دراسة حديثة تكشف علاقة البلاستيك و الميكروويف بالسرطان

دراسة حديثة تكشف علاقة البلاستيك و الميكروويف بالسرطان

وأكدت الدراسة أنه على الرغم من انتشار شائعات تتعلق بارتباط الوثيق بين البلاستك والميكروويف والإصابة بالسرطان

لطالما ربط الكثيرون بين استخدام الزجاجات البلاستيكية أو إعادة تسخين الطعام في فرن الميكروويف؛ إلى أن نشرت دراسة طبية حديثة للدورية الأوروبية لمكافحة مرض السرطان تكشف حقيقة الأمر.
وأكدت الدراسة أنه على الرغم من انتشار شائعات تتعلق بارتباط الوثيق بين البلاستك والميكروويف والإصابة بالسرطان؛ إلا أن الأمر ليس له أي أساس علمي؛ وما هي إلا خرافات متداولة.
 
وأشارت الدراسة إلى أن كثيراً من الأشخاص يتجهون إلى أسباب واهية بعيدة كل البعد عن المسببات الرئيسية لمرض العصر .
 
وأوضحت الدراسة أن أربعة من ضمن عشرة مسببات رئيسية للسرطان يمكن تفاديها والوقاية منها بمجرد تعديل بسيط في روتين حياتنا اليومية.
وصرحت الدورية الأوروبية لمكافحة مرض السرطان؛ بأن التدخين والسمنة والإفراط في التعرض للأشعة فوق البنفسجية من ضمن العوامل الأساسية التي تسبب مرض العصر والذي يسهل تفاديها.
 
وشددت الدورية على مواطني العالم بالابتعاد عن الأسباب الواهية للإصابة بالسرطان؛ والتركيز في الأسباب الأساسية التي تُشكل عامل الخطر الأكبر لإنقاذ أكبر قدر ممكن من الأرواح التي تُهدر سنوياً بسبب الجهل والأسباب الوهمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مخاطر صحية تهدد حياة الشخص الأعسر

لطالما أثار الذين يستخدمون يدهم اليسرى، اهتمام العلماء الذين خرجوا بنظريات مختلفة عن الأسباب ذلك، من نظرية أن كون الشخص أعسر يرتبط بالدماغ إلى نظرية ارتباطها بالعمود الفقري ونشاط الجينات فيه خلال...

ما هو مرض "بهجت" وأعراضه وأسبابه؟

يعد اكتشاف مرض بهجت من بين الكثير من الإنجازات الطبية التي حققها العلماء المسلمون والعرب منذ مئات السنين في المجال الطبي وعلم الأمراض.فالعلماء والأطباء المسلمون كان لهم الريادة في معظم...