صلاح يعود إلى روما مجدداً..تعرف على قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وأبرز الأرقام المميزة

main image

أزاح الاتحاد الأوروبي الستار عن نتائج قرعة دور نصف النهائي من موسم 2017-2018  لبطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم بالقواعد القديمة نفسها دون أي تغيير على نظام القرعة .

أخيرا "الكابتن ماجد" يحقق حلمه ويشارك المنتخب الياباني حلم اللعب في كأس العالم ! (صورة)

ولقد أسفرت النتائج عن مواجهة ثأرية بين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني، بينما سيعود الملك المصري مجدداً إلى أرض روما ولكن تلك المرة ليس كصديق حينما يواجه فريقه ليفروبول الإنجليزي فريقه السابق روما الإيطالي.

وسيقام لقاء الذهاب بين بايرن ميونخ وريال مدريد في مدينة ميونخ وعلى أرضية ملعب أليانز أرينا، فيما سيلعب لقاء العودة في سانتياجو برنابيو.

أما لقاء الذهاب لمباراة روما وليفربول فإنه سيقام على ملعب أنفيلد معقل ليفربول، بينما سيقام لقاء العودة في الأوليمبيكو.

لماذا تحتوي كرة التنس على شعيرات صغيرة؟

ولقد نشر موقع سبورت 360 الرياضي أبرز الحقائق والمعلومات التاريخية التي تدور حول الدور نصف النهائي والفرق المتواجدة ومن أهمها: 
 
- ستلعب مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ 24 ثم 25 إبريل 2018 ، فيما سيلعب لقاء العودة بعدها بأسبوع في 1 و2 مايو المقبل. الفائزان من مجموع المواجهتين سيتأهلان للعب المباراة النهائية في كييف يوم 25 مايوالمقبل.
 
- ريال مدريد وبايرن ميونخ سبق لهما التواجه 24 مرة في الماضي، حقق كل فريق الانتصار 11 مرة، فيما حل التعادل في مناسبتين.
 
- محمد صلاح يعود إلى روما لكن بقميص ليفربول هذه المرة، علماً أن سجل لنادي العاصمة 29 هدفاً في 65 مباراة خاضها بالدوري الإيطالي.
 
- ريال مدريد حامل اللقب يصل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة على التوالي في إنجاز تاريخي لم يحققه أحد من قبل.
 
- بايرن ميونخ يصل للدور نصف النهائي بعد أن غاب عنه في الموسم الماضي نتيجة إقصائه على يد ريال مدريد في ربع النهائي.
 
- ليفربول يعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غيابٍ طويل جداً وبالتحديد منذ موسم 2007\2008 ، فيما يصل روما لهذا الدور لأول مرة منذ عام 1984.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة