دراسة حديثة تكشف علاقة البلاستيك و الميكروويف بالسرطان

دراسة حديثة تكشف علاقة البلاستيك و الميكروويف بالسرطان

وأكدت الدراسة أنه على الرغم من انتشار شائعات تتعلق بارتباط الوثيق بين البلاستك والميكروويف والإصابة بالسرطان

لطالما ربط الكثيرون بين استخدام الزجاجات البلاستيكية أو إعادة تسخين الطعام في فرن الميكروويف؛ إلى أن نشرت دراسة طبية حديثة للدورية الأوروبية لمكافحة مرض السرطان تكشف حقيقة الأمر.
وأكدت الدراسة أنه على الرغم من انتشار شائعات تتعلق بارتباط الوثيق بين البلاستك والميكروويف والإصابة بالسرطان؛ إلا أن الأمر ليس له أي أساس علمي؛ وما هي إلا خرافات متداولة.
 
وأشارت الدراسة إلى أن كثيراً من الأشخاص يتجهون إلى أسباب واهية بعيدة كل البعد عن المسببات الرئيسية لمرض العصر .
 
وأوضحت الدراسة أن أربعة من ضمن عشرة مسببات رئيسية للسرطان يمكن تفاديها والوقاية منها بمجرد تعديل بسيط في روتين حياتنا اليومية.
وصرحت الدورية الأوروبية لمكافحة مرض السرطان؛ بأن التدخين والسمنة والإفراط في التعرض للأشعة فوق البنفسجية من ضمن العوامل الأساسية التي تسبب مرض العصر والذي يسهل تفاديها.
 
وشددت الدورية على مواطني العالم بالابتعاد عن الأسباب الواهية للإصابة بالسرطان؛ والتركيز في الأسباب الأساسية التي تُشكل عامل الخطر الأكبر لإنقاذ أكبر قدر ممكن من الأرواح التي تُهدر سنوياً بسبب الجهل والأسباب الوهمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجال

القدرة الجنسية لدى الرجال تشكل هاجسًا وخوفًا كبيرًا لدى بعضهم، فمنهم من يبحث دائمًا عن الأمور التي تعمل على زيادة قدرته الجنسية وتزيد السائل المنوي وزيادة خصوبة الرجل. وقد يلجأ البعض إلى الحلول...