فيديو| ماذا قال الشيخ السديس بمناسبة العشر الأواخر من رمضان؟

main image

ألقى فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام الحرم المكي الشريف، كلمة للمسلمين بمناسبة حلول العشر الأواخر من شهر رمضان 1439هـ.

شاهد | 10 مزايا لـ أبل في "iOS 12" تنقذ الإصدارات القديمة.. تعرف عليها

وهنأ الشيخ السديس جموع المسلمين لاسيما المعتمرين والمصلين والركع السجود، مشيراً إلى أنها نعمة عظمي بلوغ العشر الأواخر من رمضان، قائلاً: نشكر الله لأنه بلغنا الأواخر المباركة المتوجهة بشرف المكان في بيت الله الحرام.

وقال إن تلك الأيام العشر لها خصائص ومزايا ليست في غيرها من باقي الأيام؛ فهي أيام مباركة فيها ليلة القدر؛ حيث إن النبي صلي الله عليه وسلم كان يجتهد في العشر الأواخر ما لم يجتهد في غيره.

وأضاف : نحن هنا في البيت الحرام الذي جعله الله مثابة للناس وأمناً مباركاً وهدى للعالمين، هنيئاَ علينا أن نعظم هذا البيت ونقدره حق قدره.

ووجه السديس رسائل لزوار الحرم قائلاً: لابد لزائر الحرم أن يكون مخلصاً لله وأن يتحلى بخلق رسول الله في  أداء العبادات، وينبعي للمسلم أن يحرص على أداء العبادة دون إيذاء غيره من المصلين، كذلك المحافظة على أمن هذا المكان المقدس وسلامته، وأن يعلم أنه يأتي مع إخوانه المسلمين في مقام الأخوة فلا يؤذيهم ويحرص على نظافة هذا المكان.

#نعم_أتغير| الامتحانات في شهر رمضان.. كيف تستعد للأمر بذكاء؟

كما طالب المصلين بالتعاون  مع الجهات المسؤولة والجهات الأمنية للحرص على أمن هذا المكان المقدس.

وفي ختام كلمته دعا السديس لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وجموع الشعب السعودي، كما تقدم لهم بالتهنئة بوافر الدعاء وعاطر الشكر والثناء لحلول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، كما دعا الله أن يحفظ بلده الحرام من كيد الكائدين.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال