فيديو| كل ما تريد معرفته عن #كأس_العالم_2026

main image
حسمت الجمعية العمومية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أمر استضافة بطولة كأس العالم 2026، وذلك على حساب المنافس العربي الوحيد وهو المغرب.
 
الملف المشترك يفوز
حيث أعلن اجتماع الجمعية الذى أقيم اليوم بالعاصمة الروسية "موسكو" فوز الملف المشترك، الذى يضم الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، بشرف تنظيم بطولة كأس العالم 2026.
 
الملف المشترك حصل على 135 صوتاً، والمغرب على 65 صوتاً، وصوت واحد باطل لتفوز الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بتنظيم مونديال 2026.
 
 
 
من غاب عن عملية التصويت؟
وفي عملية التصويت، لم يكن من حق  الدول الأربعة المرشحة لاستضافة كأس العالم "كندا، المكسيك، الولايات المتحدة والمغرب" التصويت، وغابت غانا أيضا عن عملية التصويت بعدما أعلنت حكومتها أنها حلّت اتحاد كرم القدم لتورطه في تهم فساد".
 
عائدات إجمالية 25 مليار دولار
وفي السياق ذاته، قال كارلوس كورديرو، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم إن كرة القدم هي الفائز الوحيد، ونحن جميعاً متحدون في هذه اللعبة، وشكراً لكم لتكليفنا بهذا الامتياز".
 
وأضاف: "الولايات المتحدة ستحقق عائدات تصل لـ14 مليار دولار، كما ستحقق مكاسب لـ"فيفا" تبلغ ما يقرب من 11 مليار دولار.
 
16 مدينة تستضيف المبارات
ومن المقرر أن تستضيف 16 مدينة مضيفة لمباريات كأس العالم 2026، من بينها 10 مدن أمريكية، و4 مدن في كندا، ومثلها في المكسيك"، وستجرى 16 مباراة في الولايات المتحدة، و10 مباريات لكل من كندا والمكسيك.
 
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية استضافت كأس العالم عام 1994، بينما نظمتها المكسيك في عامي 1970 و1986، كما نظمت كندا بطولة كأس العالم للسيدات عام 2015.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة