ملخص تحديث Gmail الجديد .. 5 مميزات أحدثت فارقاً كبيراً

main image
5 صور
ملخص تحديث Gmail الجديد .. 5 مميزات أحدثت فارقاً كبيراً

ملخص تحديث Gmail الجديد .. 5 مميزات أحدثت فارقاً كبيراً

ملخص تحديث Gmail الجديد .. 5 مميزات أحدثت فارق كبير

ملخص تحديث Gmail الجديد .. 5 مميزات أحدثت فارق كبير

1-القضاء على فوضى صندوق البريد الوراد:

1-القضاء على فوضى صندوق البريد الوراد:

3-غفوة رسائل البريد الإلكتروني "التنبيه في وقت لاحق":

3-غفوة رسائل البريد الإلكتروني "التنبيه في وقت لاحق":

 5-استخدم التقويم الخاص بك، وإنشيء قائمة المهام ، ودون ملاحظات:

5-استخدم التقويم الخاص بك، وإنشيء قائمة المهام ، ودون ملاحظات:

مرت سنوات عديدة منذ أن حصل Gmail على أي تغييرات جذرية في التصميم. لذلك، لا تندهش لرؤية كل الإثارة حول الإعلان الأخير عن التحديثات الرئيسية في جي ميل.

إذا كنت تستخدم Gmail في مكتب العمل، فربما يتعين عليك أن تطلب من مسؤول الـIT تمكين هذا الخيار وتحديث الجي ميل الخاص بك؛ كي تتمكن من خوض التجربة الجديدة، ومن المؤكد أنك ستستغرق بعض الوقت؛ لكي تعتاد عيناك على المظهر الجديد لـGmail.

3 بدائل تفوقت على جوجل في خصوصية ودقة البحث

وإليك المزايا الخمسة التي وفرها التحديث الجديد لـGmail، والتي سيكون لها أثر إيجابي على عملك:

1-القضاء على فوضى صندوق البريد الوراد:

كثيراً ما نحاول الحفاظ على حساب الـGmail منظمًا للغاية، ونقوم بوضع العلامات ووضع الرسائل في الأرشيف. لكن سرعان ما نفقد الصبر ونفقد التركيز على تنسيق البريد الإلكتروني، وتبدأ الصفحات غير المرتبة بالبريد في التراكم والتزايد بشكل مرعب ما يجعل من عملية إعادة ترتيبها أمراً مرهقاً يتطلب يوم عمل كامل.

وقد لاحظنا مشكلة في جي ميل في السابق هي عدم ملاءمة نقل الرسائل من البريد الوارد، وهي مشكلة يبدو أن التجديد قد عالجها. فبدلاً من النقر على مربع الاختيار الموجود على يسار إحدى الرسائل للوصول إلى إجراءات مختلفة أعلى بريدك الوارد، ستتمكن الآن من التمرير فوق كل بريد إلكتروني فردي قبل فتحه والنقر على الرموز لأرشفته وحذفه ووضع علامة مقروء أو عدم مقروء عليه .

 سيبدأ Gmail أيضًا في تقديم توصيات إلغاء الاشتراك "استنادًا إلى إشارات مثل عدد الرسائل الإلكترونية التي تحصل عليها من المرسل وعدد الرسائل التي تقرأها فعليًا"؛ مما قد يساعدك أيضًا على الإسراع من القضاء على الفوضى.

«غوغل» في طريقها لمزاحمة «واتساب» عبر «وآي ماسيج»

2-تذكر رسائل البريد الإلكتروني الهامة باستخدام الإشعارات ذات الأولوية العالية:

بقدر ما تحاول الإبقاء عليها على رأس صندوق البريد الوارد، إلا أن الرسائل الهامة في بعض الأحيان تضيع، حتى رسائل البريد الإلكتروني الهامة من الأشخاص الذين عادة ما تستجيب لهم بسرعة. قد يبرز Gmail الذي تم تجديده رسائل قديمة تحتوي على ملاحظات مثل "تم الاستلام قبل 3 أيام. الرد؟ "أو" تم الإرسال قبل 5 أيام. متابعة؟ "بلون برتقالي مشرق لتبرز من سطر الموضوع الأسود ونص المعاينة.

كما يضيف أيضًا ميزة الجوّال التي تسمح لك بالحصول على إشعارات فقط لرسائل البريد الإلكتروني الأكثر أهمية، وفقًا لما تحدده خوارزمية Gmail.

3-غفوة رسائل البريد الإلكتروني "التنبيه في وقت لاحق":

يظهر لك هذا الخيار في القائمة في الترتيب الرابع، وذلك عندما تقوم بتمرير الماوس فوق إحدى الرسائل، ويتيح لك إخفاء الرسالة من صندوق الوارد الخاص بك وتظهر في أي وقت تحدده. لذا إذا كنت لا تحب رؤية صندوق بريد الوارد يفيض بالرسائل التي تعلم أنك لن تهتم بها حتى وقت محدد، فيمكنك تأجيلها حتى ذلك الحين.

ولا داعي للذعر إذا أردت العثور مرة أخرى على هذا البريد المؤجل قبل أن يحين موعد الظهور الذي حددته له، فهناك خيار في الجانب الأيمن من المتصفح للنقر والاطلاع على جميع رسائل البريد الإلكتروني المؤجلة.

لا تعتمد بريداً إلكترونياً واحداً.. والسبب

4-دع الذكاء الاصطناعي يكتب البريد الإلكتروني بدلاً عنك:

قد تستخدم "الرد الذكي" بالفعل في تطبيق Gmail للجوال، ولكن الآن تأتي الميزة إلى إصدار الويب الخاص ببريدك الوارد. فيقترح عليك ثلاثة ردود سريعة على رسالة إلكترونية تلقيتها ويمكنك النقر عليها لاستخدامها كرسالة كاملة سترسلها مرة أخرى أو بداية واحدة جديدة.

5-استخدم التقويم الخاص بك، وأنشيء قائمة المهام، ودون ملاحظات:

عند التحول إلى Gmail الجديد، ستلاحظ ظهور ثلاثة رموز جديدة على جانب الجانب الأيمن من بريدك الوارد. فهي تسمح لك بفتح تقويم Google، وGoogle Keep (للملاحظات)، ومهام Google (من أجل المهام) إلى جانب بريدك الوارد حتى يمكنك عرض كل شيء في نافذة متصفح واحدة.

ومن المميزات الخمسة السابقة التي لخصت أبرز المميزات التي وردت في تحديث Gmail الجديد، سنلاحظ أن تلك التحديثات ستساعد على إنجاز المهام بشكل أسرع، وستوفر الوقت والجهد، وستحقق التنظيم الجيد للبريد الإلكتروني.

التشفير والمسح الأوتوماتيكي.. Gmail يطلق خدمتين جديدتين لزيادة الحماية

المصدر

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا