لماذا يهتم ملوك السعودية بمدينة "جدة التاريخية"؟

لماذا يهتم ملوك السعودية بمدينة "جدة التاريخية"؟

حظيت مدينة "جدة التاريخية" باهتمام وعناية ملوك السعودية

روعة المكان وكنوز التاريخ الأصيل، عامل مشترك بين مدينة "جدة التاريخية"

ومازالت "جدة التاريخية" تحتفظ بسماتها التراثية

حظيت مدينة "جدة التاريخية" باهتمام وعناية ملوك السعودية، حتى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمتمثلة بأمره مؤخراً بإنشاء إدارة باسم "إدارة مشروع جدة التاريخية"، والتي تعتبر نقلة كبرى تأتي ضمن ما توليه القيادة السعودية من اهتمام ومحافظة على جدة التاريخية بوصفها موقعاً غنياً بالآثار والتاريخ، ونموذجاً مميزاً للتراث العمراني.

 تعرف على ترتيب دبي من حيث عدد ساعات العمل

روعة المكان وكنوز التاريخ الأصيل، عامل مشترك بين مدينة "جدة التاريخية" التي تجمع بين التراث وأصالة الحياة الحجازية بما فيها من أمسيات وعادات في شهر رمضان، ويقدم فيها من البرامج والفعاليات بأسلوب يؤكد عراقة التراث والعمران.

ومازالت "جدة التاريخية" تحتفظ بسماتها التراثية، حيث تقوم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برئاسة الأمير سلطان بن سلمان، بتطويرها وفق مراحل دون حدوث تغيير في معالمها أو إخلال بطابعها المعماري القديم، الذي يكسبها جمالاً ورعة، حتى تم اعتمادها في منظمة اليونسكو ضمن مناطق التراث العمراني العالمي.

#أول_رخصة_قيادة_نسائية_سعودية.. المرأة تنطلق داخل المملكة.. فيديو

ويشهد الحي التاريخي إقبالاً متزايداً من قبل الزوار الذين يتوافدون من مختلف مناطق المملكة؛ لحضور هذا الحدث السنوي الكبير ومعرفة الجديد.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

فحص الزواج.. هل يُلغى حلم الزوجين باكتشاف إصابة أحد الطرفين؟

الزواج هو الرباط المقدس الذي وضعه الله -سبحانه وتعالى- اللبنة الأساسية لبناء المجتمع، ولضرورة المحافظة على الزواج الصحي من المشكلات؛ تستخدم وزارة الصحة في المملكة فحص الزواج، لحماية الأسرة من الأمراض...

بمشاركة 5 آلاف شخص..إطلاق النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالرياض «إنفوجراف»

تنطلق اليوم الثلاثاء، النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالعاصمة الرياض، الذي يستمر خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري، تحت عنوان «إعادة صياغة العمل».منتدى مسك العالمي: الشباب في...