5 أمور للحصول على وجبة إفطار صحية أثناء السفر في رمضان ؟

main image

ماذا تفعل لو كنت مسافراً خلال شهر رمضان وداهمك أذان المغرب وأنت لازلت في الطريق، كثير منا يضطر للسفر أثناء شهر رمضان، وقد يأتي موعد الإفطار، وهو مازال في طريقه فيضطر لتناول طعامه من المطاعم والأكشاك الموجودة في الطريق .

لن تتوقف عن الضحك بعد مشاهدة هذه الأهداف (فيديو)

الإفطار في السفر أمر صعب ويكرهه الكثير إذا كان الأمر متعلقاً بجودة الطعام، ولكن هناك بعض النصائح التي تضمن لك إفطاراً أكثر صحة أثناء سفرك.

في حال كان سفرك خارج البلاد، ينبغي عليك التأكد من منظمات الصحة ومواقعها على الإنترنت حول البلاد التي ستسافر إليها، ومدى انتشار البكتيريا فيها مثل: السالمونيلا، والبكتيريا القولونية.

هذه المدن تنبض بالحياة خلال رمضان

وللحصول على وجبة إفطار صحية أثناء سفرك، اتبع الآتي:

1 - تجنب شرب المياه التي تحتوي على الثلج، وكذلك أطباق اللحوم الباردة، وأطعمة البوفيه والمايونيز الذي لا يوجد ضمان له أو غير معلب؛ حيث تعتبر بيئة للبكتيريا.

2 -  تجنب أعضاء السمك، والمحار مثل الرخويات، وبلح البحر، وكذلك منتجات الألبان غير المبسترة مثل الجبن والزبادي، وتأكد من الملصقات التي تضمن بسترة اللبن. المكسرات تعتبر مصدر آمن للطعام.

3 - ابتعد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ويفضل أن تتناول المشروبات سوداء دون حليب فقد يكون ملوثاً، أما إن كنت تضمن أن المبيض (الكريمر)، أو الحليب مبستر فقد يكون ذلك أكثر أمناً.

4 -  احرص على أن تقوم بغسل وتقشير الطعام الذي تتناوله، ويفضل أن يكون مطهواً أيضاً، فالأطعمة المطهوة تكون أقل احتمالية أن تكون مصابة بالملوثات، على عكس الأطعمة النيئة، والتي لم تقشر مثل السلطة. تناول المايونيز والكاتشب المعلب.

5 - احذر من سيلان البيض والسندوتشات التي تحتوي على الخضار النيئ.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل