ملاعب تنس وغرف وشقق سرية ..تعرف على خبايا المعالم السياحية العالمية !

main image
11 صور
ملاعب تنس وغرف وشقق سرية ..تعرف على خبايا المعالم السياحية العالمية !

ملاعب تنس وغرف وشقق سرية ..تعرف على خبايا المعالم السياحية العالمية !

 شقة برج إيفل  : لا يعرف الكثير من السائحين بأن برج إيفل يحتوي على شقة سرية قام كانت تخص مصمم البرج غوستاف إيفل ولم يتم فتحها أمام الزائرين سوى في عام 2015 فقط .  وتحتوي تلك الشقة السرية التي تبعتد عن سطح الأرض نحو 1000 قدم على أثاث كامل وسجاد بجانب خزائن خشبية وبيانو ضخم ودورة مياه .

شقة برج إيفل : لا يعرف الكثير من السائحين بأن برج إيفل يحتوي على شقة سرية قام كانت تخص مصمم البرج غوستاف إيفل ولم يتم فتحها أمام الزائرين سوى في عام 2015 فقط . وتحتوي تلك الشقة السرية التي تبعتد عن سطح الأرض نحو 1000 قدم على أثاث كامل وسجاد بجانب خزائن خشبية وبيانو ضخم ودورة مياه .

 غرفة جبل راشمور   يعتبر جبل راشمورالذي تم نحته بواسطة النحات الشهير جوتزن بورغولام بجانب ابنه لينكولن بورغولام  والواقع في كيستون ساوث داكوتا داخل الولايات المتحدة من أشهر جبال العالم على الإطلاق .  ويحتوي على الجبل على منحوتات عملاقة تضم الرؤساء الأمريكيين جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لنكولن ويعد أشهر المعالم السياحية في العالم .  ولكن عنصر الإبهار لا ينتهي عند دقة ورعة نحت الجبل الجرانيتي فقط بل أيضاً في صنع جوتزن بورغولام غرفة سرية خلف منحوتة رأس  إبراهام لينكولن وذلك حتى تكون خزان

غرفة جبل راشمور : يعتبر جبل راشمورالذي تم نحته بواسطة النحات الشهير جوتزن بورغولام بجانب ابنه لينكولن بورغولام والواقع في كيستون ساوث داكوتا داخل الولايات المتحدة من أشهر جبال العالم على الإطلاق . ويحتوي على الجبل على منحوتات عملاقة تضم الرؤساء الأمريكيين جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لنكولن ويعد أشهر المعالم السياحية في العالم . ولكن عنصر الإبهار لا ينتهي عند دقة ورعة نحت الجبل الجرانيتي فقط بل أيضاً في صنع جوتزن بورغولام غرفة سرية خلف منحوتة رأس إبراهام لينكولن وذلك حتى تكون خزانة لمجموعة مختارة من الوثائق التي تسرد التاريخ للحضارات المستقبلية بعد آلاف السنين

قسم شرطة لندن السري :   في ثلاثينيات القرن العشرين تواجد في العاصمة الانجليزية لندن أصغر نقطة شُرطية في العالم وتحديداً في الزاوية الجنوبية الشرقية من ميدان ترافالغار .  ولقد تم بناء هذه الغرفة الشُرطية بالأساس والتي لا تتسع سوى لشخص واحد فقط من أجل أعمال المراقبة وفرض الأمن وسرعة التدخل في حالات حدوث أي حالات للإخلال بالنظام لتتحول فيما بعد إلى مركز لتجمع المتظاهرين والمحتجين الانجليز .

قسم شرطة لندن السري : في ثلاثينيات القرن العشرين تواجد في العاصمة الانجليزية لندن أصغر نقطة شُرطية في العالم وتحديداً في الزاوية الجنوبية الشرقية من ميدان ترافالغار . ولقد تم بناء هذه الغرفة الشُرطية بالأساس والتي لا تتسع سوى لشخص واحد فقط من أجل أعمال المراقبة وفرض الأمن وسرعة التدخل في حالات حدوث أي حالات للإخلال بالنظام لتتحول فيما بعد إلى مركز لتجمع المتظاهرين والمحتجين الانجليز .

رصيف القطارات السري في غراند سنترال   لا تعد غراند سنترال الأمريكية مجرد محطة قطارات عادية فهي معلم سياحي معماري جميل وهي أكبر محطات القطارات في العالم التي تحتوي على الكثير من الأسرار الغامضة .  فلا يعرف الكثير من زائري تلك المحطة وجود رصيف سري تم بنائه عام 1938 لاستقبال الأثرياء و لضيوف ونزلاء الفنادق الفخمة في ولاية نيويوك الأمريكية  وذلك من أجل إبعاد الضيوف رفيعي المستوى والأثرياء من الاحتكاك بالزحام وصخب الحياة على سطح المدنية.  ولقد ظل هذا الرصيف السري في الخدمة حتى عام 1960 ليتم إهمال ونسيان هذا الرص

رصيف القطارات السري في غراند سنترال: لا تعد غراند سنترال الأمريكية مجرد محطة قطارات عادية فهي معلم سياحي معماري جميل وهي أكبر محطات القطارات في العالم التي تحتوي على الكثير من الأسرار الغامضة . فلا يعرف الكثير من زائري تلك المحطة وجود رصيف سري تم بنائه عام 1938 لاستقبال الأثرياء و لضيوف ونزلاء الفنادق الفخمة في ولاية نيويوك الأمريكية وذلك من أجل إبعاد الضيوف رفيعي المستوى والأثرياء من الاحتكاك بالزحام وصخب الحياة على سطح المدنية. ولقد ظل هذا الرصيف السري في الخدمة حتى عام 1960 ليتم إهمال ونسيان هذا الرصيف وما يحتويه من قطارت شاهدة على عراقة محطة غراند سنترال . وبجانب رصيف القطارات السري تحتوي محطة غراند سنترال أيضاً على نادي للتنس وصالة رياضية متكاملة تبلغ قيمة الساعة بداخله ما بين 200 و280 دولاراً .

شقة قاعة راديو سيتي :   بالنسبة لمحبي الفن فإن قاعة راديو سيتي الأمريكية والتي تم افتتاحها 1932 أحد أهم المعالم السياحية الفنية على الإطلاق فمنذ افتتاح تلك القاعة استقبلت ما يزيد عن الـ 300 مليون زائر .  وتقديراً لدوره في الفن المسرحي تم إهداء الممثل الأميركي صامويل روكسي شقة سرية فاخرة داخل قاعة راديو سيتي من قبل مصممي القاعة إدوارد دورل ستون  ودونالد ديساي ولكن وفاة "روكسي"عام 1936 جعلت تلك الشقة الفاخرة في طي النسيان لسنوات طويلة قبل أن يعاد ترميمها لتصبح معلم فني شهير .

شقة قاعة راديو سيتي : بالنسبة لمحبي الفن فإن قاعة راديو سيتي الأمريكية والتي تم افتتاحها 1932 أحد أهم المعالم السياحية الفنية على الإطلاق فمنذ افتتاح تلك القاعة استقبلت ما يزيد عن الـ 300 مليون زائر . وتقديراً لدوره في الفن المسرحي تم إهداء الممثل الأميركي صامويل روكسي شقة سرية فاخرة داخل قاعة راديو سيتي من قبل مصممي القاعة إدوارد دورل ستون ودونالد ديساي ولكن وفاة "روكسي"عام 1936 جعلت تلك الشقة الفاخرة في طي النسيان لسنوات طويلة قبل أن يعاد ترميمها لتصبح معلم فني شهير .

طابق إمباير ستيت السري:يعد مبنى إمباير ستيت الواقع في  مانهاتن بنيويورك  والمكون من 102 طابقاً هو رابع أطول مبنى في العالم  حيث يبلغ ارتفاعه 1،250 قدم عن سطح الأرض .  وبالتأكيد هو أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة حيث يستقبل آلاف الزوار يومياً الذي لا يخلو من الغموض أيضاً وذلك لأن الكثير من الزائرين لم يلاحظوا وجود الطابق 103 الخفي .  فمصاعد مبنى إمباير ستيت تصل إلى الطابق 102 وهو ما جعل الطابق 103 مخفي عن أعين الزائرين لسنوات عديدة قبل أن يتم الإفصاح عن وجودة .  ويتكون الطابق السري من ممر رفيع يدور حول

طابق إمباير ستيت السري:يعد مبنى إمباير ستيت الواقع في مانهاتن بنيويورك والمكون من 102 طابقاً هو رابع أطول مبنى في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 1،250 قدم عن سطح الأرض . وبالتأكيد هو أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة حيث يستقبل آلاف الزوار يومياً الذي لا يخلو من الغموض أيضاً وذلك لأن الكثير من الزائرين لم يلاحظوا وجود الطابق 103 الخفي . فمصاعد مبنى إمباير ستيت تصل إلى الطابق 102 وهو ما جعل الطابق 103 مخفي عن أعين الزائرين لسنوات عديدة قبل أن يتم الإفصاح عن وجودة . ويتكون الطابق السري من ممر رفيع يدور حول المبنى ولا يوجد حوله حواجز زجاجية مثل باقي طوابق المبنى ويعتقد بأن السبب في بنائه هو تسهيل انتقال راكبي المناطيد الهوائية بعد ربطها في المبنى بالانتقال إلى الطابق الـ 102 .

 حجرة تمثال دافنشي السرية  في 19 أغسطس عام 1960 تم وضع تمثال رائد النهضة الأوروبية ليوناردو دافنشي الذي يصل ارتفاعه إلى 60 قدماً أمام مطار فيوميتشينو-ليوناردو دافنشي في العاصمة الإيطالية روما .  وبالطبع لم يصنع النحات البلغاري أسين بيكوف تمثال عادي لليوناردو دافنشي الذي اشتهر بالغموض وتشفيره لجميع رسائله ومذكراته فأثناء إجراء أعمال الترميم بعض الإصلاحات للتمثال  عام 2006 وقع العاملين في صدمة كبيرة حينما اكتشفوا غرفة سرية في وسط التثل تحتوي على اثنتان من المخطوطات الورقية تم كتابتهما بواسطة النحات البلغاري

حجرة تمثال دافنشي السرية : في 19 أغسطس عام 1960 تم وضع تمثال رائد النهضة الأوروبية ليوناردو دافنشي الذي يصل ارتفاعه إلى 60 قدماً أمام مطار فيوميتشينو-ليوناردو دافنشي في العاصمة الإيطالية روما . وبالطبع لم يصنع النحات البلغاري أسين بيكوف تمثال عادي لليوناردو دافنشي الذي اشتهر بالغموض وتشفيره لجميع رسائله ومذكراته فأثناء إجراء أعمال الترميم بعض الإصلاحات للتمثال عام 2006 وقع العاملين في صدمة كبيرة حينما اكتشفوا غرفة سرية في وسط التثل تحتوي على اثنتان من المخطوطات الورقية تم كتابتهما بواسطة النحات البلغاري أسين بيكوف صانع التمثال . ولقد تم كتابة الوثائق باللغة اللاتينية حيث احتوت على أسماء حاضري حفل الكشف عن التمثال وتاريخ المنطقة التي يقع فيها التمثال وكيف كانت قبل بناء التمثال .

غرفة شعلة تمثال الحرية    جميع زائري تمثال الحرية في مدينة نيويورك الأمريكية استمتعوا بمنظر علوي فائق الجمالي للمدينة من تاج التمثال ولكن للأسف لم تستطع الأجيال التي تعاقبت على زيارة التمثال بعد الحرب العالمية الأولى زيارة الغرفة السرية التي تتواجد داخل شعلة تمثال الحرية  بعدما تسببت القوات الألمانية بالضرر البالغ لتلك الغرفة .  ولم يتم فتح تلك الغرفة الغامضة التي تمنح الزائرين أعلى إطلالة علوية لمدينة نيويورك الأمريكية منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى ولكن عام 2011 تم تثبيت كاميرات داخل شعلة تثمال الحرية م

غرفة شعلة تمثال الحرية : جميع زائري تمثال الحرية في مدينة نيويورك الأمريكية استمتعوا بمنظر علوي فائق الجمالي للمدينة من تاج التمثال ولكن للأسف لم تستطع الأجيال التي تعاقبت على زيارة التمثال بعد الحرب العالمية الأولى زيارة الغرفة السرية التي تتواجد داخل شعلة تمثال الحرية بعدما تسببت القوات الألمانية بالضرر البالغ لتلك الغرفة . ولم يتم فتح تلك الغرفة الغامضة التي تمنح الزائرين أعلى إطلالة علوية لمدينة نيويورك الأمريكية منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى ولكن عام 2011 تم تثبيت كاميرات داخل شعلة تثمال الحرية من إجل إتاحة الفرصة أمام السائحين للاستمتاع بمشاهدة حركة الطائرات والسفن ويمكنك خوض تلك المغامرة وأنت في منزلك عن طريق الضغط هنا

كهوف شالات نياغرا ! :  كانت المنطقة المتاخمة لشالالات نياغرا الأكبر في العالم أرض لمذبحة أعدها محاربي قبيلة سينيكا الهندية للجنود البريطانيين في منتصف القرن الـ 18 وكان أفراد قبيلة السينيكا يؤمنون بأن تلك الكهوف تحتوي على أرواح جميع خصومهم الذين تم قتلهم لهذا كانوا يطلقون على تلك الكهوف السرية اسم كهوف الأرواح الشريرة .

كهوف شالات نياغرا ! : كانت المنطقة المتاخمة لشالالات نياغرا الأكبر في العالم أرض لمذبحة أعدها محاربي قبيلة سينيكا الهندية للجنود البريطانيين في منتصف القرن الـ 18 وكان أفراد قبيلة السينيكا يؤمنون بأن تلك الكهوف تحتوي على أرواح جميع خصومهم الذين تم قتلهم لهذا كانوا يطلقون على تلك الكهوف السرية اسم كهوف الأرواح الشريرة .

ممرات قلعة بريدغاما : تعد تلك القلعة التي تم بنائها عام عام 1202 من أشهر الأماكن السياحية داخل سلوفينيا حيث جعلها موقعها وظروف بنائها داخل أحد الجبال من بين أكثر القلاع غرابة في التاريخ .  وتتكون القلعة الفريدة من نوعها من 4 طوابق وتحتوي على ممرات سرية تتغلل بداخل الجبل قام ببنائها مالك القلعة إيرازم لويجر ببنائها بهدف الهرب عند تعرض القلعة لأي حصار أو هجوم .

ممرات قلعة بريدغاما : تعد تلك القلعة التي تم بنائها عام عام 1202 من أشهر الأماكن السياحية داخل سلوفينيا حيث جعلها موقعها وظروف بنائها داخل أحد الجبال من بين أكثر القلاع غرابة في التاريخ . وتتكون القلعة الفريدة من نوعها من 4 طوابق وتحتوي على ممرات سرية تتغلل بداخل الجبل قام ببنائها مالك القلعة إيرازم لويجر ببنائها بهدف الهرب عند تعرض القلعة لأي حصار أو هجوم .

بالتأكيد المعالم السياحية المتواجدة داخل دول العالم المختلفة تمثل كنزاً ثقافياً ثميناً لا يقدر بثمن، فتلك المعالم شاهدة على الحضارة والتاريخ وماضي الإنسانية.

«سيدني» تكشف عن سحرها في أجمل عرض ضوئي بالعالم (فيديو)

ولكن في الحقيقة وبالنسبة لمجموعة من أشهر وأعرق المعالم السياحية لا تكمن الروعة والإبداع في الهياكل الخارجية لها، بل بما تحتويه في داخلها من أسرار لا يعرفها الكثير من زائريها.

1- شقة برج إيفل

لا يعرف الكثير من السائحين بأن برج إيفل يحتوي على شقة سرية كانت تخص مصمم البرج غوستاف إيفل، ولم يتم فتحها أمام الزائرين سوى في عام 2015 فقط.

وتحتوي تلك الشقة السرية التي تبعتد عن سطح الأرض نحو 1000 قدم على أثاث كامل وسجاد، بجانب خزائن خشبية وبيانو ضخم ودورة مياه.

ما الذي عليك فعله حين تتعرض للسرقة خلال السفر؟

2- غرفة جبل راشمور 

يعتبر جبل راشمورالذي تم نحته بواسطة النحات الشهير جوتزن بورغولام بجانب ابنه لينكولن بورغولام  والواقع في كيستون ساوث داكوتا داخل الولايات المتحدة من أشهر جبال العالم على الإطلاق.

ويحتوي الجبل على منحوتات عملاقة تضم الرؤساء الأمريكيين جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لنكولن ويعد أشهر المعالم السياحية في العالم.

ولكن عنصر الإبهار لا ينتهي عند دقة ورعة نحت الجبل الجرانيتي فقط، بل أيضاً في صنع جوتزن بورغولام غرفة سرية خلف منحوتة رأس  إبراهام لينكولن، وذلك حتى تكون خزانة لمجموعة مختارة من الوثائق التي تسرد التاريخ للحضارات المستقبلية بعد آلاف السنين

تعرف على المدن صاحبة أفضل آفاق في الاقتصاد والرفاهية والابتكار

3- قسم شرطة لندن السري

 في ثلاثينيات القرن العشرين تواجد في العاصمة الإنجليزية لندن أصغر نقطة شُرطية في العالم وتحديداً في الزاوية الجنوبية الشرقية من ميدان ترافالغار.

ولقد تم بناء هذه الغرفة الشُرطية بالأساس والتي لا تتسع سوى لشخص واحد فقط من أجل أعمال المراقبة وفرض الأمن وسرعة التدخل في حالات حدوث أي حالات للإخلال بالنظام لتتحول فيما بعد إلى مركز لتجمع المتظاهرين والمحتجين الإنجليز.

مرات شروق الشمس حول العالم.. دول تراها 37 يوماً فقط في السنة

4- رصيف القطارات السري في غراند سنترال 

لا تعد غراند سنترال الأمريكية مجرد محطة قطارات عادية، فهي معلم سياحي معماري جميل، وهي أكبر محطات للقطارات في العالم التي تحتوي على الكثير من الأسرار الغامضة.

فلا يعرف الكثير من زائري تلك المحطة وجود رصيف سري تم بناؤه عام 1938 لاستقبال الأثرياء ولضيوف ونزلاء الفنادق الفخمة في ولاية نيويوك الأمريكية، وذلك من أجل إبعاد الضيوف رفيعي المستوى والأثرياء من الاحتكاك بالزحام وصخب الحياة على سطح المدنية.

ولقد ظل هذا الرصيف السري في الخدمة حتى عام 1960 ليتم إهمال ونسيان هذا الرصيف وما يحتويه من قطارت شاهدة على عراقة محطة غراند سنترال.

وبجانب رصيف القطارات السري تحتوي محطة غراند سنترال أيضاً على نادي للتنس وصالة رياضية متكاملة تبلغ قيمة الساعة بداخله  ما بين 200 و280 دولاراً.

دليلك لقضاء شهر العسل في دبي (صور)

5- شقة قاعة راديو سيتي 

بالنسبة لمحبي الفن فإن قاعة راديو سيتي الأمريكية والتي تم افتتاحها 1932 إحدى أهم المعالم السياحية الفنية على الإطلاق، فمنذ افتتاح تلك القاعة استقبلت ما يزيد عن الـ300 مليون زائر.

وتقديراً لدوره في الفن المسرحي تم إهداء الممثل الأميركي صامويل روكسي شقة سرية فاخرة داخل قاعة راديو سيتي من قبل مصممي القاعة إدوارد دورل ستون ودونالد ديساي ولكن وفاة "روكسي" عام 1936 جعلت تلك الشقة الفاخرة في طي النسيان لسنوات طويلة قبل أن يعاد ترميمها لتصبح معلمًا فنيًا شهيرًا.

صور| تعرف على أفضل منتجعات الجزر الخاصة في العالم وأسعارها

6- طابق إمباير ستيت السري

يعد مبنى إمباير ستيت الواقع في مانهاتن بنيويورك والمكون من 102 طابق هو رابع أطول مبنى في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 1،250 قدم عن سطح الأرض.
 
وبالتأكيد هو أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة، حيث يستقبل آلاف الزوار يومياً والذي لا يخلو من الغموض أيضاً، وذلك لأن الكثير من الزائرين لم يلاحظوا وجود الطابق 103 الخفي.
 
فمصاعد مبنى إمباير ستيت تصل إلى الطابق 102 وهو ما جعل الطابق 103 مخفيًا عن أعين الزائرين لسنوات عديدة قبل أن يتم الإفصاح عن وجوده.
 
ويتكون الطابق السري من ممر رفيع يدور حول المبنى ولا يوجد حوله حواجز زجاجية مثل باقي طوابق المبنى، ويعتقد بأن السبب في بنائه هو تسهيل انتقال راكبي المناطيد الهوائية  بعد ربطها في المبنى بالانتقال إلى الطابق الـ102.
7- حجرة تمثال دافنشي السرية
 
 
في 19 أغسطس عام 1960 تم وضع تمثال رائد النهضة الأوروبية ليوناردو دافنشي الذي يصل ارتفاعه إلى 60 قدماً أمام مطار فيوميتشينو-ليوناردو دافنشي في العاصمة الإيطالية روما.
 
وبالطبع لم يصنع النحات البلغاري أسين بيكوف تمثالاً عاديًا لليوناردو دافنشي الذي اشتهر بالغموض وتشفيره لجميع رسائله ومذكراته، فأثناء إجراء أعمال الترميم وبعض الإصلاحات للتمثال عام 2006 وقع العاملون في صدمة كبيرة حينما اكتشفوا غرفة سرية في وسط التمثال تحتوي على اثنتين من المخطوطات الورقية تم كتابتهما بواسطة النحات البلغاري أسين بيكوف صانع التمثال.
 
ولقد تم كتابة الوثائق باللغة اللاتينية، حيث احتوت على أسماء حاضري حفل الكشف عن التمثال وتاريخ المنطقة التي يقع فيها التمثال وكيف كانت قبل بناء التمثال.
 
8- غرفة شعلة تمثال الحرية 
 
 
 جميع زائري تمثال الحرية في مدينة نيويورك الأمريكية استمتعوا بمنظر علوي فائق الجمالي للمدينة من تاج التمثال، ولكن للأسف لم تستطع الأجيال التي تعاقبت على زيارة التمثال بعد الحرب العالمية الأولى زيارة الغرفة السرية التي تتواجد داخل شعلة تمثال الحرية  بعدما تسببت القوات الألمانية بالضرر البالغ لتلك الغرفة.
 
ولم يتم فتح تلك الغرفة الغامضة التي تمنح الزائرين أعلى إطلالة علوية لمدينة نيويورك الأمريكية منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى ولكن عام 2011 تم تثبيت كاميرات داخل شعلة تثمال الحرية من إجل إتاحة الفرصة أمام السائحين للاستمتاع بمشاهدة حركة الطائرات والسفن ويمكنك خوض تلك المغامرة وأنت في منزلك عن طريق الضغط هنا 
 
9- كهوف شالات نياغرا !
 
 
كانت المنطقة المتاخمة لشالالات نياغرا الأكبر في العالم أرضًا لمذبحة أعدها محاربو قبيلة سينيكا الهندية للجنود البريطانيين في منتصف القرن الـ18 وكان أفراد قبيلة السينيكا يؤمنون بأن تلك الكهوف تحتوي على أرواح جميع خصومهم الذين تم قتلهم لهذا كانوا يطلقون على تلك الكهوف السرية اسم كهوف الأرواح الشريرة.
 
10- ممرات قلعة بريدغاما
 
 
تعد تلك القلعة التي تم بناؤها عام عام 1202 من أشهر الأماكن السياحية داخل سلوفينيا، حيث جعلها موقعها وظروف بنائها داخل أحد الجبال من بين أكثر القلاع غرابة في التاريخ.
 
وتتكون القلعة الفريدة من نوعها من 4 طوابق وتحتوي على ممرات سرية تتغلغل بداخل الجبل قام ببنائها مالك القلعة إيرازم لويجر بهدف الهرب عند تعرض القلعة لأي حصار أو هجوم.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة