6 طرق لمنع زيادة الوزن خلال شهر رمضان.. تعرف عليها

في شهر رمضان يتوافر العديد من الأسباب لزيادة الوزن، أهمها زيادة أنواع المأكولات بمختلف انواعها على موائد الأفطار، وفي هذا التقرير سنعرض لك أهم 6  طرق تساعدك في الحفاظ على رشاقتك في الشهر الكريم.
 
 15 دقيقة مشي قبل الإفطار
من العوامل المهمة لحرق الدهون: ممارسة الرياضة قبل تناول الإفطار، حيث يساعدك ذلك على حرق السعرات الحرارية؛ الأمر الذي بمقدوره الحفاظ على رشاقتك طوال شهر الصيام، ومن أسهل أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها المشي، حيث يعد رياضة خفيفة يسهل على الجميع ممارستها في أثناء فترة الصيام.
 
لا لتنوع الطعام
يجب عليك رفع شعار "لا لتنوع الطعام" خلال شهر رمضان سواء كان في وجبة الإفطار أو في السحور، حيث إن تناول مختلف الأطباق يجعل جسمك عرضة لاستقبال العديد من السعرات الحرارية دون الشعور بذلك، ويفضل الخبراء تناول الحساء والسلطة مع طبق واحد فقط من الأطباق الرئيسية الموجودة على مائدة الإفطار، وعلى السحور عليك التزم تناول صنف واحد من الطعام أيضاً.
 
شرب الماء
الماء يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم، كما أنه ينظفه من السموم؛ لذا حاول شرب ليترين منه من الإفطار حتى السحور من أجل التمتع بالرشاقة في رمضان.
 
الإكثار من تناول الخضار
الخضار من المواد الغنية بالألياف الغذائية، وتناولها على وجبتي الإفطار والسحور يساعدك في إنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة طوال شهر الصيام، كما أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن تمنحك الطاقة والنشاط طوال الشهر الكريم.
 
خطر الحلويات
تعد الحلويات من أكثر الأطعمة احتواءً على السعرات الحرارية، كما أنها من أساسيات موائد الإفطار العربية، وينصح الخبراء بالابتعاد عن تناولها واستبدال الفواكه بها التي بدورها تساهم في نقص وزنك.
 
ساعات كافية من النوم
عليك في رمضان أن تحصل على ساعات كافية من النوم؛ لكي يتمكن جسمك من حرق السعرات الحرارية بشكل جيد، كما أن النوم الكافي يخفف من شعورك بالجوع خلال ساعات الصوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل