، كما أن اختيارات درجات اللون الأخضر في القميص الأساسي من الواضح أنها تمت بعناية كبيرة.
 
 
وبالنسبة للقميص الاحتياطي فإن النسور النيجيرية حافظت على لونها التاريخي المفضل، وهو اللون الأخضر الداكن الذي ارتداه جيل مونديال 1994 وقدموا أداءً مبهراً في ذلك الوقت.
 
5- المجموعة الخامسة 
 
- البرازيل 
 
 
سوف يكون قميص "سامبا غولد" الجديد امتداداً لارتباط بطل كأس العالم 5 مرات باللون الأصفر منذ نهائيات كأس العالم منذ عام 1954، وسوف يرتدي نيمار ورفاقه القميص الجديد لينضموا إلى قائمة الأساطير التي ارتدت القميص الوطني البرازيلي بدرجة اللون الأصفر المشرق نفسه مثل بيليه وكارلوس ألبرتو وجارزينهو.
 
- سويسرا
 
 
تتميز القصمان الجديدة للمنتخب السويسري بزخارف تهدف إلى عكس الطبيعة الجبلية  في البلاد، كما يتم وضع علم سويسرا تحت الياقة، وهو أمر لا يتكرر كثيراً بالنسبة لتصاميم قمصان المنتخبات السويسرية.
 
- كوستاريكا
 
 
سيكون هذا هو الظهور الخامس في البطولة بالنسبة لمنتخب أمريكا الوسطى  بعد أعوام "1990 - 2002 - 2006 - 2014 وهذا ما تم تدوينه في المنطقة الداخلية لمنطقة الرقبة الخلفية.
 
 
أما على مستوى القميص الاحتياطي فسوف يحتوي على خطوط متداخلة تم استلهامها من أجنحة الطيور الطنانة المنتشرة في البلاد، وتعد أحد رموز الحياة البرية.
 
- صربيا
 
 
استطاعت شركة بوما الألمانية الفوز بثقة المنتخب الصربي بعد انتهاء عقد شركة Umbro التي لطالما أنتجب قمصان وأطقم المنتخبات الصربية.
 
 
وحافظة بوما على اللونين الأحمر الأساسي للمنتخب الصربي، بينما سيكون اللون الأبيض هو لون القميص الاحتياطي للصرب، وسيتواجد علم البلاد طولياً بجانب شعار الشركة المنتجة وشعار المنتخب.
 
6- المجموعة السادسة
 
- ألمانيا
 
لقد عاد تصميم قميص أبطال العالم لنسخة 1990 في إيطاليا مرة أخرى ليرتديه الجيل، الذي سيمثل منتخب المانشافت في مونديال 2018 حيث يتميز التصميم المعاد تطويره بالخطوط الممتدة المتقطعة على طول الصدر بينما ستظهر علامة "Die Mannschaft" والتي تعني "الفريق". 
 
وبالتأكيد ستزين صدور أبطال كأس العالم في البرازيل شارة ذهبية  لكأس العالم، وهو تقليد متبع للتعريف عن الفرق الحاصلة على البطولات القارية والدولية.
 
- المكسيك
 
 
سوف ترتدي المكسيك أيضاً تصميماً يعود إلى حقبة التسعينيات مع الحفاظ على اللون الأخضر الأساسي مع كتابة عبارة Soy Mexico على ظهر القميص وهي تعني باللغة العربية " أنا المكسيك".
 
- السويد
 
 
ستظهرالسويد في كأس العالم بألوانها الصفراء والزرقاء التقليدية لكن مع تصميم مطور لقميصها الخاص بعام  1988 والذي شهد تقديم السويد لمستويات مبهرة.
 
 
أما بالنسبة للقميص الأزرق الاحتياطي فهو لا يختلف كثيراً بالنسبة للتصميم عن القميص الأساسي سوى بعدم احتوائه على خطوط أديداس الـ3 المميزة على جانبي القميص.
 
- كوريا الجنوبية
 
 
سوف تظهر النمور الكورية الجنوبية خلال منافسات المونديال الروسي بقميص أساسي أحمر اللون وشورت أسود بجانب الجوارب الحمراء اللون.
 
بينما سيحتوي القميص الأبيض الاحتياطي على نقوشات خاصة بألوان علم الدولة الكورية، والتي تم ترتيبها ونقشها لتحاكي العلامات التي تتركها مخالب النمور على أجساد ضحاياها.
7- المجموعة السابعة 
 
- بلجيكا
 
 
سيأخذ البلجيكيون إلهامهم من يورو 84 عندما يشاركون  في كأس العالم على صعيد تصميم قميصهم الأساسي الذي يرتبط بلقب "الشياطين الحمر". 
 
حيث سيتميز القميص الأساسي بأشكال هندسية ومثلثات صفراء وحمراء اللون ويقع شعار الدولة في منتصف الصدر تماماً باتجاه القلب بينما يتواجد شعار أديداس على الجانب الأيمن من القميص.
 
أما بالنسبة للقميص الاحتياطي فهو أصفر  اللون وبسيط من حيث التصميم  تزينه ألوان العلم البلجيكي الـ 3 على الكتف.
 
- بنما 
 
 
مصدر إلهام للتصاميم يأتي من طائر بنما الوطني، ونسر هاربي وهذا ما يتضح من نقش الجناح في المنطقة العلوية من صدر القميص الأساسي باللون الأحمر والاحتياطي الأبيض.
 
 
ويتواجد شعار "Alcanzamos Por Fin La Victoria" في الجزء الخلفي من الياقة، وهو يعني "نحن نصل إلى النصر"، وهي عبارة في النشيد الوطني لبنما.
 
- تونس
 
 
تصميم بسيط من  شركة "أولهسبورت" الألمانية حيث يأتي القميص الأساسي باللون الأبيض وياقة حمراء، والعكس صحيح بالنسبة للقميص الاحتياطي كما يتميز كتف القميص بنقوش متدرجة.
 
- إنجلترا
 
 
يلتزم منتخب الأسود الثلاث بنهج بسيط مع ظهور اللون الأحمرعلى ياقة القميص الأبيض الأساسي، وهو ما ينطبق أيضاً على القميص الاحمر الاحتياطي؛ حيث تواجد اللون الأبيض على الياقة.
 
8 - المجموعة الثامنة 
 
- بولندا 
 
 
يتميز تصميم القميص الأساسي للمنتخب البولندي الأبيض بظهور اللون الرمادي على كامل الجانب الأمامي الذي جعل القميص يبدو وكأنه مقسم إلى لونين.
 
- السنغال
 
 
قامت شركة Puma بمنح منتخب أسود التراغا ما يدل على الشراسة حيث احتوى القميص الأبيض الأساسي على ياقة خضراء وأكمام تحتوي على اللون الأخضر بجانب نقشة سوداء في المقدمة عند منطقة الصدر لأسود الترانغا.
 
- كولومبيا
 
 
بالعودة إلى زمن التسعينيات سوف يظهر المنتخب الكولومبي بالزي الأصفر التقليدي الذي يحتوي على الأشكال الهندسية الزرقاء والحمراء على جانبي الصدر والتي تجسد ألوان العلم الكولومبي، كما ستحتوي المنطقة الخلفية من رقبة القميص على عبارة "متحدين كأمة واحدة ".
 
- اليابان
 
 
استوحت شركة أديداس الألمانية التقاليد والعادات اليابانية في التصاميم الوطنية؛ حيث تم إنتاج تصميم منقط بنقاط بيضاء من أجل محاكاة تصميم Sashiko الياباني التقليدي.
 
 
ويحتوي القميص الأزرق الأساسي على شعار المنتخب الياباني بجانب علم اليابان في المنطقة العلوية من الجانب الأيسر للقميص في استلهام واضح لتصميم ارتداه المنتخب الياباني عام 1992.
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة