أحذية ارتداها النجوم في كؤوس العالم قلبت موازين الأناقة الرياضية (صور)

main image
8 صور
Nike Mercurial Vapor I  : بعد كأس العالم 1998 لم تنتهي أسطورة Mercurial فشركة نايكي الأمريكية استعدت جيداً لمونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وأنتجت Mercurial Vapor I ليكون أول إصدار من إصدارات Mercurial الأسطورية تتم صناعته باستخدام ألياف وأنسجة خاصة تجعل أخف حذاء من حيث الوزن على مستوى العالم في هذا الوقت وذلك لمنح الراحة والسرعة لمهاجم البرازيل والوجه الدعائي لنايكي رونالدو .

Nike Mercurial Vapor I : بعد كأس العالم 1998 لم تنتهي أسطورة Mercurial فشركة نايكي الأمريكية استعدت جيداً لمونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وأنتجت Mercurial Vapor I ليكون أول إصدار من إصدارات Mercurial الأسطورية تتم صناعته باستخدام ألياف وأنسجة خاصة تجعل أخف حذاء من حيث الوزن على مستوى العالم في هذا الوقت وذلك لمنح الراحة والسرعة لمهاجم البرازيل والوجه الدعائي لنايكي رونالدو .

أحذية كرة القدم ارتداها النجوم في كؤوس العالم قلبت موازين الأناقة الرياضية .. صور

أحذية كرة القدم ارتداها النجوم في كؤوس العالم قلبت موازين الأناقة الرياضية .. صور

صور.. أحذية كرة القدم ارتداها النجوم في كؤوس العالم قلبت موازين الأناقة الرياضية

صور.. أحذية كرة القدم ارتداها النجوم في كؤوس العالم قلبت موازين الأناقة الرياضية

PUMA Kings   أصدرت شركة Puma الألمانية أولى نسخ أحذية PUMA Kings  في مونديال المكسيك عام 1986 خصيصاً لدييجو مارادونا الذي يعتبره البعض أفضل من داعبت قدماه كرة القدم في التاريخ .  ولقد قاد مارادونا منتخب بلاده للفوز بكأس العالم محرزاً 5 أهداف من بينها الهدف الشهر ضد المنتخب الانجليزي الذي اعتبر أفضل هدف في تاريخ كرة القدم .  والحقيقة أن ما لفت انتباه الجماهير والصحافة الرياضية في مونديال 1986 ليس أداء مارادونا الأسطوري فقط بل الحذاء المميز الذي جعل شركة Puma تتزعم مبيعات أحذية كرة القدم في ذلك الوقت .  ولقد

PUMA Kings : أصدرت شركة Puma الألمانية أولى نسخ أحذية PUMA Kings في مونديال المكسيك عام 1986 خصيصاً لدييجو مارادونا الذي يعتبره البعض أفضل من داعبت قدماه كرة القدم في التاريخ . ولقد قاد مارادونا منتخب بلاده للفوز بكأس العالم محرزاً 5 أهداف من بينها الهدف الشهر ضد المنتخب الانجليزي الذي اعتبر أفضل هدف في تاريخ كرة القدم . والحقيقة أن ما لفت انتباه الجماهير والصحافة الرياضية في مونديال 1986 ليس أداء مارادونا الأسطوري فقط بل الحذاء المميز الذي جعل شركة Puma تتزعم مبيعات أحذية كرة القدم في ذلك الوقت . ولقد كان هذا الحذاء الخاص بالأسطورة الأرجنتينية هو أول أحذية كرة القدم التي يتم صناعتها من جلد حيوان الكنغر ليتواصل بعد ذلك إصدراً نسخ مختلفة منذ عام 1986 حتى اليوم .

 Diadora 1994  عندما نتحدث عن أفضل المهاجمين في التاريخ فإن ذكر الإيطالي روبيروتو باجيو أمر طبيعي فلقد تسبب هذا المهاجم خلال فترة  منتصف الثمانينيات وحتى تسعينيات القرن الماضي من تعذيب دفاعات الفرق والمنتخبات المختلفة بسبب مهاراته الفائقة .  وفي مونديال 1994 الشهر استغلت شركة Diadora الإيطالية راعية ملابس منتخب الأتزوري في هذا الوقت شعبية باجيو الذي قاد بلاده إلى المباراة النهائية أمام البرازيل وأصدرت حذاء خاص للمهاجم الإيطالي يعد أول حذاء في عالم كرة القدم يحتوي على اللون الأصفر الفاقع .  وعلى الرغم من إهد

Diadora 1994 : عندما نتحدث عن أفضل المهاجمين في التاريخ فإن ذكر الإيطالي روبيروتو باجيو أمر طبيعي فلقد تسبب هذا المهاجم خلال فترة منتصف الثمانينيات وحتى تسعينيات القرن الماضي من تعذيب دفاعات الفرق والمنتخبات المختلفة بسبب مهاراته الفائقة . وفي مونديال 1994 الشهر استغلت شركة Diadora الإيطالية راعية ملابس منتخب الأتزوري في هذا الوقت شعبية باجيو الذي قاد بلاده إلى المباراة النهائية أمام البرازيل وأصدرت حذاء خاص للمهاجم الإيطالي يعد أول حذاء في عالم كرة القدم يحتوي على اللون الأصفر الفاقع . وعلى الرغم من إهدار باجيو نفسه لركلة الجزاء الحاسمة في نهائي المونديال أمام البرازيل إلا أن شعبية الحذاء الذي ارتداه جعل شركة Diadora تربح ملايين الدولارات منذ عام 1994 وحتى الوقت الحالي بسبب الطلب الكبير على هذا الإصدار .

Nike Mercurial R9 :  منذ ظهور النسخة الأولى من إصدار Mercurial R9 في مونديال 1998 حيث ارتداه في هذا الوقت أفضل مهاجم في تارخ كرة القدم بحسب اختيار لاعبي وجماهير كرة القدم رونالدو لم تتوقف شركة نايكي الأمريكية عن إصدار وتطوير نسخ  Mercurial R9 حتى هذا اليوم .  وعلى الرغم من أن النسخ المتطورة تأتي بعدة ألوان إلا أن مبيعات النسخة الأولى من الـ  Mercurials باللوني الأزرق والفضي فاقت جميع الإصدارات الأخرى وجعلت شركة نايكي تجني أرباح طائلة .

Nike Mercurial R9 : منذ ظهور النسخة الأولى من إصدار Mercurial R9 في مونديال 1998 حيث ارتداه في هذا الوقت أفضل مهاجم في تارخ كرة القدم بحسب اختيار لاعبي وجماهير كرة القدم رونالدو لم تتوقف شركة نايكي الأمريكية عن إصدار وتطوير نسخ Mercurial R9 حتى هذا اليوم . وعلى الرغم من أن النسخ المتطورة تأتي بعدة ألوان إلا أن مبيعات النسخة الأولى من الـ Mercurials باللوني الأزرق والفضي فاقت جميع الإصدارات الأخرى وجعلت شركة نايكي تجني أرباح طائلة .

Predator Absolutes :  سوف تظل سلسلة Predator المقدمة من أديداس الألمانية عالمة فارقة في عالم صناعة أحذية كرة القجم بكل تأكيد فمنذ ارتداء زين الدين زيدان النسخة الذهبية من هذا الحذاء في مونديال 2006  وهو كأس العالم الأخير للنجم الفرنسي والطلبات لا تتوقف من أجل الحصول على زوج من أحذية  Predator Absolutes الذهبية .  وبالتأكيد أصبحت أحذية Predator أكثر طوراً في الوقت الحالي حيث تحتوي النسخ الحديثة على ألياف وأنسجة غاية في القوة تجعل الحذاء أكثر متانة وخفة ويتيج قدر أكبر من التحكم في الكرة .

Predator Absolutes : سوف تظل سلسلة Predator المقدمة من أديداس الألمانية عالمة فارقة في عالم صناعة أحذية كرة القجم بكل تأكيد فمنذ ارتداء زين الدين زيدان النسخة الذهبية من هذا الحذاء في مونديال 2006 وهو كأس العالم الأخير للنجم الفرنسي والطلبات لا تتوقف من أجل الحصول على زوج من أحذية Predator Absolutes الذهبية . وبالتأكيد أصبحت أحذية Predator أكثر طوراً في الوقت الحالي حيث تحتوي النسخ الحديثة على ألياف وأنسجة غاية في القوة تجعل الحذاء أكثر متانة وخفة ويتيج قدر أكبر من التحكم في الكرة .

Hypervenom Phantom  :  تعد النسخة الذهبية من سلسلة Hypervenom Phantom والتي تم إصدارها خصيصاً لنجم المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا الأجمل والأكثر انتشاراً على الإطلاق .  ولقد ارتدى نيمار الحذاء الذهبي لـ Hypervenom Phantom خلال مونديال 2014 في البرازيل الذي تعرض خلاله لإصابة قوية أنهت مشواره مع منتخب بلاده بعد أن كان قريباً من التعرض للشلل بسبب تدخل عنيف  تعرض له في مباراة كولومبيا .

Hypervenom Phantom : تعد النسخة الذهبية من سلسلة Hypervenom Phantom والتي تم إصدارها خصيصاً لنجم المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا الأجمل والأكثر انتشاراً على الإطلاق . ولقد ارتدى نيمار الحذاء الذهبي لـ Hypervenom Phantom خلال مونديال 2014 في البرازيل الذي تعرض خلاله لإصابة قوية أنهت مشواره مع منتخب بلاده بعد أن كان قريباً من التعرض للشلل بسبب تدخل عنيف تعرض له في مباراة كولومبيا .

لا شك أن بطولة كأس العالم هي أكبر تظاهرة كروية ورياضية في تاريخ البشرية، فتلك البطولة التي بدأت للمرة الأولى منذ عام 1930 حدث ينتظره جميع البشر، سواء المحبين لكرة القدم أم الأشخاص العاديين.

تعرف القصة الكاملة لصعود الكرة الرسمية لمونديال روسيا إلى الفضاء.. فيديو

فالبطولة التي تقام مرة كل 4 سنوات لا تمثل كرة القدم فقط، بل تعبر عن طموحات وثقافات الشعوب وهي فرصة رائعة لتجمع الكثير من العادات والتقاليد والأديان المختلفة تحت اسم كرة القدم وهذا ما يفسر الأهمية الحقيقية لتلك البطولة.

ولأن بطولة كأس العالم هي حدث رياضي واقتصادي واجتماعي ضخم للغاية أدركت شركات التجهيزات الرياضية العملاقة أهمية استغلال الجماهيرية التي يتمتع بها نجوم كرة القدم لهذا وبداية من العام 1994 بدأ الاهتمام يتنامى بأحذية كرة القدم وشكلها وأناقتها.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أشهر إصدارات أحذية كرة القدم الشهيرة التي أنتجتها الشركات العالمية خصيصاً للنجوم وتسببت في خطف أنظار الجميع لتميزها وأناقتها.

1- PUMA Kings 

أصدرت شركة Puma الألمانية أولى نسخ أحذية PUMA Kings  في مونديال المكسيك عام 1986 خصيصاً لدييجو مارادونا الذي يعتبره البعض أفضل من داعبت قدماه كرة القدم في التاريخ.

ولقد قاد مارادونا منتخب بلاده للفوز بكأس العالم محرزاً 5 أهداف من بينها الهدف الشهر ضد المنتخب الإنجليزي الذي اعتبر أفضل هدف في تاريخ كرة القدم.

والحقيقة أن ما لفت انتباه الجماهير والصحافة الرياضية في مونديال 1986 ليس أداء مارادونا الأسطوري فقط، بل الحذاء المميز الذي جعل شركة Puma تتزعم مبيعات أحذية كرة القدم في ذلك الوقت.

ولقد كان هذا الحذاء الخاص بالأسطورة الأرجنتينية هو أول أحذية كرة القدم التي يتم صناعتها من جلد حيوان الكنغر ليتواصل بعد ذلك إصدر نسخ مختلفة منذ عام 1986 حتى اليوم.

2- Diadora 1994

عندما نتحدث عن أفضل المهاجمين في التاريخ فإن ذكر الإيطالي روبيروتو باجيو أمرًا طبيعيًا، فلقد تسبب هذا المهاجم خلال فترة  منتصف الثمانينيات وحتى تسعينيات القرن الماضي من تعذيب دفاعات الفرق والمنتخبات المختلفة بسبب مهاراته الفائقة.

وفي مونديال 1994 الشهر استغلت شركة Diadora الإيطالية راعية ملابس منتخب الأتزوري في هذا الوقت شعبية باجيو الذي قاد بلاده إلى المباراة النهائية أمام البرازيل وأصدرت حذاء خاصًا للمهاجم الإيطالي يعد أول حذاء في عالم كرة القدم يحتوي على اللون الأصفر الفاقع.

وعلى الرغم من إهدار باجيو نفسه لركلة الجزاء الحاسمة في نهائي المونديال أمام البرازيل، إلا أن شعبية الحذاء الذي ارتداه جعل شركة Diadora تربح ملايين الدولارات منذ عام 1994 وحتى الوقت الحالي بسبب الطلب الكبير على هذا الإصدار.

هل تظاهر حارس مرمى تونس بالإصابة في موعد الإفطار؟

3- Nike Mercurial R9

منذ ظهور النسخة الأولى من إصدار Mercurial R9 في مونديال 1998، حيث ارتداه في هذا الوقت أفضل مهاجم في تارخ كرة القدم بحسب اختيار لاعبي وجماهير كرة القدم رونالدو لم تتوقف شركة نايكي الأمريكية عن إصدار وتطوير نسخ  Mercurial R9 حتى هذا اليوم.
 
 
وعلى الرغم من أن النسخ المتطورة تأتي بعدة ألوان، إلا أن مبيعات النسخة الأولى من الـMercurials باللونين الأزرق والفضي فاقت جميع الإصدارات الأخرى وجعلت شركة نايكي تجني أرباحًا طائلة.
 
4- Nike Mercurial Vapor I
 
 
بعد كأس العالم 1998 لم تنته أسطورة Mercurial، فشركة نايكي الأمريكية استعدت جيداً لمونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وأنتجت Mercurial Vapor I ليكون أول إصدار من إصدارات Mercurial الأسطورية تتم صناعته باستخدام ألياف وأنسجة خاصة تجعله أخف حذاء من حيث الوزن على مستوى العالم في هذا الوقت، وذلك لمنح الراحة والسرعة لمهاجم البرازيل والوجه الدعائي لنايكي رونالدو.
 
5- Predator Absolutes
 
 
سوف تظل سلسلة Predator المقدمة من أديداس الألمانية عالمة فارقة في عالم صناعة أحذية كرة القجم بكل تأكيد، فمنذ ارتداء زين الدين زيدان النسخة الذهبية من هذا الحذاء في مونديال 2006  وهو كأس العالم الأخير للنجم الفرنسي والطلبات لا تتوقف من أجل الحصول على زوج من أحذية  Predator Absolutes الذهبية.
 
وبالتأكيد أصبحت أحذية Predator أكثر طوراً في الوقت الحالي، حيث تحتوي النسخ الحديثة على ألياف وأنسجة غاية في القوة تجعل الحذاء أكثر متانة وخفة ويتيج قدرًا أكبر من التحكم في الكرة.
6- Lotto Zhero Gravity
 
 
عندما ارتدى نجوم مثل المهاجم  لوكا توني والمهاحم المخضرم شيفتشينكو والأسطور كافو أحذية Lotto Zhero Gravity الذهبية والبيضاء اشتعلت شعبية  Zhero Gravity التي تنتجها شركة Lotto الإيطالية بشكل جنوني وهو الأمر الذي جعلها من بين أكثر الأحذية انتشاراً على مستوى العالم على مر العصور.
 
وكانت تلك الأحذية تتميز بخفة وزنها حيث  بلغ وزن 210 غرامًا فقط كما احتوى النعل على مسامسير مخروطية الشكل جعلها من بين أفضل أنواع الأحذية التي توفر  ثبات كبير للاعبين على أرضية الملاعب العشبية وتميز شكلها الانسيابي الخارجي بمنح اللاعب تحكم رائع في الكورة ودقة كبيرة في التصويب.
 
7-  Hypervenom Phantom
 
 
تعد النسخة الذهبية من سلسلة Hypervenom Phantom والتي تم إصدارها خصيصاً لنجم المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا الأجمل والأكثر انتشاراً على الإطلاق.
 
ولقد ارتدى نيمار الحذاء الذهبي لـHypervenom Phantom خلال مونديال 2014 في البرازيل الذي تعرض خلاله لإصابة قوية أنهت مشواره مع منتخب بلاده بعد أن كان قريباً من التعرض للشلل بسبب تدخل عنيف  تعرض له في مباراة كولومبيا.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة