«آل الشيخ»: ولي العهد ملهم الشباب والدوري السعودي سيكون الأفضل عالمياً

«آل الشيخ»: ولي العهد ملهم الشباب و الدوري السعودي سيكون من بين الأفضل عالمياً

وأوضح «آل الشيخ» رداً على سؤال المذيع بإمكانية وجود نجوم عالميين في الدوري السعودي قريباً بأن الموسم القادم سيكون دوري النجوم

أجرت شبكة «بلومبيرغ» لقاءً صحفياً مع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة «تركي آل الشيخ»؛ وخلال اللقاء المميز أكد معاليه على أن صوت السعودية سيكون لملف أمريكا والمكسيك وكندا لاستضافة كأس العالم 2026.
 
وعن علاقته بالأمير محمد بن سلمان قال تركي آل الشيخ، رداً على سؤال المذيع بأن الأمير يُعتبر ملهماً للشباب، وأنه ممتن للعمل معه لأكثر من عشر سنوات، وأن ما يقوم به الأمير ليس وليد اللحظة، بل تم التخطيط له منذ سنوات ليصبح الحلم واقعاً ملموساً.
 
وأوضح «آل الشيخ» أن هيئة الرياضة حققت الأهداف التي كان من المأمول تحقيقها في العام 2020م خلال هذه الفترة، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعد مؤشراً جيداً يدل على المضي في الطريق الصحيح لتحقيق رؤية المملكة 2030، بقيادة خادم الحرمين، وإشراف ولي العهد حفظهما الله.
وأكد أن التوجه هو جعل الدوري السعودي ضمن الـ10 دوريات في العالم، موضحاً أن الرياضة السعودية بيئة خصبة للخصخصة، وكان ينقصها نوع من المراقبة والتنظيم، وقد حصلت عليها في الفترة الحالية.
 
وأوضح «آل الشيخ» رداً على سؤال المذيع بإمكانية وجود نجوم عالميين في الدوري السعودي قريباً بأن الموسم القادم سيكون دوري النجوم؛ حيث يستعد رؤساء الأندية وكبرى الشركات بالوقت الحالي لإتمام صفقات انتقال لاعبين عالميين إلى السعودية.
 
وأضاف المستشار أن مشاريع الخصخصة المخطط لها في المجال الرياضي من شأنها أن تسهم في جمع 800 - 1.5 مليار دولار (3 - 5.6 مليار ريال)، حيث تعتزم السعودية خصخصة 16 من الأندية الرياضية.
وفِي حديث عن المرأة في الرياضة، أوضح «آل الشيخ» أنه في الموسم المنصرم تم تمكين المرأة من دخول الملاعب كخطوة أولية، مشيراً إلى أن الموسم المقبل ستكون جميع الملاعب في المملكة متاحة للعائلات؛ من أجل حضور المباريات، كما سيتم تطوير الفرص المتاحة للنساء في الرياضة، وفق آلية وضوابط لا تتجاوز الخطوط الحمراء للمجتمع والدين.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

حاجة عربية تعرض إهداء مبلغ مالي لرجل أمن في مكة.. شاهد ماذا فعل؟ (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد موقفاً نبيلاً لأحد رجال الأمن في مكة برفضه الحصول على مال من إحدى السيدات مقابل مجهوداته في الحج.موقف بطولي.. رجل أمن يقتحم السيول لينقذ أشخاصاً...