احذر.. 5 عادات تصيبك بمرض البواسير

main image
5 صور
عادات تصيبك بمرض البواسير

عادات تصيبك بمرض البواسير

عادات تصيبك بمرض البواسير

النظام الغذائي المنخفض الألياف يسبب البواسير

عادات تصيبك بمرض البواسير

الإمساك يصيبك بالبواسير

عادات تصيبك بمرض البواسير

البدانة تصيبك بمرض البواسير

عادات تصيبك بمرض البواسير

قلة شرب المياه تؤدي الى حصول البواسير

البواسير مرض يسبب انتفاخات مؤلمة في الأوردة الموجودة في الجزء السلفي من قناة الشرج، وتنشأ نتيجة تجمع الدم بطريقة غير طبيعية في أوردة الشرج، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم في داخلها، وتبدأ بالتمدد والانتفاخ، الأمر الذي يجعلها مؤلمة.

ويكون الرجال الذي يزيد عمرهم على 50 عاماً، أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بهذا المرض، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرض على العادات التي تصيبك بمرض البواسير.

أولاً- عدم اتباع نظام غذائي جيد:

عدم اتباع نظام غذائي جيد من أسوأ العادات التي تصيبك بهذا المرض، ونظراً لأن مجتمعاتنا العربية لا تتبع إلا نظاماً غذائياً منخفض الألياف، وتعتمد فيه على الحبوب والسكر، فنسبة المرض تزيد، ولذلك فإن واحدة من الخطوات الرئيسية لمنع البواسير هي اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل الخضراوات والفواكه.

ثانياً- الإمساك:

وهو من الأسباب التي قد تؤدي إلى توتر في حركات الأمعاء لديك، ويلعب دوراً كبيراً في زيادة حجم البواسير، والسبب الرئيسي لتكونها هو ذلك الإجهاد بالضغط على البطن، خلال عملية إخراج البراز، وكلما زادت مدة معاناتك من الإمساك، أو تكرر حصوله، ارتفعت احتمالات إصابتك بحالات البواسير.

ثالثاً- البدانة:

إذا كنت تعاني من البدانة، فأنت معرض للإصابة بمرض البواسير أكثر من غيرك؛ وذلك بسبب الوزن الزائد الذي يضغط على أسفل الأوردة وعلى جدار القولون، ما يؤدي إلى بروزها وضعفها والإصابة بالبواسير.

رابعاً- قلة شرب الماء:

الماء من العناصر المهمة التي تمنع إصابتك بالبواسير، فهو يسهل عملية إزالة وطرد النفايات خارج جسمك، وقلة شربك للماء تجعل القولون يتضرر، وتصبح عرضة للإصابة بمرض البواسير.

خامساً- الجلوس لفترات طويلة:

إن الجلوس لفترات طويلة وعدم قيامك بأية حركة، سيؤدي إلى زيادة الاحتقان في الأوردة في منطقة الشرج، ويزداد حجمها وتصاب بالبواسير.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل