للأثرياء هواياتهم الخاصة.. من سباق اليخوت إلى «البولو»

main image
12 صور
البولو رياضة الأثرياء

البولو رياضة الأثرياء

هوايات لا يمارسها إلا الأغنياء

هوايات لا يمارسها إلا الأغنياء

جمع السيارات الكلاسيكية هواية مكلفة جداً

جمع السيارات الكلاسيكية هواية مكلفة جداً

سباق اليخوت بأكثر من 800 الف دولار

سباق اليخوت بأكثر من 800 الف دولار

اقتناء حيوانات غريبة أليفة بتكلفة 314 الف دولار

اقتناء حيوانات غريبة أليفة بتكلفة 314 الف دولار

170 ألف دولار لهواية تسلق الجبال

170 ألف دولار لهواية تسلق الجبال

15 ألف دولار لرقص الصالونات

15 ألف دولار لرقص الصالونات

100 ألف دولار لامتلاك طائرة خاصة

100 ألف دولار لامتلاك طائرة خاصة

250 دولارا لمغامرة مدتها دقيقة واحدة

250 دولارا لمغامرة مدتها دقيقة واحدة

سباق السيارات قد تصل لمليون دولار

سباق السيارات قد تصل لمليون دولار

هواية الغطس لا يمكن فصلها عن تكاليف السفر

هواية الغطس لا يمكن فصلها عن تكاليف السفر

قد تظن أنك تستثمر الكثير من المال في هواياتك المفضلة، التي قد تتنوع بين التصوير أو الرسم أو ممارسة الغولف، لكن هذه المبالغ تشكل نقطة في بحر هوايات الأثرياء، الذين كلما زادات ثراوتهم، أصبحت هواياتهم أكثر تكلفة أيضاً. فما هي هذه الهوايات التي يمارسها أصحاب الثروات، والتي تعد من أغلى الهوايات في العالم؟! 

جمع السيارات 

حين تفكر في الأثرياء الذين يجمعون السيارات الكلاسيكية، فأول اسم يخطر على البال هو "جاي لينو" المعروف بعشقه الكبير للسيارات. الممثل جاري ساينفيلد، ومصمم الأزياء رالف لورين، وطبعاً الممثل الكوميدي روان أتكينسون المعروف بـ"مستر بين" من الشخصيات التي تصرف ملايين الدولارات على هوايتها هذه.

لفهم أفضل للحياه ..33 حكمة صينية تساعدك في ذلك ! (فيديو)

فسيارة بوغاتي موديل 1937 مثلاً يبلغ ثمنها 4.4 مليون دولار، أما سيارة مرسيدس الخاصة بسباق الفورميولا وان لعام 1954، فيبلغ ثمنها 29.6 مليون دولار.  

سباق اليخوت

اليخوت هي مزاج خاص بالأثرياء، أسعارها تبدأ ببضعة ملايين الدولارات، وترتفع خلال الفترات اللاحقة حين يضاف إليها تكلفة الصيانة ورسوم الموانئ والتأمين وما إلى ذلك. لكن الأثرياء يبحثون عن السرعة إلى جانب الفخامة، وبهذا فإن سعر أكثر اليخوت تواضعاً، والذي يلبي مواصفات الفخامة والسرعة، يبدأ بـ800 ألف دولار. 

أما إن قررت أن تجرب هذه الهواية من خلال استئجار يخت، فإن المغامرة هذه ستكلفك أكثر من 5000 دولار يومياً. 

رقص الصالونات

عدد كبير من الأشخاص باتوا يتعلمون رقص الصالونات لمتعتهم الخاصة، لكن حين تتحول المتعة الآنية إلى هواية، فإن تكلفتها سترتفع حتماً. الملابس الخاصة، بالإضافة إلى رسوم الاشتراك في مسابقات، ناهيك عن دروس الرقص، وتكلفة التنقلات وغيرها من النفقات، قد تكلف صاحب هذه الهواية 10 آلاف دولار. وفي حال قررت الاشتراك في مسابقات رفيعة المستوى، فإن التكلفة ستصل إلى 15 ألفاً.

أسوأ المهن التي عرفها التاريخ! (صور)

قيادة الطائرات

تعلم قيادة الطائرات يتطلب الكثير من الوقت والمال. الحصول على رخصة لقيادة الطائرات المدنية ستكلفك 5 آلاف دولار فقط، لكن ما نفع الرخصة إن لم يكن لديك ما تقوده؟ وهكذا ترتفع التكلفة من 5 آلاف دولار إلى 100 ألف دولار أو أكثر. وإن حاولت التحايل على الأمر، من خلال استئجار طائرة لممارسة هوايتك، فستكلفك 80 دولاراً أو أكثر للساعة الواحدة.

الحيوانات الأليفة الغريبة

بعض أصحاب الثروات لا يرضون بكلب أو قطة كحيوان أليف، فهم يبحثون عن الأكثر غرابة وفرادة. شبل أبيض صغير بسعر 140 ألف دولار، وشيتا صغيرة بأكثر من 314  دولاراً. وإن ظننت أن الأسعار هذه خرافية، فإن تكلفة الاعتناء بهذه الحيوانات تجعل ما يدفع لشرائها يبدو زهيداً. 

القفز بالمظلات

لا تعتبر من الهوايات المكلفة إن قمت بها لمرة واحدة فقط، إذ أن تكلفتها تتراوح ما بين 150 و250 دولاراً. لكن إن قررت اعتمادها كهواية، فإن القيمة ستتضاعف تلقائياً. وسواء كانت بسعرها العادي أو المضاعف، فإن المغامرة هذه عادة لا تتجاوز مدتها الدقيقة الواحدة، ما يجعلها عملياً من أغلى الهوايات.

التبصير والتنجيم عند العرب من الفنجان إلى الجن.. وهوس علم الغيب

تسلق الجبال

متسلقو الجبال ليسوا من الأثرياء بشكل عام، لكن فئة منهم كذلك. وسواء كانت هواية أم مغامرة لمرة واحدة، فهي مكلفة جداً، خصوصاً أنه يجب الاستعانة بفريق من المرشدين، ناهيك عن الحصول على المعدات الضرورية والملابس. تكلفة تسلق القمم السبعة تصل إلى 170 ألف دولار، والتي عادة تتطلب شهراً أو أكثر، ما يعني أن الشخص المغامر هذا قادر مادياً على التوقف عن العمل طوال هذه المدة. 

الغطس

لا يمكن فصل الغطس عن المتطلبات الأخرى المتعلقة به. صحيح أن الغطس يكلف 500 دولار، لكن المبالغ الأخرى المرتبطة بالسفر والإقامة وتأمين المعدات، تجعل التكلفة تقفز بشكل هستيري؛ لتصبح رفاهية صعبة المنال.

طرائف حفلات الزفاف العربية.. كوميديا بطعم الفرح

رياضة البولو

تعرف أيضاً برياضة الأثرياء، ولسبب وجيه؛ أولاً لتكون عضواً في نادٍ للبولو، فإن ذلك سيكلفك 8000 دولار.أما الحصان فسيكلفك 20 ألف دولار أو أكثر، بالإضافة إلى تكاليف العناية به.

سباق السيارات

قيادة السيارات الخاصة بالسباقات ليست حكراً على المحترفين فقط، مقابل 360 دولاراً يمكنك التمتع بقيادة السيارات الخاصة بالسباقات على الحلبات لمدة 15 دقيقة، يضاف إليها مبلغ مالي، مقابل اشتراك سنوي والتأمين. لكن الأثرياء لا يحبون استئجار السيارات، بل يفضلون امتلاكها، وعليه فإن الهواية هذه تكلف أصحابها مليون دولار في حدها الأدنى.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات