لمحبي تمارين الركض.. إليكم أفضل الساعات المخصصة لكم في 2018

main image
11 صور
لمحبي تمارين الركض..إليكم أفضل الساعات المخصصة لكم لعام 2018

لمحبي تمارين الركض..إليكم أفضل الساعات المخصصة لكم لعام 2018

- Nuband  :في ظل غياب نظام تحديد المواقع GPS في تلك الساعات فإن ما يمزيها عن الساعات الذكية الرياضية للعلامات التجارية الأخرى الأعلى سعرا هو السعر المنخفض .  وتحتوي ساعات  Nuband  على بعض المميزات الجيدة مثل  نظام لحساب السعرات الحرارية وساعة إيقاف .

- Nuband : في ظل غياب نظام تحديد المواقع GPS في تلك الساعات فإن ما يمزيها عن الساعات الذكية الرياضية للعلامات التجارية الأخرى الأعلى سعرا هو السعر المنخفض . وتحتوي ساعات Nuband على بعض المميزات الجيدة مثل نظام لحساب السعرات الحرارية وساعة إيقاف .

Timex  تعد تيميكس  أقدم شركة في هذه القائمة فلقد تأسست عام 1853 وكانت تنتج الساعات الكلاسيكية التقليدية لتدخل وبقوة في عالم تكنولوجيا المستقبل في وقت مبكر جداً وتحديداً عام 1986 حينما أنتجت ساعة Timex Ironman وهي  أول ساعاتها الرياضية التي كانت تتمتع بالقدرة على حساب السعرات الحرارية المفقودة أثناء ممارسة التمارين الرياضية .  وفي الوقت الحالي تعتبر الساعات الرياضية للشركة من بين أكثر الساعات الذكية دقة في عرض وتحديد المواقع والمعلومات وتحليل الأداء الرياضي ومراقبة وتنظيم ضربات القلب .  ولقد استخدم الرئيس ال

Timex : تعد تيميكس أقدم شركة في هذه القائمة فلقد تأسست عام 1853 وكانت تنتج الساعات الكلاسيكية التقليدية لتدخل وبقوة في عالم تكنولوجيا المستقبل في وقت مبكر جداً وتحديداً عام 1986 حينما أنتجت ساعة Timex Ironman وهي أول ساعاتها الرياضية التي كانت تتمتع بالقدرة على حساب السعرات الحرارية المفقودة أثناء ممارسة التمارين الرياضية . وفي الوقت الحالي تعتبر الساعات الرياضية للشركة من بين أكثر الساعات الذكية دقة في عرض وتحديد المواقع والمعلومات وتحليل الأداء الرياضي ومراقبة وتنظيم ضربات القلب . ولقد استخدم الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ساعات Timex running خلال تسعينيات القرن الماضي أثناء ممارسته لتمارين الركض خلال فترة حكمه داخل البيت الأبيض .

Samsung :  الحرب المشتعلة بين شركة أبل الأمريكية وسامسونغ الكورية الجنوبية لا تخفى على أحد بكل تأكيد وبالتأكيد تلك المنافسة ممتدة في مجال الساعات الرياضية الذكية .  وتحتوي ساعات سامسونغ الذكية المخصصة للعدائين على شاشة متطورة  مضادة للعرق تعمل باللمس من طراز Gear Sport بجانب القدرة على الاتصال بالهاتف وعرض الإشعارات والتنبيهات وتشغيل ملفات الموسيقى وبالتأكيد عرض المعلومات المتعلقة بتحديد المواقع وضربات القلب والمسافة المقطوعة بجانب حساب السعرات الحرارية .

Samsung : الحرب المشتعلة بين شركة أبل الأمريكية وسامسونغ الكورية الجنوبية لا تخفى على أحد بكل تأكيد وبالتأكيد تلك المنافسة ممتدة في مجال الساعات الرياضية الذكية . وتحتوي ساعات سامسونغ الذكية المخصصة للعدائين على شاشة متطورة مضادة للعرق تعمل باللمس من طراز Gear Sport بجانب القدرة على الاتصال بالهاتف وعرض الإشعارات والتنبيهات وتشغيل ملفات الموسيقى وبالتأكيد عرض المعلومات المتعلقة بتحديد المواقع وضربات القلب والمسافة المقطوعة بجانب حساب السعرات الحرارية .

Wellograph  : لا تعد ساعات Wellograph مجرد ساعات رياضية فحسب بل هي بمثابة المدرب الشخصي الذي يمد الرياضيين بعلومات حول ضربات القلب وانتظامها ومدى تمتعهم بالطاقة وما إذا كانوا حصلوا على عدد ساعات كافية من النوم والراحة أم لا .  وكما تتميز تلك الساعات الرائعة على تسجيل كافة البيانات المتعلقة بتمارين الركض التي قمت بها على مدار 4 أشهر منحك تحليل وتقييم حول السلبيات والإيجابيات عن طريق عقد حسابات ومقارنات رقمية تحلل الأداء الرياضي .

Wellograph : لا تعد ساعات Wellograph مجرد ساعات رياضية فحسب بل هي بمثابة المدرب الشخصي الذي يمد الرياضيين بعلومات حول ضربات القلب وانتظامها ومدى تمتعهم بالطاقة وما إذا كانوا حصلوا على عدد ساعات كافية من النوم والراحة أم لا . وكما تتميز تلك الساعات الرائعة على تسجيل كافة البيانات المتعلقة بتمارين الركض التي قمت بها على مدار 4 أشهر منحك تحليل وتقييم حول السلبيات والإيجابيات عن طريق عقد حسابات ومقارنات رقمية تحلل الأداء الرياضي .

Suunto  : بعد أن سيطر السويسريون على صناعة الساعات التقليدية خلال القرنين الماضيين قام الفنلنديين بالسيطرة على عالم صناعة الساعات الرياضية الحديثة وذلك بعد الانتشار الكبير الذي حققته ساعات علامة Suunto التجارية .  فمنذ عام 1997 وساعات سوينتو فيكتور هي الأولى من نوعها التي احتوت على نظام ABC  والذي يحتوي على مميزات قياس الضغط والارتفاع وبوصلة لتحديد الاتجاهات .

Suunto : بعد أن سيطر السويسريون على صناعة الساعات التقليدية خلال القرنين الماضيين قام الفنلنديين بالسيطرة على عالم صناعة الساعات الرياضية الحديثة وذلك بعد الانتشار الكبير الذي حققته ساعات علامة Suunto التجارية . فمنذ عام 1997 وساعات سوينتو فيكتور هي الأولى من نوعها التي احتوت على نظام ABC والذي يحتوي على مميزات قياس الضغط والارتفاع وبوصلة لتحديد الاتجاهات .

TomTom  : تعد  شركة TomTom الهولندية من بين الشركات الجديدة التي استطاعت التواجد على قائمة أفضل الساعات الرياضية الذكية لعام 2018 وذلك بعد دخول الشركة لهذا المجال لأول مرة في عام 2017 .  وتتميز ساعات الشركة بخفة الوزن والسعر المناسب كام يتميز  أحدث إصدارتها TomTom Runner 3 باحتوائه على تقنية مراقبة معدل ضربات القلب ومشغل موسيقى مدمج ونظام حساب المسافة المقطوعة بالإضافة إلى إمكانية تتبع المواقع عبر الـ GPS .

TomTom : تعد شركة TomTom الهولندية من بين الشركات الجديدة التي استطاعت التواجد على قائمة أفضل الساعات الرياضية الذكية لعام 2018 وذلك بعد دخول الشركة لهذا المجال لأول مرة في عام 2017 . وتتميز ساعات الشركة بخفة الوزن والسعر المناسب كام يتميز أحدث إصدارتها TomTom Runner 3 باحتوائه على تقنية مراقبة معدل ضربات القلب ومشغل موسيقى مدمج ونظام حساب المسافة المقطوعة بالإضافة إلى إمكانية تتبع المواقع عبر الـ GPS .

Apple :  لم تكتفي عملاق الصناعة الأمريكية بغزة أسواق الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر فحسب بل استطاعت الدخول وبقوة في مجال صناعة الساعات الرياضية الذكية التي تحتوي على تطبيق Workouts الرياضي وتقنيات مراقبة معدل ضربات القلب بجانب نظام تتبع  المواقع GPS .

Apple : لم تكتفي عملاق الصناعة الأمريكية بغزة أسواق الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر فحسب بل استطاعت الدخول وبقوة في مجال صناعة الساعات الرياضية الذكية التي تحتوي على تطبيق Workouts الرياضي وتقنيات مراقبة معدل ضربات القلب بجانب نظام تتبع المواقع GPS .

 Polar  حصلت تلك الشركة العريقة التي تأسست في فنلندا على أول براءة اختراع لقياس معدل ضربات القلب بشكل لا سلكي عام 1979 لتطلق بعد ذلك بـ 3 سنوات وبشكل رسمي أول جهاز لمراقبة معدل ضربات القلب القابل للارتداء بدون أسلاك .  ومع تطور الحياه ظهرت ساعات  Polar الرياضية الفنلندية لتكون من ضمن أهم الساعات الرياضية وأكثرها انتشاراً بين العدائين والرياضيين .  وبجانب أسعارها المنخفضة بالمقارنة مع منافستها الأمريكية Garmin تتمتع تلك الساعات الفنلندية بطول عمر بطاريتها وبإمكانية الاتصال عند بعد بالجوال وتشغيل ملفات الموسي

Polar : حصلت تلك الشركة العريقة التي تأسست في فنلندا على أول براءة اختراع لقياس معدل ضربات القلب بشكل لا سلكي عام 1979 لتطلق بعد ذلك بـ 3 سنوات وبشكل رسمي أول جهاز لمراقبة معدل ضربات القلب القابل للارتداء بدون أسلاك . ومع تطور الحياه ظهرت ساعات Polar الرياضية الفنلندية لتكون من ضمن أهم الساعات الرياضية وأكثرها انتشاراً بين العدائين والرياضيين . وبجانب أسعارها المنخفضة بالمقارنة مع منافستها الأمريكية Garmin تتمتع تلك الساعات الفنلندية بطول عمر بطاريتها وبإمكانية الاتصال عند بعد بالجوال وتشغيل ملفات الموسيقى بحرية عبر الدخول على Google Play وبالطبع دقة قياس وعرض ضربات القلب أمر لا غبار عليه .

Fitbit  من العلامات التجارية التي أثبتت مدى قوتها وتطورها فيما يتعلق بإمداد العدائين بالبيانات والمعلومات الرياضية المتعلقة بقدرات أجسادهم ومراقبة قدراتهم البدنية .  وتتميز إصدارات الشركة الثلاثة وهي Blaze ، و Ionic و Versa بتقنية متطورة لقياس ومراقبة معدل ضربات القلب وتطبيقات تنظيم مواعيد النوم وعرض المعلومات التحليلية للأداء المتعلقة بعدد السعرات الحرارية والمسافة المقطوعة .  ومن أجل تلبية رغبات عملائها تأتي الإصدارات الثلاثة بمميزات وأسعار مختلفة حيث يحتوي إصدار  Ionic فقط على نظام تحديد المواقع GPS ولهذ

Fitbit : من العلامات التجارية التي أثبتت مدى قوتها وتطورها فيما يتعلق بإمداد العدائين بالبيانات والمعلومات الرياضية المتعلقة بقدرات أجسادهم ومراقبة قدراتهم البدنية . وتتميز إصدارات الشركة الثلاثة وهي Blaze ، و Ionic و Versa بتقنية متطورة لقياس ومراقبة معدل ضربات القلب وتطبيقات تنظيم مواعيد النوم وعرض المعلومات التحليلية للأداء المتعلقة بعدد السعرات الحرارية والمسافة المقطوعة . ومن أجل تلبية رغبات عملائها تأتي الإصدارات الثلاثة بمميزات وأسعار مختلفة حيث يحتوي إصدار Ionic فقط على نظام تحديد المواقع GPS ولهذا يباع بسعر أغلى بالمقارنة الإصدارات الأخرى .

 Garmin  : عندما يتعلق الأمر بأنظمة التتبع وتحديد المواقع GPS ومدى دقتها وجودتها فإن الساعات التي تنتجها شركة Garmin الأمريكية والتي تأسست منذ ثمانينات القرن الماضي وكانت من المزودين الجيش الأميركي الأساسيين بأنظمة تتبع المواقع أثناء حرب الخليج.  لذلك ومن حيث الدقة في الأرقام والحسابات المتعلقة بعدد الكيلومترات المقطوعة وتحديد المواقع لن تجد أفضل من ساعات Garmin للقيام بتلك المهام .

Garmin : عندما يتعلق الأمر بأنظمة التتبع وتحديد المواقع GPS ومدى دقتها وجودتها فإن الساعات التي تنتجها شركة Garmin الأمريكية والتي تأسست منذ ثمانينات القرن الماضي وكانت من المزودين الجيش الأميركي الأساسيين بأنظمة تتبع المواقع أثناء حرب الخليج. لذلك ومن حيث الدقة في الأرقام والحسابات المتعلقة بعدد الكيلومترات المقطوعة وتحديد المواقع لن تجد أفضل من ساعات Garmin للقيام بتلك المهام .

أضافت الساعات الرياضية الحديثة المخصصة للعدائين وممارسي تمارين الركض الكثير من الفوائد بالنسبة للرياضيين، فهي تزودهم بجميع المعلومات التي من شأنها توضيح الصورة الكاملة حول الأداء الخاص بكل رياضي.

حتى تمتلك جسماً مثالياً وعضلات قوية.. نصائح لاختيار الجيم المناسب

فتلك الساعات هي بمثابة المدرب الشخصي أو محلل الأداء الذي يتابع مستوى الرياضي عن طريق منحه معلومات متعلقة  بسرعته وتنظيم فترات نومه من أجل الحفاظ ورفع مستوى الطاقة وقياس قدرات الجسم على استهلاك الأوكسجين خلال بذل المجهود "قدرة التحمل"، وتحسين الأرقام التي تقطعها للوصول إلى خط النهاية وبالطبع تتوافر في تلك الساعات الكثير من المميزات الأخرى .

ويرى المستشار الفني لشركة Full Potential بن بارويك أن هناك عدة أمور يجب أن يتم مراعاتها قبل شراء ساعة رياضية مخصصة للركض مثل عمر البطارية واحتوائها على ميزة الاتصال بالهاتف، وهو ما يتيح لك معرفة الإشعارات والتنبيهات وتشغيل ملفات الموسيقى من خلالها مباشرة دون الحاجة إلى حمل هاتفك أثناء الركض .

بينما يشير الرياضي والعداء المحترف روبي بريتون إلى أن اختيار الساعات الرياضية بالنسبة للعدائين يجب أن يتم بذكاء وذلك من خلال عدم شراء الساعات التي تحتوي على مميزات لا يحتاجها العداء أو الرياضي أثناء ممارسة رياضة الركض .

وبحسب "بريتون" يجب أن تكون الساعة الرياضية دقيقة وسهلة الاستخدام وواضحة غير معقدة حتى تمنحك المرونة والحرية في الاستخدام أثناء ممارسة التمارين الرياضية وبالطبع توافر عنصر الدقة من أهم الأمور التي يجب أن تتوافر في الساعات الرياضية .

وبعد النصائح السابقة المتعلقة بما يجب مراعاته قبل شراء الساعات الرياضية المخصصة للعدائين ومحبي تمارين الركض إليك أفضل العلامات التجارية لعام 2018 .

1- Garmin

عندما يتعلق الأمر بأنظمة التتبع وتحديد المواقع GPS ومدى دقتها وجودتها فإن الساعات التي تنتجها شركة Garmin الأمريكية والتي تأسست منذ ثمانينات القرن الماضي وكان من المزودين الجيش الأميركي الأساسيين بأنظمة تتبع المواقع أثناء حرب الخليج.

لذلك ومن حيث الدقة في الأرقام والحسابات المتعلقة بعدد الكيلومترات المقطوعة وتحديد المواقع لن تجد أفضل من ساعات Garmin للقيام بتلك المهام .

2- Fitbit

من العلامات التجارية التي أثبتت مدى قوتها وتطورها فيما يتعلق بإمداد العدائين بالبيانات والمعلومات الرياضية المتعلقة بقدرات أجسادهم ومراقبة قدراتهم البدنية .

وتتميز إصدارات الشركة الثلاث وهي Blaze ، و Ionic و Versa بتقنية متطورة لقياس ومراقبة معدل ضربات القلب وتطبيقات تنظيم مواعيد النوم وعرض المعلومات التحليلية للأداء المتعلقة بعدد السعرات الحرارية والمسافة المقطوعة .

ومن أجل تلبية رغبات عملائها تأتي الإصدارات الثلاث بمميزات وأسعار مختلفة؛ حيث يحتوي إصدار Ionic فقط على نظام تحديد المواقع GPS ولهذا يباع بسعر أغلى بالمقارنة الإصدارات الأخرى .

تعرف إلى حقائب الجيم الأكثر انتشاراً لعام 2018

3- Polar

حصلت تلك الشركة العريقة التي تأسست في فنلندا على أول براءة اختراع لقياس معدل ضربات القلب بشكل لا سلكي عام 1979 لتطلق بعد ذلك بـ3 سنوات وبشكل رسمي أول جهاز لمراقبة معدل ضربات القلب القابل للارتداء بدون أسلاك .

ومع تطور الحياه ظهرت ساعات  Polar الرياضية الفنلندية لتكون من ضمن أهم الساعات الرياضية، وأكثرها انتشاراً بين العدائين والرياضيين.

وبجانب أسعارها المنخفضة بالمقارنة مع منافستها الأمريكية Garmin تتمتع تلك الساعات الفنلندية بطول عمر بطاريتها وبإمكانية الاتصال عند بعد الجوال وتشغيل ملفات الموسيقى بحرية عبر الدخول على Google Play وبالطبع دقة قياس وعرض ضربات القلب أمر لا غبار عليه .

4- Apple

لم تكتف عملاق الصناعة الأمريكية بغزو أسواق الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر فحسب، بل استطاعت الدخول وبقوة في مجال صناعة الساعات الرياضية الذكية التي تحتوي على تطبيق Workouts الرياضي وتقنيات مراقبة معدل ضربات القلب بجانب نظام تتبع  المواقع GPS.

5- TomTom

تعد  شركة TomTom الهولندية من بين الشركات الجديدة التي استطاعت التواجد على قائمة أفضل الساعات الرياضية الذكية لعام 2018 وذلك بعد دخول الشركة لهذا المجال لأول مرة في عام 2017 .
 
وتتميز ساعات الشركة بخفة الوزن والسعر المناسب، كما يتميز أحدث إصدارتها TomTom Runner 3 باحتوائه على تقنية مراقبة معدل ضربات القلب ومشغل موسيقى مدمج ونظام حساب المسافة المقطوعة، بالإضافة إلى إمكانية تتبع المواقع عبر الـ GPS .
 
6- Suunto
 
 
بعد أن سيطر السويسريون على صناعة الساعات التقليدية خلال القرنين الماضيين قام الفنلنديون بالسيطرة على عالم صناعة الساعات الرياضية الحديثة، وذلك بعد الانتشار الكبير الذي حققته ساعات علامة Suunto التجارية .
 
فمنذ عام 1997 وساعات سوينتو فيكتور هي الأولى من نوعها التي احتوت على نظام ABC والذي يحتوي على مميزات قياس الضغط والارتفاع وبوصلة لتحديد الاتجاهات.
 
7- Wellograph
 
 
لا تعد ساعات Wellograph مجرد ساعات رياضية فحسب، بل هي بمثابة المدرب الشخصي الذي يمد الرياضيين بمعلومات حول ضربات القلب وانتظامها ومدى تمتعهم بالطاقة، وما إذا كانوا حصلوا على عدد ساعات كافية من النوم والراحة أم لا .
 
وكما تتميز تلك الساعات الرائعة بتسجيل كل البيانات المتعلقة بتمارين الركض التي قمت بها على مدار 4 أشهر بمنحك تحليلاً وتقييماً حول السلبيات والإيجابيات عن طريق عقد حسابات ومقارنات رقمية تحلل الأداء الرياضي .
8- Samsung
 
 
الحرب المشتعلة بين شركة أبل الأمريكية وسامسونغ الكورية الجنوبية لا تخفى على أحد بكل تأكيد، وبالتأكيد تلك المنافسة ممتدة في مجال الساعات الرياضية الذكية .
 
وتحتوي ساعات سامسونغ الذكية المخصصة للعدائين على شاشة متطورة مضادة للعرق تعمل باللمس من طراز Gear Sport بجانب القدرة على الاتصال بالهاتف وعرض الإشعارات والتنبيهات، وتشغيل ملفات الموسيقى، وبالتأكيد عرض المعلومات المتعلقة بتحديد المواقع وضربات القلب والمسافة المقطوعة بجانب حساب السعرات الحرارية .
 
9- Timex
 
 
تعد تيميكس  أقدم شركة في هذه القائمة، فلقد تأسست عام 1853 وكانت تنتج الساعات الكلاسيكية التقليدية لتدخل وبقوة في عالم تكنولوجيا المستقبل في وقت مبكر جداً وتحديداً عام 1986 حينما أنتجت ساعة Timex Ironman وهي  أول ساعاتها الرياضية التي كانت تتمتع بالقدرة على حساب السعرات الحرارية المفقودة أثناء ممارسة التمارين الرياضية .
 
وفي الوقت الحالي تعتبر الساعات الرياضية للشركة من بين أكثر الساعات الذكية دقة في عرض وتحديد المواقع والمعلومات وتحليل الأداء الرياضي ومراقبة وتنظيم ضربات القلب .
 
ولقد استخدم الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ساعات Timex running خلال تسعينيات القرن الماضي أثناء ممارسته لتمارين الركض خلال فترة حكمه داخل البيت الأبيض .
 
10- Nuband
 
 
في ظل غياب نظام تحديد المواقع GPS في تلك الساعات فإن ما يميزها عن الساعات الذكية الرياضية للعلامات التجارية الأخرى الأعلى سعراً هو السعر المنخفض.
 
وتحتوي ساعات  Nuband على بعض المميزات الجيدة مثل  نظام لحساب السعرات الحرارية وساعة إيقاف.
 
 
 
 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة