أصغر 10 أثرياء في العالم لعام 2015

main image
11 صور
أصغر 10 أثرياء في العالم لعام 2015

أصغر 10 أثرياء في العالم لعام 2015

مارك زوكربيرغ 33.4 مليار دولار

مارك زوكربيرغ 33.4 مليار دولار

داستن موسكوفيتز  7.9 مليار دولار

داستن موسكوفيتز 7.9 مليار دولار

اليزابيث هولمز  4.5 مليار دولار

اليزابيث هولمز 4.5 مليار دولار

 توم بيرسون 3  مليار دولار

توم بيرسون 3 مليار دولار

تاتيانا كاسيراغي 1.9 مليار دولار

تاتيانا كاسيراغي 1.9 مليار دولار

خوليو ماريو سانتو دومينغو الثالث 1.9 مليار دولار

خوليو ماريو سانتو دومينغو الثالث 1.9 مليار دولار

نياثان بليشارشيك 1.9 مليار دولار

نياثان بليشارشيك 1.9 مليار دولار

انطون كاثرين جونيور 1.6 مليار دولار

انطون كاثرين جونيور 1.6 مليار دولار

بوبي مورفي 1.5 مليار دولار

بوبي مورفي 1.5 مليار دولار

إيفان شبيغل 1.5 مليار دولار

إيفان شبيغل 1.5 مليار دولار

ضمت لائحة فوربس لأثرياء العالم 1826 شخصاً من أصحاب المليارات بينهم 46 شاباً من الذين لم يتجاوزا الأربعين من عمرهم.

غالبية هؤلاء الشباب صنعوا ثرواتهم في مجال التكنولوجيا، بينما ورثها البعض الآخر، وبين هذه الفئة وتلك حكايات تختلف وتتنوع، لكنها ما تلبث أن تجمعهم تحت عنوان واحد.. الأثرياء الأصغر سناً.

١٠- إيفان شبيغل

إيفان شبيغل هو المؤسس المشارك لسناب شاب. بدأت رحلة شبيغل مع النجاح حين قام مع زميله بوبي مورفي بابتكار تطبيق سناب شات عام 2011، ومنذ ذلك العام، وهو ينتقل من نجاح إلى آخر، رفض عام 2013 عرضاً تقدمت به شركة فيسبوك لشراء سناب شات بـ3مليون دولار، قرار كان أكثر من صائب؛ لأنه شركته اليوم تقدر قيمتها بأكثر من 10 مليار دولار، تقدر قيمة ثروة شبيغل (24 عاماً) بأكثر من 1.5 مليار دولار.

٩- بوبي مورفي

شريك شبيغل في سناب شات، يمتلك 10% من الشركة التي تقدر قيمتها بـ  10 مليار دولار. التقى بوبي وإيفان في الجامعة وانتهى بهما الأمر الى إبتكار التطبيق «بيكا بو» الذي لم يحقق أي نجاح يذكر وكان عبارة عن تطبيق يسمح بإرسال الصور للمستخدمين ثم يقوم بحذفها بعد وقت قصير. تم تعديل الفكرة وتطويرها لتطرح لاحقا تحت إسم سناب شات. تقدر قيمة ثروة مورفي (26 عاماً) بـ 1.5 مليار دولار. 

٨- أنطون كاثرين جونيور

يعتبر أنطون من الأشخاص الذين ورثوا ثروتهم، فهو من الجيل الثالث من عائلة كاثرين التي تعمل في مجال تصنيع هوائيات السيارات، ولا يمكن الإنكار بأن أنطون قام بتطوير الشركة لتتمكن من مجاراة التطور التقني ولتلبية متطلبات السوق والشركات، تقدر قيمة ثروة أنطون (26 عاماً ) بأكثر من 1.6 مليار دولار.

٧- نياثان بليشارشيك

مؤسسة منصة «إير بي أند بي» الإلكترونية لإيواء النزلاء في مساكن خاصة بالأفراد، استفاد من خدماتها أكثر من 30 مليون شخص، منذ إطلاقها عام 2008. وقدرت ثروة إيثان (30 عاماً) بأكثر من 1.9 مليار دولار، لكن التقدير هذا جاء قبل إعلان أكثر من ألف شركة في أكثر من 35  بلداً دمج هذه المنصة في برامجها المخصصة للعمل.

٦- خوليو ماريو سانتو دومينغو الثالث

ورث ثروته عن جده رجل الأعمال خوليو ماريوسانتو دومينغو، يعمل كمنسق للموسيقى ويمضي معظم وقته بالترويج لمجموعة أسسها تعمل في مجال الموسيقى وإحياء الحفلات في مانهاتن، تقدر قيمة ثروة خوليو (29عاماً) بأكثر من 1.9 مليار دولار.

٥- تاتيانا كاسيراغي

شقيقة خوليو دومينغو وزوجة أندريا كاسيراغي الابن الاكبر لشقيقة أمير موناكو والثاني في ترتيب ولاية العرش في الولاية. من الفئة التي ورثت ثروتها وضاعفتها بزواجها من رجل يتفوق عليها ثراءاً. كما شقيقها ورثت تاتيانا (31 عاماً) عن جدها ثروة قدرت بـ 1.9 مليار دولار.

٤- توم بيرسون

أصغر ملياردير في أوروبا وهو نجل رجل الأعمال السويدي ستيفان بيروسو رئيس «اتش اند ام» للأزياء والملابس. من الفئة التي ورثت إمبرطورية ومال لا ينضب. تقدر ثروة بيرسون (30 عاماً) بأكثر من 3 مليار دولار. 

٣- اليزابيث هولمز

اليزبيث هولمز من الفئة التي تمكنت من صنع ثروتها من العدم. أسست مختبراً لفحوصات الدم عام 2003 عندما كانت في التاسعة عشر من عمرها وكانت حينها طالبة في جامعة ستانفورد. بنت شركتها على أساس براءة إختراع لتشغيل 30 معمل اختبار للدم باستخدام علم الموائع الدقيقة بطريقة أسرع وأرخص. تقدر ثروة هولمز ( 31 عاماً) بأكثر من 4.5 مليار دولار. 

٢- داستن موسكوفيتز

 يعتبر داستن موسكوفيتز من المؤسسين لموقع فيسبوك، ساعد مارك زوكربيرغ على إطلاق الموقع ومن القلائل الذين لم يدخلوا في معارك قضائية معه حول حقوقهم في فيسبوك.

إستقال من منصبه في فيسبوك عام 2008 وأسس شركة البرمجيات «أسانا». تقدر ثروة داستن ( 30 عاماً ) بأكثر من 7.9 مليار دولار. 

١- مارك زوكربيرغ

ما زال مارك زوكربيرغ (31 عاماً) يتربع على عرش الأثرياء الذين لم يتجاوزا الأربعين عاماً. تقدر ثروته بـ 33.4 مليار دولار، وارتفعت عائدات فيسبوك عام 2014 58% أي 12.5 مليار دولار، وتم دعمها بعائدات إعلانية للهواتف المحمولة بـ 1.4 مليار دولار .

ومع توسع «الامبراطورية» التي شملت خلال العامين الماضيين إسنتغرام و واتس آب وتطبيقات مختلفة خصوصاً التي تتعلق بالتسويق فإن ثروة زوكربيرغ تسير في خط تصاعدي. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات