بعضهم لم تسبق لنا رؤيته مطلقاً.. هؤلاء عمالقة مؤسسي الشركات الكبرى

main image
12 صور
بعضهم لم تسبق لنا رؤيته مطلقاً.. هؤلاء عمالقة مؤسسي الشركات الكبرى

بعضهم لم تسبق لنا رؤيته مطلقاً.. هؤلاء عمالقة مؤسسي الشركات الكبرى

بعضهم لم يسبق لنا رؤيته مطلقا..هؤلاء هم  بعض عمالقة مؤسسي الشركات العملاقة !

بعضهم لم يسبق لنا رؤيته مطلقا..هؤلاء هم بعض عمالقة مؤسسي الشركات العملاقة !

فيل نايت - نايكي  من المثير أن نعرف بأن شركة نايكي الأمريكية العملاقة تأسست في الأصل بسبب معاناة مالكها فيل نايت ومدربه بيل باورمان في العثور على أحذية أمريكية مناسبة للركض في ستينيات القرن الماضي فقد كانت الأحذية الأمريكية رديئة لا تساعد فين نايت مؤسس شركة نايكي فيما بعد على ممارسة تمارين الركض بسهولة .  ومع مرور الوقت اتجه فين نايت ومدربه بيل باورمان إلى إنشاء Blue Ribbon Sports لبيع الأحذية اليابانية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تبدل اسمها بعد ذلك لتصبح  اليوم شركة اسيكس الشهيرة .  ولأن العمل مع ا

فيل نايت - نايكي : من المثير أن نعرف بأن شركة نايكي الأمريكية العملاقة تأسست في الأصل بسبب معاناة مالكها فيل نايت ومدربه بيل باورمان في العثور على أحذية أمريكية مناسبة للركض في ستينيات القرن الماضي فقد كانت الأحذية الأمريكية رديئة لا تساعد فين نايت مؤسس شركة نايكي فيما بعد على ممارسة تمارين الركض بسهولة . ومع مرور الوقت اتجه فين نايت ومدربه بيل باورمان إلى إنشاء Blue Ribbon Sports لبيع الأحذية اليابانية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تبدل اسمها بعد ذلك لتصبح اليوم شركة اسيكس الشهيرة . ولأن العمل مع الموردين أصبح صعب قرر فيل نايت وبيل بارومان من إنشاء علامتهما التجارية الخاصة من الاحذية الرياضية وكان شعار الشركة على شكل كعكة استلهمها بيل بارومان من كعكة صنعتها له زوجته . وفي عام 1978 حصلت الشركة على اسمها الرسمي "نايكي" وهو الاسم الذي لم يعجب فيل نايت نفسه ولكن حملت الشركة اسم Nike حتى اليوم لتصبح من أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج جميع التجهيزات الرياضية .

 هوارد شولتز - ستاربكس :   في البداية وبالتحديد عام  1971 افتتح ستاربكس كمتجر لبيع حبوب البن والمعدات في سياتل ليتحول بعد ذلك في العام 1987 إلى أكبر المقاهي على مستوى العالم بعد أن اشتراه  هوارد شولتز صاحب موقع (ل جورنال) وهو موقع صحفي إيطالي مقره مدينة ميلانو الإيطالية .    ولقد استوحى هوارد التصاميم وأجواء جميع أفرع ستاربكس داخل الولايات المتحدة الأمريكية من حانات إسبرسو الإيطالية ويمكننا القول بأنه هو الشخص الذي جعل المشروبات التي تعتمد على  قهوة الإسبرسو تحظى بشعبية في الولايات المتحدة.

هوارد شولتز - ستاربكس : في البداية وبالتحديد عام 1971 افتتح ستاربكس كمتجر لبيع حبوب البن والمعدات في سياتل ليتحول بعد ذلك في العام 1987 إلى أكبر المقاهي على مستوى العالم بعد أن اشتراه هوارد شولتز صاحب موقع (ل جورنال) وهو موقع صحفي إيطالي مقره مدينة ميلانو الإيطالية . ولقد استوحى هوارد التصاميم وأجواء جميع أفرع ستاربكس داخل الولايات المتحدة الأمريكية من حانات إسبرسو الإيطالية ويمكننا القول بأنه هو الشخص الذي جعل المشروبات التي تعتمد على قهوة الإسبرسو تحظى بشعبية في الولايات المتحدة.

إمانسيو أورتيجا - زارا  بدأ إمانسيو نشاطه التجاري في السبعينيات من القرن الماضي عندما بدأ نشاطه التجاري في عالم الملابس بصنع قمصان النوم وأثواب الحمام مع زوجته في غرفة المعيشة ادخل منزلهما الخاص .  ولقد أدى رفض شريكهم الألماني من مشاركتهم وتموليهم في افتتاح متجر خاص بهم إلى بيع إمانسيو وزوجته الملابس التي يصنعونها بأنفسهم حتى فتحوا أول متاجر Zara في مدينة لاكورنيا داخل إسبانيا .  ومع مرور الوقت وتنوع أذواق الملابس واتجهاها نحو العصرية كان إمانسيو على الموعد حين افتتح شركة Inditex  التي تضم علامات تجارية كبر

إمانسيو أورتيجا - زارا : بدأ إمانسيو نشاطه التجاري في السبعينيات من القرن الماضي عندما بدأ نشاطه التجاري في عالم الملابس بصنع قمصان النوم وأثواب الحمام مع زوجته في غرفة المعيشة ادخل منزلهما الخاص . ولقد أدى رفض شريكهم الألماني من مشاركتهم وتموليهم في افتتاح متجر خاص بهم إلى بيع إمانسيو وزوجته الملابس التي يصنعونها بأنفسهم حتى فتحوا أول متاجر Zara في مدينة لاكورنيا داخل إسبانيا . ومع مرور الوقت وتنوع أذواق الملابس واتجهاها نحو العصرية كان إمانسيو على الموعد حين افتتح شركة Inditex التي تضم علامات تجارية كبرى في عالم الملابس الجاهزة تحت مظلتها مثل Massimo Dutti ، Pull and Bear ، Oysho ، Zara Home ، Uterqüe ، Stradivarius ، Lefties ، و Bershka.

رينيه لاكوست - لاكوست  من الطريق في الأمر أن مؤسس العلامة التجارية الشهيرة لاكوست التي تعد من بين الأكثر شعبية وانتشاراً حول العالم لم يكن مصمم أزياء بل لاعب التنس الفرنسي رينيه لاكوست الذي أحدث ثورة في عالم التنس بعد استبداله القمصان طويلة الأكمام التي كان يرتديها لاعبي التنس حتى عام 1926 بأخرى قصيرة الأكمام قام بخياطتها بنفسه .  ولأن رينيه كان يلقب بالتمساح بسبب مهاراته وتدميره لخصومه اكتسب علامة لاكوست التجارية أيقونة التمساح الشهيرة التي أصبحت شعار الشركة منذ عام 1933 بعد أن بدأ رينيه بإنتاج قمصاناً خاص

رينيه لاكوست - لاكوست : من الطريق في الأمر أن مؤسس العلامة التجارية الشهيرة لاكوست التي تعد من بين الأكثر شعبية وانتشاراً حول العالم لم يكن مصمم أزياء بل لاعب التنس الفرنسي رينيه لاكوست الذي أحدث ثورة في عالم التنس بعد استبداله القمصان طويلة الأكمام التي كان يرتديها لاعبي التنس حتى عام 1926 بأخرى قصيرة الأكمام قام بخياطتها بنفسه . ولأن رينيه كان يلقب بالتمساح بسبب مهاراته وتدميره لخصومه اكتسب علامة لاكوست التجارية أيقونة التمساح الشهيرة التي أصبحت شعار الشركة منذ عام 1933 بعد أن بدأ رينيه بإنتاج قمصاناً خاصة لرياضات التنس والغولف والإبحار البحري .

لاري بيدج وسيرغي برين - Google :  تم إنشاء الشركة من قبل طالبين من جامعة ستانفورد - لاري بيدج وسيرغي برين في عام 1998 حيث أسسوا موقع محرك البحث الأضخم في العالم  google.com.  والمثير في الأمر أن معنى google مشتق من كلمة  googol والتي تعني في اللغة الإنجليزية الرقم الذي يحتوي على 100 صفر.

لاري بيدج وسيرغي برين - Google : تم إنشاء الشركة من قبل طالبين من جامعة ستانفورد - لاري بيدج وسيرغي برين في عام 1998 حيث أسسوا موقع محرك البحث الأضخم في العالم google.com. والمثير في الأمر أن معنى google مشتق من كلمة googol والتي تعني في اللغة الإنجليزية الرقم الذي يحتوي على 100 صفر.

 باندورا - ويني أنيفلسون وبيير أنيفلسون   هي شركة دولية كبرى  لتصنيع المجوهرات الدنماركية تأسست في عام 1982 حيث بدأت الشركة كمحل مجوهرات تديره عائلة في كوبنهاغن .  والمثير في الأمر أن تلك العائلة الدنماركية بدأت تجارتها بعد استيراد مجوهرات من تايلاند عام 1982 لتتوسع تجارتهم بشكل لا يصدق بحلول عام 1987 ليقرروا صنع مجوهرات من تصميمهم الخاص.  وفي عام 2000 أصبحت علامة باندورا التجارية من أشهر العلامات حول العالم في مجال صناعة المجوهرات بشكل رسمي حيث حققت انتشاراً وشعبية واسعة .

باندورا - ويني أنيفلسون وبيير أنيفلسون هي شركة دولية كبرى لتصنيع المجوهرات الدنماركية تأسست في عام 1982 حيث بدأت الشركة كمحل مجوهرات تديره عائلة في كوبنهاغن . والمثير في الأمر أن تلك العائلة الدنماركية بدأت تجارتها بعد استيراد مجوهرات من تايلاند عام 1982 لتتوسع تجارتهم بشكل لا يصدق بحلول عام 1987 ليقرروا صنع مجوهرات من تصميمهم الخاص. وفي عام 2000 أصبحت علامة باندورا التجارية من أشهر العلامات حول العالم في مجال صناعة المجوهرات بشكل رسمي حيث حققت انتشاراً وشعبية واسعة .

ميشيل فيريرو -  فيريرو  في  عام 1957  ورثت ميشيل شركة عائلية تصنع عجينة شوكولاتة بها مكسرات ولكنه كان يفكر في صنع منتجات جديدة ومتنوعة لتحقيق المزيد من الشعبية والربح المالي وهذا ما تم بالفعل بعد أن سأل ربة منزل إيطالية ما نوع الشوكولاتة التي تفضله لأولادها لتتسبب إجابة السيدة الإيطالية بإحداث ثورة في عالم الشوكولاتة .  فميشيل فيريرو فكر في جمع فوائد الحليب الذي لا يحب شربه معظم الأطفال ومزجه بطعم الشوكولاتة الرائع لينتج بيضة الشوكولاتة الأشهر في العالم  كيندر سربرايز .  ويستمر في التألق وتنتج شركته حلوى  ف

ميشيل فيريرو - فيريرو : في عام 1957 ورثت ميشيل شركة عائلية تصنع عجينة شوكولاتة بها مكسرات ولكنه كان يفكر في صنع منتجات جديدة ومتنوعة لتحقيق المزيد من الشعبية والربح المالي وهذا ما تم بالفعل بعد أن سأل ربة منزل إيطالية ما نوع الشوكولاتة التي تفضله لأولادها لتتسبب إجابة السيدة الإيطالية بإحداث ثورة في عالم الشوكولاتة . فميشيل فيريرو فكر في جمع فوائد الحليب الذي لا يحب شربه معظم الأطفال ومزجه بطعم الشوكولاتة الرائع لينتج بيضة الشوكولاتة الأشهر في العالم كيندر سربرايز . ويستمر في التألق وتنتج شركته حلوى فيريرو روشيه ورافايللو وشوكولاتة نوتيلا التي تعد من بين الأكثر انتشار في العالم على الإطلاق بين البشر . ولأن ميشيل فيرورو يتحلى بذكاء كبير لاحظ أن النساء في الولايات المتحدة الأمريكية يبحثن عن الوجبات الغذائية قليلة السعرات الحرارية لتنتج شركته بسكويت Tic Tac الذي يحتوي على 2 سعر حراري فقط .

اسحق تايجرت وبيتر مورتون - هارد روك كافيه  سلسلة المقاهي الشهيرة في جميع أنحاء العالم لها تاريخ مثير للاهتمام. في عام 1969  كان الموسيقيون من فرقة The Doors يسجلون ألبوم Morrison Hotel  وقادتهم المصادفة إلى دخول مطعم اسمه هارد روك كافيه ولأن  ألبومهم بالضبط على نفس النمط الموسيقي. قاموا بالتقاط بعض الصور في هذا المقهى ثم وضعوا الصور على الجانب الخلفي من غلاف الألبوم.  وبعد عام واحد  اتصل بهم  اسحق تيغريت وبيتر مورتون وطلبوا منهم السماح لهم بفتح مقهى في لندن يدعى هارد روك كافيه وبالفعل  لم يعترض الموسيقيون

اسحق تايجرت وبيتر مورتون - هارد روك كافيه : سلسلة المقاهي الشهيرة في جميع أنحاء العالم لها تاريخ مثير للاهتمام. في عام 1969 كان الموسيقيون من فرقة The Doors يسجلون ألبوم Morrison Hotel وقادتهم المصادفة إلى دخول مطعم اسمه هارد روك كافيه ولأن ألبومهم بالضبط على نفس النمط الموسيقي. قاموا بالتقاط بعض الصور في هذا المقهى ثم وضعوا الصور على الجانب الخلفي من غلاف الألبوم. وبعد عام واحد اتصل بهم اسحق تيغريت وبيتر مورتون وطلبوا منهم السماح لهم بفتح مقهى في لندن يدعى هارد روك كافيه وبالفعل لم يعترض الموسيقيون وسرعان ما بدأ المقهى في الانتشار حول العالم بسرعة.

  أولي كيرك كريستيانسن - ليغو   في بداية الثلاثينيات من القرن العشرين افتتح أولي كيرك كريستيانسن أول متجر لشركته The Lego Group وكانت تبيع الألعاب الخشبية لتتطور الشركة في عام 1947 لتصبح الدمى التي تنتجها الشركة الدنماركية مصنوعة من البلاستيك يقوم الأطفال بتركيب وربط أجزائها بأنفسهم وهكذا ظهر ليغو الذي نعرفه اليوم .  والمثير للاهتمام أن عناصر Lego متوافقة مع بعضها البعض في جميع أشكالها فحتى بعد أن تم تغيير الشكل والتصميم  بقيت  أجزاء الملحقات القديمة كما هي  لهذا السبب يمكنك دائماً دمج وتجميع الأجزاء الحديث

أولي كيرك كريستيانسن - ليغو : في بداية الثلاثينيات من القرن العشرين افتتح أولي كيرك كريستيانسن أول متجر لشركته The Lego Group وكانت تبيع الألعاب الخشبية لتتطور الشركة في عام 1947 لتصبح الدمى التي تنتجها الشركة الدنماركية مصنوعة من البلاستيك يقوم الأطفال بتركيب وربط أجزائها بأنفسهم وهكذا ظهر ليغو الذي نعرفه اليوم . والمثير للاهتمام أن عناصر Lego متوافقة مع بعضها البعض في جميع أشكالها فحتى بعد أن تم تغيير الشكل والتصميم بقيت أجزاء الملحقات القديمة كما هي لهذا السبب يمكنك دائماً دمج وتجميع الأجزاء الحديثة مع الأجزاء القديمة التي تم صنعها منذ بداية إنتاج الشركة لمكعبات الليغو .

كيفن سيستروم - إنستغرام  تم ابتكار موقع التواصل الاجتماعي الشهير عالمياً من قبل طالب آخر بجامعة ستاندفورد يدعى  كيفن سيستروم الذي أحب التصوير وذهب إلى فلورنسا في إيطاليا لتعلم فنونه  وأثناء شرح أحد المعلمين لأجزاء ومميزات كاميرات الـ Holga التي كانت تنتج صور في إطار مربع لمعت الفكرة في عقل كيفن سيستروم الذي وجد مستثمرين لمشروعه وبدأ هو ورفيقه مايك كريجر البحث عن شكل مميز للصور التي سيتم رفعها عبر موقعهم ليتذكر كيفن سيستروم كاميرا الـ Holga وينجح في صنع أول مرشح "فلتر" للصور X-Pro II.  وبعد مرور عامين على إط

كيفن سيستروم - إنستغرام : تم ابتكار موقع التواصل الاجتماعي الشهير عالمياً من قبل طالب آخر بجامعة ستاندفورد يدعى كيفن سيستروم الذي أحب التصوير وذهب إلى فلورنسا في إيطاليا لتعلم فنونه وأثناء شرح أحد المعلمين لأجزاء ومميزات كاميرات الـ Holga التي كانت تنتج صور في إطار مربع لمعت الفكرة في عقل كيفن سيستروم الذي وجد مستثمرين لمشروعه وبدأ هو ورفيقه مايك كريجر البحث عن شكل مميز للصور التي سيتم رفعها عبر موقعهم ليتذكر كيفن سيستروم كاميرا الـ Holga وينجح في صنع أول مرشح "فلتر" للصور X-Pro II. وبعد مرور عامين على إطلاق إنشتغرام اشتراه موقع Facebook مقابل مليار دولار ليصبح الـ Instagram أكثر من مجرد تطبيق.

في كل يوم يمضي من عمر هذا الكوكب يستهلك البشر مليارات المنتجات المختلفة التي تمس جميع جوانب حياتهم وأصبحت ضمن أهم أولوياتهم وروتين حياتهم اليومي.

وعلى الرغم من استهلاك منتجات الشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى من ملايين البشر يومياً؛ فإن القليل منهم فقط من يعرف المؤسسين الحقيقيين لتلك المنتجات والخدمات وحقيقة قصص الكفاح الرائعة التي عاشوها لينتجوا منتجاتهم التي أصبحت الأشهر في تاريخ البشرية.

ما الإرهاق العاطفي؟ وما علاجه؟ هذه العلامات تدل على إصابتك به

لذلك في التقرير التالي لن نسلط الضوء على أهم المنتجات والخدمات، بل على مؤسسي ومالكي تلك العلامات التجارية الكبرى الذين فضلوا الابتعاد عن أضواء الشهرة مفضلين العيش في الظل يستمتعون بمجدهم في صمت.

1- فيل نايت - نايكي

من المثير أن نعرف بأن شركة نايكي الأمريكية العملاقة تأسست في الأصل بسبب معاناة مالكها فيل نايت ومدربه بيل باورمان في العثور على أحذية أمريكية مناسبة للركض في ستينيات القرن الماضي؛ فقد كانت الأحذية الأمريكية رديئة لا تساعد فيل نايت، مؤسس شركة نايكي فيما بعد، على ممارسة تمارين الركض بسهولة.

ومع مرور الوقت اتجه فيل نايت ومدربه بيل باورمان إلى إنشاء Blue Ribbon Sports لبيع الأحذية اليابانية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تبدل اسمها بعد ذلك لتصبح  اليوم شركة أسيكس الشهيرة.

ولأن العمل مع الموردين أصبح صعباً قرر فيل نايت وبيل بارومان إنشاء علامتهما التجارية الخاصة من الأحذية الرياضية، وكان شعار الشركة على شكل كعكة استلهمها بيل بارومان من كعكة صنعتها له زوجته.

وفي عام 1978 حصلت الشركة على اسمها الرسمي "نايكي"، وهو الاسم الذي لم يعجب فيل نايت نفسه، ولكن حملت الشركة اسم Nike حتى اليوم؛ لتصبح من أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج جميع التجهيزات الرياضية.

2- هوارد شولتز - ستاربكس 

في البداية وبالتحديد عام 1971 افتتح ستاربكس بوصفه متجراً لبيع حبوب البن والمعدات في سياتل؛ ليتحول بعد ذلك في العام 1987 إلى أكبر المقاهي على مستوى العالم بعد أن اشتراه هوارد شولتز صاحب موقع (ل جورنال)، وهو موقع صحفي إيطالي مقره مدينة ميلانو الإيطالية.  

ولقد استوحى هوارد التصميمات وأجواء جميع أفرع ستاربكس داخل الولايات المتحدة الأمريكية من حانات إسبرسو الإيطالية، ويمكننا القول بأنه هو الشخص الذي جعل المشروبات التي تعتمد على  قهوة الإسبرسو تحظى بشعبية في الولايات المتحدة. 
 
3- إمانسيو أورتيجا - زارا
 
 
بدأ إمانسيو نشاطه التجاري في السبعينيات من القرن الماضي عندما بدأ نشاطه التجاري في عالم الملابس بصنع قمصان النوم وأثواب الحمام مع زوجته في غرفة المعيشة داخل منزلهما الخاص.
 
ولقد أدى رفض شريكهم الألماني مشاركتهما وتمويلهما افتتاح متجر خاص بهما إلى بيع إمانسيو وزوجته الملابس التي يصنعانها بأنفسهما حتى فتحا أول متاجر Zara في مدينة لاكورنيا داخل إسبانيا.
 
ومع مرور الوقت وتنوع أذواق الملابس واتجهاها نحو العصرية، كان إمانسيو على الموعد حين افتتح شركة Inditex التي تضم علامات تجارية كبرى في عالم الملابس الجاهزة تحت مظلتها، مثل: Massimo Dutti ، Pull and Bear ، Oysho ، Zara Home ، Uterqüe ، Stradivarius ، Lefties ، و Bershka.
4- باندورا - ويني أنيفلسون وبيير أنيفلسون
 
 
هي شركة دولية كبرى لتصنيع المجوهرات الدنماركية تأسست في عام 1982 حيث بدأت الشركة بوصفها محل مجوهرات تديره عائلة في كوبنهاغن.
 
والمثير في الأمر أن تلك العائلة الدنماركية بدأت تجارتها بعد استيراد مجوهرات من تايلاند عام 1982؛ لتتوسع تجارتهم بشكل لا يصدق بحلول عام 1987 ليقرروا صنع مجوهرات من تصميمهم الخاص.
 
وفي عام 2000 أصبحت علامة باندورا التجارية من أشهر العلامات حول العالم في مجال صناعة المجوهرات بشكل رسمي؛ حيث حققت انتشاراً وشعبية واسعة.
 
5- ميشيل فيريرو -  فيريرو
 
 
في عام 1957 ورث ميشيل شركة عائلية تصنع عجينة شوكولاتة بها مكسرات، ولكنه كان يفكر في صنع منتجات جديدة ومتنوعة؛ لتحقيق المزيد من الشعبية والربح المالي، وهذا ما تم بالفعل بعد أن سأل ربة منزل إيطالية ما نوع الشوكولاتة التي تفضلها لأولادها؛ لتتسبب إجابة السيدة الإيطالية بإحداث ثورة في عالم الشوكولاتة.
 
فميشيل فيريرو فكر في جمع فوائد الحليب الذي لا يحب شربه معظم الأطفال ومزجه بطعم الشوكولاتة الرائع؛ لينتج بيضة الشوكولاتة الأشهر في العالم  كيندر سربرايز.
 
ويستمر في التألق وتنتج شركته حلوى فيريرو روشيه ورافايللو وشوكولاتة نوتيلا التي تعد من بين الأكثر انتشاراً في العالم على الإطلاق بين البشر.
 
ولأن ميشيل فيرورو يتحلى بذكاء كبير لاحظ أن النساء في الولايات المتحدة الأمريكية يبحثن عن الوجبات الغذائية قليلة السعرات الحرارية؛ لتنتج شركته بسكويت Tic Tac الذي يحتوي على 2 سعر حراري فقط.
 
وتوفى ميشيل عن عمر يناهز 89 عاماً تاركاً إرثاً من المجد لأبنائه وأحفاده وجميع عائلته.
 
6- إسحق تايجرت وبيتر مورتون - هارد روك كافيه
 
 
سلسلة المقاهي الشهيرة في جميع أنحاء العالم لها تاريخ مثير للاهتمام. في عام 1969 كان الموسيقيون من فرقة The Doors يسجلون ألبوم Morrison Hotel، وقادتهم المصادفة إلى دخول مطعم اسمه هارد روك كافيه، ولأن ألبومهم بالضبط على النمط الموسيقي نفسه؛ قاموا بالتقاط بعض الصور في هذا المقهى، ثم وضعوا الصور على الجانب الخلفي من غلاف الألبوم.
 
وبعد عام واحد اتصل بهم إسحق تيغريت وبيتر مورتون وطلبا منهم السماح لهم بفتح مقهى في لندن يدعى هارد روك كافيه، وبالفعل لم يعترض الموسيقيون، وسرعان ما بدأ المقهى في الانتشار حول العالم بسرعة.
 
7- رينيه لاكوست - لاكوست
 
 
من الطريف في الأمر أن مؤسس العلامة التجارية الشهيرة لاكوست التي تعد من بين الأكثر شعبية وانتشاراً حول العالم لم يكن مصمم أزياء، بل كان لاعب التنس الفرنسي رينيه لاكوست الذي أحدث ثورة في عالم التنس بعد تغييره القمصان طويلة الأكمام التي كان يرتديها لاعبو التنس حتى عام 1926 بأخرى قصيرة الأكمام قام بخياطتها بنفسه.
 
ولأن رينيه كان يلقب بالتمساح بسبب مهاراته وتدميره لخصومه؛ اكتسبت علامة لاكوست التجارية أيقونة التمساح الشهيرة التي أصبحت شعار الشركة منذ عام 1933 بعد أن بدأ رينيه بإنتاج قمصان خاصة لرياضات التنس والغولف والإبحار البحري.
8-  أولي كيرك كريستيانسن - ليغو 
 
 
في بداية الثلاثينيات من القرن العشرين افتتح أولي كيرك كريستيانسن أول متجر لشركته The Lego Group، وكانت تبيع الألعاب الخشبية لتتطور الشركة في عام 1947؛ لتصبح الدمى التي تنتجها الشركة الدنماركية مصنوعة من البلاستيك يقوم الأطفال بتركيب وربط أجزائها بأنفسهم، وهكذا ظهر ليغو الذي نعرفه اليوم.
 
والمثير للاهتمام أن عناصر Lego متوافقة مع بعضها بعضاً في جميع أشكالها؛ فحتى بعد أن تم تغيير الشكل والتصميم بقيت أجزاء الملحقات القديمة كما هي لهذا السبب يمكنك دائماً دمج وتجميع الأجزاء الحديثة مع الأجزاء القديمة التي تم صنعها منذ بداية إنتاج الشركة لمكعبات الليغو. 
 
9- لاري بيدج وسيرغي برين - Google
 
 
تم إنشاء الشركة من قبل طالبين من جامعة ستانفورد -لاري بيدج وسيرغي برين- في عام 1998 حيث أسسا موقع محرك البحث الأضخم في العالم google.com.
 
والمثير في الأمر أن معنى google مشتق من كلمة googol التي تعني في اللغة الإنجليزية الرقم الذي يحتوي على 100 صفر.
 
10- كيفن سيستروم - إنستغرام
 
 
تم ابتكار موقع التواصل الاجتماعي الشهير عالمياً من قبل طالب آخر بجامعة ستاندفورد يدعى كيفن سيستروم الذي أحب التصوير وذهب إلى فلورنسا في إيطاليا لتعلم فنونه.
 
وأثناء شرح أحد المعلمين لأجزاء ومميزات كاميرات الـHolga التي كانت تنتج صوراً في إطار مربع لمعت الفكرة في عقل كيفن سيستروم الذي وجد مستثمرين لمشروعه، وبدأ هو ورفيقه مايك كريجر البحث عن شكل مميز للصور التي سيتم رفعها عبر موقعهما؛ ليتذكر كيفن سيستروم كاميرا الـHolga وينجح في صنع أول مرشح "فلتر" للصور X-Pro II.
 
وبعد مرور عامين على إطلاق إنستغرام اشتراه موقع Facebook مقابل  مليار دولار ليصبح الـ nstagram أكثر من مجرد تطبيق. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات