4 طرق تساعدك في رفع التفاعل على فيس بوك خلال 2018

4 طرق تساعدك في الرفع من التفاعل على فيس بوك خلال 2018

تسبب مارك زوكربيرغ في صدمة للناشرين والمسوقين الذين يعتمدون على فيس بوك للحصول على نتائج جيدة من خلال الوصول المجاني لمنشورات صفحاتهم العامة.

وتجلى هذا من خلال إعلانه خلال يناير المنصرم على خوارزمية خلاصة الأخبار لسنة 2018، التي تتميز بأنها تعطي الأولوية لمنشورات الأصدقاء والعائلة فيما تقمع منشورات الصفحات العامة وتقلل من أهميتها.

بعض المواقع الإلكترونية تراجعت زياراتها بصورة كبيرة بالنظر إلى أنها تعتمد في الأساس على الزيارات القادمة من الشبكة الاجتماعية الكبرى في العالم.

من جهة أخرى يعاني بشكل عام المسوقون والناشرون مع فيس بوك منذ إجراء هذا التغيير، وفي هذا المقال سنتعرف على 4 طرق تساعدك في الرفع من التفاعل على فيس بوك خلال 2018.

  1. استخدم البث الحي

عندما أطلقت فيس بوك ميزة البث الحي خلال عام 2016، فقد أكدت أن هذه الميزة ستغير اللعبة، وبالطبع فإن مقاطع البث الحي تظهر لنسبة أكبر من المتابعين والمعجبين، عدد منهم يتوصل بالتنبيهات لأي بث حي من الصفحات التي هو معجب بها.

من جهة أخرى تعمل الشركة على توفير ايجاد البث الحي أيضاً من خلال نتائج بحث محرك بحثها المدمج في الموقع، كما أيضاً تعرضه في قسم البث الحي حيث يمكن إيجاد أي بث حي حسب الموقع الجغرافي ومن خلال خريطة تفاعلية ومباشرة.

لهذا يمكنك استخدام هذه الميزة للرفع من التفاعل على صفحتك العامة مجاناً، كل ما يمكنك فعله هو إجراء البث الحي من هاتفك أو حاسوبك.

  1. التركيز على المحلي

بالنسبة للمواقع الإخبارية فإن التي تركز عادة على تقديم أخبار محلية هي التي ستفوز في الفترة القادمة، وهو ما تأكد من خلال جهود الشركة بتعزيز مكانة منشورات الصفحات الإخبارية المحلية.

يمكنك إنشاء إعلاناتك المدفوعة الخاصة لاستهداف مدن أو مدن محددة من أجل الوصول إلى جمهورك بصورة أفضل.

وتعمل الشركة حالياً على ميزة الأخبار المحلية وتجري العديد من الاختبارات لضمان ألا تستغل في نشر والترويج للأخبار المزيفة.

  1. استخدم المجموعات أيضاً

اهتمت فيس بوك بميزة المجموعات، من خلال إضافة المزيد من المميزات إليها وجعل المشاركة فيها سهلة ومبسطة.

من جهة أخرى فإن الخوارزمية التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً تساوي بين أهمية المنشورات من الأصدقاء والعائلة والمنشورات من المجموعات التي يوجد فيها المستخدم.

هذا يعني أنه يمكن للناشرين والمسوقين الوصول إلى الفئات المستهدفة باستخدام المجموعات، سواء من خلال إنشاء مجموعات لذلك أو استخدام مجموعات مشهورة وجاهزة بدون ازعاج لبقية المستخدمين بالطبع.

هذه ميزة كبيرة للشركات التي تتطلع إلى استخدام فيس بوك كأداة. على سبيل المثال، أدير وكالة تسويق رقمية. هناك مجموعة كبيرة من المجموعات المتاحة لتقديم أفكار حول مواضيع مثل SEM، وتسويق المحتوى الإبداعي والدفع بالنقرة، وما إلى ذلك من المواضيع ذات الصلة.

ومن خلال الانضمام إلى المجموعات يستطيع المستخدمون تقديم المعرفة والخبرة الحقيقية للمستخدمين الآخرين. هذا يعطينا القدرة على الازدهار مع رواد الأعمال الذين يتطلعون إلى الأمام بينما نوسع شبكتنا الشخصية في الوقت نفسه.

  1. قدم قيمة لرفع التفاعل

الأولوية القصوى لتحديثات فيس بوك هذه هي حث الأشخاص على التفاعل مع المشاركات التي تعرض لهم. بصفتك نشاطاً تجارياً، يجب أن تتضمن إستراتيجيتك على الشبكات الاجتماعية تركيزاً أقل على مناقشة نفسك والمزيد على مناقشة القضايا التي يهتم بها جمهورك.

يجب أن تركز على أن تقدم منشورات ذات قيمة للمتابعين والمعجبين بشكل عام، التي تحث على مشاركتهم وإبدئهم للآراء مع التعليق على تعليقاتهم وإعطائهم أهمية لحثهم على الاستمرار في ذلك.

باتباع الخطوات الأربع السابقة من الممكن أن تحصل على نتائج أفضل لصفحاتك على فيس بوك خلال العام الجاري.

أضف تعليقا