4 مميزات وتحسينات جديدة في ساعة آبل الذكية watchOS 4.3

4 مميزات وتحسينات جديدة في ساعة أبل الذكية watchOS 4.3

4 مميزات وتحسينات جديدة في ساعة أبل الذكية watchOS 4.3

4 مميزات وتحسينات جديدة في ساعة أبل الذكية watchOS 4.3

4 مميزات وتحسينات جديدة في ساعة أبل الذكية watchOS 4.3

خلال الأيام الأخيرة أقدمت آبل على إصدار watchOS 4.3 الذي يعد أحدث إصدار من نظام ساعاتها الذكية إلى جانب إطلاق كل من iOS 11.3 وأحدث إصدار من ماك أوس لحواسيبها.

وعملت آبل على الكشف عن مميزات وخاصيات جديدة في أنظمة تشغيلها الجديدة، وبالطبع لا يستثنى watchOS 4.3 من ذلك.

التحديث الذي بدأ يصل إلى المستخدمين ويأتي بحجم يتجاوز 340 ميغا بايت، وهذا يعني أنه يأتي بالمزيد من الإضافات والإمكانيات المهمة.

في هذا المقال سنلقي الضوء على أهم 4 مميزات وتحسينات جديدة في هذا الإصدار، الذي من شأنه أن يحسن من أداء ساعات آبل ووتش Apple Watch.

  • وجه الساعة سيري أصبح أذكى

وجه الساعة سيري أو ما يدعى Siri Watch Face هي واحدة من المميزات التي تمت إضافتها لأول مرة مع watchOS 4.0 والآن قررت في هذه النسخة تحسين هذه الميزة.

وجه الساعة سيري يعمل عادة على جمع مختلف المعلومات والبيانات من تطبيقات التتبع على الساعة وهاتفك أيضًا وتشمل البيانات من تطبيق النشاط، والمنبه، والتنفس، والتقويم، والخرائط وما إلى غير ذلك من التطبيقات الأخرى التي يمكنك استخدامها.

هذا الكم الهائل والمهم من البيانات عملت شركة آبل على جمعها في مكان واحد مع هذه الميزة ويمكن للمستخدمين الاطلاع عليها بسهولة في ساعات Apple Watch.

لكن مع التحديث الجديدة أصبح بإمكانك الاطلاع على معلومات نشاطك اليومي بالتفصيل. مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة أنشطتهم في لمح البصر دون الحاجة إلى فتح التطبيق المطابق أو تبديل وجوه المشاهدة.

  • ميزة التحكم في الموسيقى على آيفون

من الأخطاء التي سبق لشركة آبل أن ارتكبتها في watchOS 4.0 أنها عملت على إزالة ميزة التحكم في الموسيقى على آيفون.

والآن اكتشفت هذا الخطأ وقررت أن تعيد هذه الميزة مع تحسينات جديدة ومهمة، عملت على ربطها مع AirPlay وتشغيل الموسيقى في أي مكان ضمن المنزل.

ويمكنك الوصول إلى خيار “مكبر الصوت” عند تشغيل AirPlay من مركز التحكم عن طريق التمرير للأعلى من أسفل الشاشة، والمصمم من أجل ربط الساعة بمكبر الصوت المنزلي الجديد من آبل HomePod.

ومع هذا التحديث أصبح بإمكانك بث الموسيقى من الساعة إلى سماعات AirPods اللاسلكية مباشرة.

  • تحسين وضع Nightstand Mode

التحديث الجديد جلب بعض التحسينات والمميزات الجديدة على الشحن، وكذلك ميزة وضع Nightstand Mode.

هذا الوضع يعمل وينبثق عندما يتم شحن ساعة آبل ووتش Apple Watch وتوضع على جانبه، فقد حصلت أيضًا على تحديث تدريجي في التحديث الأحدث لمنصة watchOS.

في السابق، كان وضع Nightstand الذي يعرض الوقت والتاريخ والتنبيهات النشطة  يعمل فقط في اتجاه أفقي.

الآن ستكتشف Apple Watch اتجاهها وعرض وضع Nightstand في الوضع الرأسي إذا كان ذلك ممكنًا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإضافة الصغيرة ستكون ذات فائدة خاصة لمالكي Apple Watch الذين يشحنون أجهزتهم على جهاز الشحن AirPower القادم من Apple.

  • إصلاح العديد من الأخطاء والمشكلات

كما هو الحال دائمًا، تواصل آبل تحديث برامجها البرمجية من خلال تحسينات طفيفة وإصلاحات للأخطاء ونظام watchOS 4.3 ليس استثناء، وهو نسخة خالية من الأخطاء والمشاكل السابقة التي عانى منها المستخدمون لفترة ليست بالقصيرة.

يعمل watchOS 4.3 على إصلاح مشكلة في عرض الأنشطة للمستخدمين تعرض عادة بشكل غير صحيح. كما أنه يقضي على خلل يمنع أوامر الموسيقى في سيري من العمل عندما تكون الساعة متصلة ببعض الأجهزة الصوتية.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد بعض مالكي Apple Watch أن أجهزتهم تعرض فقط عمر البطارية بزيادات قدرها 5٪ في الإصدار التجريبي منwatchOS 4.3 وقد عملت الشركة في النسخة النهائية بالقضاء على هذه المشكلة، لذا من المفترض أن يعمل مؤشر البطارية بشكل دقيق.

الرسوم المتحركة الخاصة بعملية الشحن أصبحت تبدو أكثر أناقة ووضوحا من السابق، فيما تم تحسين المزامنة مع هواتف آيفون وبقية الأجهزة التي تنتجها شركة آبل، التي تدعم العمل مع الساعة الذكية منها.

ويأتي هذا الإصدار الجديد ليكون أحدث نسخة من نظام ساعات آبل ووتش، فيما تتحدث حاليا التسريبات والشائعات عن النسخة الخامسة التي ستكون متقدمة بمميزات جديدة وربما تعديلات أكبر على مستوى الواجهة والبرمجية، وغالبا لن يتوفر الإصدار المرتقب إلا بعد أشهر من الآن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

يخبرك بسرقة كلمة المرور .. مميزات متصفح كروم 79 الجديد (فيديو)

كشفت شركة جوجل العالمية، عن إصدارها الجديد من متصفح كروم 79، والذي يأتي بالعديد من المزايا الحصرية التي تجعل عملية تصفح الإنترنت أسهل وأكثر أماناً مقارنة بالنسخ السابقة.مميزات متصفح كروم 79 الجديد-...

يوتيوب يضع تعديلات 2020 وغرامة 24 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

أعلن يوتيوب مؤخرًا، إجراء تعديلات رسمية في طريقة تعامله مع محتوى الفيديو المعروض للأطفال على نظامه الأساسي، فكيف إذًا تؤثر هذه التغييرات على مُنشئي المحتوى على المنصات الإلكترونية وأصحاب القنوات؟....

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...