10 أنواع من الشخصيات في رمضان.. أي واحدة منها تصف حالتك

main image
6 صور
10 أنواع من الشخصيات في رمضان.. أي واحدة منها تصف حالتك

10 أنواع من الشخصيات في رمضان.. أي واحدة منها تصف حالتك

حارس الوقت

حارس الوقت

الغاضب

الغاضب

مدمنو الرياضة

مدمنو الرياضة

المدمنون

المدمنون

مراقبو التلفزيون

مراقبو التلفزيون

من المعروف أن شهر رمضان الكريم يشهد تغيراُ جذرياً وكبيراً في شخصية الفرد، فيتوجه الكثيرون إلى الجانب الملتزم بداخلهم، ساعين لتحقيق أكبر قدر من النجاح للفوز بشهر رمضان الكريم.

ولكن في الحقيقة هناك أنواع أخرى من الشخصيات يشهدها شهر رمضان الكريم، نعرض لك فيما يلي أبرزها لتصنف نفسك وفقًا لها.

مدرب تنمية بشرية لـ«سيدي»: رمضان فرصة لتطوير الذات والتغير للأفضل

النائم دائمًا

هناك بعض الأشخاص الذين تقتصر عباداتهم خلال شهر رمضان على النوم والصلاة، فالصيام من شروق الشمس إلى غروبها تعني بالنسبة لهم النوم من شروق الشمس إلى غروبها، فهم  لا يهتمون حتى بمرور الوقت طالما أنهم يستيقظون قبل موعد الإفطار مع أذان المغرب.

حارس الوقت

عد الوقت هو مهنته الرئيسية في رمضان، فهو ﻳﻌﺮف ﺑﺎﻟﻀﺒﻂ ﻣﺎ هو اﻟﻮﻗﺖ وكم ﻋﺪد اﻟﺴﺎﻋﺎت اﻟﻤﺘﺒﻘﻴﺔ ﺣﺘﻰ بدء مهمة ملء المعدة بكل ما لذ وطاب من الطعام والشراب.

هل يستطيع المال شراء السعادة؟

الجائع دائماً

"أنا أتضور جوعاً" هي جملة ربما ستسمعونها مائة مرة خلال اليوم، يشمّ الطعام في كل مكان، ويصبح مزاجيًا بسبب معدته الفارغة، بل ويصل لقمة السعادة لديه بعد تناوله أول لقمة من الطعام بعد الصوم.

الغاضب

الانفعال السريع والغضب غير المبرر هي موهبة هذا النوع من الشخصيات خلال شهر رمضان الكريم ، والذي عادة ما يحدث دون سبب مقنع، لذا من الأفضل تجنب تلك الشخصيات نهائيًا خلال فترة الصوم في شهر رمضان الكريم.

أعلى الموظفين أجراً في العالم.. أحدهم يتقاضى 95 مليون دولار (صور)

الشكاؤون

 الجو حار للغاية، الشوارع مزدحمة للغاية، المرور مروع والناس يتنفسون، هذا هو اليوم النموذجي للشاكي.

الحاظرون لكل شيء

من قال إن الاستحمام ، ووضع العطور وفرش الأسنان محظور خلال الشهر الكريم؟ يبدو أن بعض الناس يعتقدون ذلك بل ويشيعون ذلك في كل مكان يذهبون إليه.

مدمنو الرياضة

على الرغم من محاولة الكثيروين تجنب صالات الرياضة في شهر رمضان الكريم، إلا أن هناك بعض الشخصيات التي وصل إدمانها لإدمان ممارسة الرياضة فيمارسونها بقسوة خلال الشهر الفضيل.

أيام العمل في رمضان.. كيف تحافظ على سلامة عقلك وروحانيتك؟

الملتزمون

هناك فئة من الأشخاص نتمنى جميعنا أن نصبح أمثالهم، تلك الفئة الملتزمة الساعية للفوز بشهر رمضان الكريم، التي تجتهد في العبادات بشكل كبير ولا تسمح بضياع دقيقة واحدة من رمضان دون إقامة عبادة أو إلقاء محاضرة دينية أو ذكر الله.

المدمنون

هناك أنواع عدة من الإدمان مثل إدمان القهوة والسجائر والشوكولاتة، هؤلاء المدمنون لا يمكنهم التحكم في إدمانهم بشكل كبير خاصة خلال شهر رمضان الكريم، مما يعطيهم عذراً في اعتقاد الكثيرين؛ ليبرروا له تصرفاته العدوانية وغير المحبوبة.

#نعم_أتغير| كيف تحفز نفسك خلال شهر رمضان؟

مراقبو التلفزيون

هؤلاء الأشخاص هم الذين يحفظون مواعيد وقنوات عرض كافة المسلسلات عن ظهر قلب، فشهر رمضان بالنسبة لهم هو شهر المسلسلات والبرامج الترفيهية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات