تعرف على القصة الكاملة لصعود الكرة الرسمية لمونديال روسيا إلى الفضاء.. فيديو

main image
تنطلق مباريات كأس العالم بروسيا  2018، في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، في 11 مدينة روسية على 12 ملعبًا، اثنان منهما في موسكو.
 
ومن الأشياء الطريفة، أن كرة قدم لعب بها اثنان من رواد الفضاء الروس مباراة مرتجلة، على متن محطة الفضاء الدولية "إي إس إس"، هي الكرة المخطط استخدامها في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 FIFA  في موسكو، وفق ما أعلنت شركة الفضاء الروسية "روسكوزموس".
 
رائدا الفضاء أنطون شاكابلروف وأوليغ أرتيمييف، هما أول من لمسا الكرة الرسمية لكأس العالم "فيفا 2018" التي أُطلق عليها "Telstar 18"، وقد وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في 24 مارس الماضي حيث كان يحملها أرتيمييف معه إلى متن سفينة الفضاء Soyuz MS-08 المأهولة، التي انطلقت من محطة بايكونور بكازاخستان في 21 مارس.
 
الكرة الرسمية لمونديال روسيا عادت إلى الأرض مع طاقم سفينة الفضاء Soyuz MS-07 المأهولة في 3 يونيو، بعد المباراة المحتدمة في الفضاء بين قائد الرحلة الاستكشافية 55، أنطون شكابلروف ومهندس الطيران أوليغ أرتيمييف.
 
المباراة الفضائية تمت في عدم وجود جاذبية، حيث حاول كل من المتنافسين على متن السفينة الفضائية، أن يحرز أهدافًا مرتجلة.
 
ويوجد في المحطة الفضائية في الوقت نفسه بالإضافة إلى الرائدين الروسيين، رواد الفضاء من ناسا سكوت تلين وريتشارد أرنولد وأندرو فوستل، وأيضاً رائد الفضاء الياباني نوريشيجى كاناي، الذين يعملون على متن المحطة الفضائية.
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة