ليسوا سيئين كما نعتقد.. أسباب نفسية تمنع الإنسان من التوقف عن الكذب

ليسو سيئين كما نعتقد .. أسباب نفسية تمنع الإنسان من التوقف عن الكذب

وأكد الأطباء النفسيين للجمعية الأمريكية، أن هذا النوع من الشخصيات يعانون من العديد من الإضطرابات النفسية التي تتسبب في إصابتهم بمرض الكذب .

وأشار الأطباء إلى أن مرضى السيكوباتية والنرجسية والانتهازية ،هم أكثر الشخصيات الكاذب

 
يبدأ الإنسان في اكتشاف قدرته على الكذب ابتداءً من عمر الثالثة؛ ليدرك بمساعدة وتقويم والدية أنها عادة غير محببة ولا بد أن نتعامل بصدق ونزاهة مهما تكلف الأمر.
 
إلا أن هناك الكثير من الأشخاص يمكن أن نطلق عليهم مرضى الكذب؛ لاعتمادهم بشكل دائم دون أي هدف في نشر المعلومات المضللة عن أنفسهم أو عن الآخرين.
 
وأكد الأطباء النفسيون للجمعية الأمريكية، أن هذا النوع من الشخصيات يعاني من العديد من الاضطرابات النفسية التي تتسبب في إصابتهم بمرض الكذب.
وأشار الأطباء إلى أن مرضى السيكوباتية والنرجسية والانتهازية هم أكثر الشخصيات الكاذبة؛ ويرجع ذلك إلى فقد الإحساس بالشفقة والتعاطف كباقي البشر الناتج عن وجود خلل في الوصلات العصبية المسؤولة عن هذا الشعور، الأمر الذي يدفعهم إلى الكذب بشكل دائم.
لأنك ببساطة عندما لا تهتم بشعور الآخرين ولا تتعاطف معهم لن يشكل لك إيذاؤك للآخرين بكذبتك أمراً كبيراً بالنسبة لك، بل ربما لن يؤنبك ضميرك أو تتساءل لماذا كذبت.
 
وبين الأطباء أن المرضى النفسيين لا يتصرفون كباقي البشر؛ حيث لا يدركون أنهم يكذبون طوال الوقت، بل ربما يفاجئك بنوبة من الغضب والانفعال في حال إذا فكرت فى سؤالهم: هل أنت صادق فيما تقول؟
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هذا يمكن أن يسبب إصابتك بسرطان الرئة دون حتى تدخين سيجارة واحدة!

عادةً ما يكون المدخّنون أو العاملون في المجال الصناعي هم الأكثر عرضةً لمخاطر الإصابة بسرطان الرئة، لكن هناك بعض الأشخاص الذين لم يقعوا في أي من هاتين الفئتين، ولكنهم أُصيبوا بسرطان الرئة، ولعل ما لا...

فوائد مذهلة لحليب الإبل.. تعرف عليها

يعد حليب الإبل من أنواع الحليب المثيرة للاهتمام، بخلاف حليب أنواع الماشية الأخرى أو مشتقاته التي يتم استخراجها من فول الصويا وجوز الهند والأرز.وصفة "مذهلة" للتخلص من سموم التدخين المتراكمة...

وصفة "مذهلة" للتخلص من سموم التدخين المتراكمة بـ 4 ملاعق فقط

يعد التدخين من أخطر العادات التي تؤثر على صحة الإنسان، وتعرض جسمه لأنواع عديدة من السموم، وعلى الرغم من علم المدخنين بأضراره إلا أنهم يجدون صعوبة في التخلص من هذه العادة باستثناء من لديه عزيمة قوية...