أكبر 6 أحداث من مؤتمر مايكروسوفت Build 2018

إلى جانب فيس بوك وجوجل عقدت مايكروسوفت هي الأخرى مؤتمرها الخاص بالمطورين، ونتحدث عن Build 2018 الذي يعد النسخة الأحدث من مؤتمرها السنوي.

المؤتمر حظي بمتابعة إعلامية قوية، خصوصاً وأنه شهد كشف شركة مايكروسوفت عن العديد من الخدمات والتحسينات والخدمات الجديدة.

وركزت الشركة الأمريكية على جانب السوفت وير أو الجانب البرمجي، بعيداً عن عرض أجهزة جديدة مثل الحواسيب أو الهواتف الذكية.

في نهاية المطاف هذا هو المتوقع من مؤتمر المطورين؛ إذ يشهد الكشف عن مزايا جديدة لخدماتها ومنتجاتها البرمجية مثل ويندوز ومنصاتها للبرمجة بعيداً عن الهارد وير.

ما حجم اعتماد العرب على الهواتف الذكية؟ إليكم الأرقام الصادمة

دعونا نتعرف في هذا المقال على أكبر 6 أحداث من مؤتمر مايكروسوفت Build 2018.

  1. مزامنة الهواتف الذكية مع حواسيب ويندوز

صحيح ان مايكروسوفت توفر مزامنة الهواتف الذكية مع الحواسيب؛ لكن هذا كان محصوراً على هواتف ويندوز فون وحواسيب ويندوز، بالتالي أي شخص يملك هاتف آيفون أو أندرويد لن يكون بإمكانه الاستفادة من هذه الميزة.

والآن كشفت الشركة الأمريكية تطبيقاً يسمى Your Phoneوهو الذي يعمل على مزامنة الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد أو Ios من آبل مع حواسيب ويندوز.

ستتمكن من استخدام التطبيق لعرض الرسائل النصية الواردة على حاسوبك، والوصول إلى صورك، وعرض إشعارات الجوّال من جهاز الكمبيوتر، وهذا دون الحاجة إلى إخراج هاتفك الذكي من جيبك.

من المتوقع أن يتوفر التطبيق للجميع الخريف المقبل، وهي حالياً تجريبية للمطورين والمهتمين.

  1. كورتانا وأليكسا سيعملان معاً

في وقت ما في المستقبل القريب، ستتمكن من التحدث مع Cortana من خلال Amazon Echo أو الوصول إلى Alexa من خلال جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10. تم الإعلان لأول مرة في العام الماضي عن هذه الشراكة بين مايكروسوفت وأمازون؛ مما يجعل كلاً من المساعدين الأذكياء متوفرين على منصة واحدة أخرى. وهذا غير متاح حالياً.

على المسرح، قام ممثلون من مايكروسوفت وأمازون بعرض التكامل على Echo  وSurface. التكامل ليس طبيعيًا تمامًا: يجب عليك أن تقول "أليكسا افتح Cortana" أو “Cortana, open Alexa” قبل أن تتحدث مع المساعد الآخر سيكون الأمر أكثر ملاءمة إذا كان بإمكانك فقط نطق اسم المساعد لاستدعائهم. ومع ذلك، يبدو أن المساعدين يعملون بالطريقة المعتادة بمجرد فتحهم، ويجب أن يكون الدمج مفيدًا للأشخاص الذين قاموا بإعدادهم للتعامل مع مهام مختلفة.

حالياً الميزة تجريبية وسيتم إطلاقها بشكل رسمي خلال الأسابيع المقبلة.

  1. تطبيق TIMELINEمتاح لأجهزة أندرويد و IOS

طرحت شركة مايكروسوفت برنامج Timelineمع آخر تحديث لها على ويندوز، والآن أصبحت الأداة أكثر فائدة. يتابع المخطط الزمني لنظام التشغيل ويندوز 10 جميع التطبيقات التي تستخدمها وما تفعله فيها. يمكنك فتح المخطط الزمني لعرض السجل الخاص بك والقفز مباشرة إلى حيث كنت.

والآن أطلقت الشركة التطبيق لأجهزة أندرويد وIOS ما يعني أنه يمكنك استخدامه في متابعة سجل كل ما قمت به على حاسوبك، بل أكثر من ذلك في حالة تستخدم بعض التطبيقات المتوفرة على حاسوبك وهاتفك سيكون بإمكانك استكمال بعض العمليات على هاتفك واستئناف العمل على التطبيقات في الحواسيب، وكل هذا بنظام المزامنة.

العلاقة ليست دائماً سعيدة.. مشاكل زوجية يعاني منها الجميع

  1. ويندوز 10 الآن يدعم التبويبات

أطلقت مايكروسوفت في أحدث نسخة معاينة ويندوز 10 مميزات وتحسينات جديدة ينتظر أن تصل بشكل رسمي إلى المستخدمين.

واحدة منها هي ميزة Sets التي تتيح تصفح صفحات الويب والملفات والمجلدات على شكل تبويبات يسهل التنقل فيما بينها، ويمكنك استخدام زرَّيْ alt-tab للتنقل ليس فقط بين التطبيقات؛ بل حتى صفحات الويب وإنشاء تجميعة خاصة للتنقل فيما بينها.

  1. جيل جديد من كاميرات "Kinect" ثلاثية الأبعاد

فيما تؤكد العديد من التقارير أن مايكروسوفت ستقضي على "Kinect"، قررت الشركة فعل العكس من خلال إبقائها على الحياة بشكل مختلف.

بدلاً من كونها ملحقًا لجهاز Xbox، تقوم الشركة بتحويل Kinect إلى خدمة سحابة. ويبدو أن المطورين سيكونون قادرين على إرسال المعلومات من الكاميرات الخاصة بهم، وأجهزة الاستشعار إلى Kinect في السحابة.

الهدف هو السماح للشركات المصنعة للأجهزة بإنشاء كل أنواع الكاميرات المشابهة لـKinect، والتي يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الطرق أكثر بكثير من ملحقات Xbox الفاشلة.

  1. الذكاء الاصطناعي وفق معايير أخلاقية

ترغب مايكروسوفت في تهدئة مخاوف المتابعين للتكنولوجيا؛ خصوصاً في ظل توجه الشركات الكبرى إلى تبني الذكاء الاصطناعي وتأثيرات ذلك على مستقبل البشرية.

وأعلنت مايكروسوفت في مؤتمرها الصحفي إطلاق برنامج بقيمة 25 مليون دولار؛ لتمويل مشاريع الذكاء الاصطناعي التي تساعد الأشخاص ذوي الإعاقات، مؤكدة أنها ستستخدم التقنية بشكل أخلاقي ودون انتهاك لخصوصية المستخدمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر.. عادات امتنع عنها لحماية جسمك من إشعاع الهواتف المحمولة

الأشعة الناتجة عن الهواتف الذكية قد تسبب مخاطر كبيرة للشخص، ولذلك أصدر مكتب الحماية من مخاطر الإشعاع في دولة ألمانيا توصيات بضرورة اتخاذ تدابير وقائية، لحماية أنفسنا من الإشعاع الناتج عن تلك الهواتف...