10 طرق طبيعية لعلاج بثور الأذن المزعجة

main image
11 صور
10 طرق طبيعية للتخلص من بثور الأذن المزعجة

10 طرق طبيعية للتخلص من بثور الأذن المزعجة

 زيت الأفوكادو  مسح المنطقة المصابة في الأذن بقطنة نظيفة بعد غمسها بزيت الأفوكادو أو حتى هرس لب الثمرة ووضعها مباشرة على المنقطة المصابة من العلاجات الطبيعية للقضاء على بثور الأذن والتهابها .  فاحتواء زيت الأفوكادو على حمضي اللينوليك والللوريك اللذان يمتلكان خصائص علاجية طبيعية مضادة للالتهاب يمنع تفاقم نمو البثور كما يقضي على فرص نمو البكتيريا المسببة للبثور من الأساس .  ولقد أشارت دراسة طبية بأن استخدام دهان مستخلص الأفوكادو له دور كبير في تثبيط نزيم 5-ألفا والذي يلعب دوراً في جعل البشرة  دهنية بشكل مفرط

زيت الأفوكادو : مسح المنطقة المصابة في الأذن بقطنة نظيفة بعد غمسها بزيت الأفوكادو أو حتى هرس لب الثمرة ووضعها مباشرة على المنقطة المصابة من العلاجات الطبيعية للقضاء على بثور الأذن والتهابها . فاحتواء زيت الأفوكادو على حمضي اللينوليك والللوريك اللذان يمتلكان خصائص علاجية طبيعية مضادة للالتهاب يمنع تفاقم نمو البثور كما يقضي على فرص نمو البكتيريا المسببة للبثور من الأساس . ولقد أشارت دراسة طبية بأن استخدام دهان مستخلص الأفوكادو له دور كبير في تثبيط نزيم 5-ألفا والذي يلعب دوراً في جعل البشرة دهنية بشكل مفرط كما وهو ما يمنع تكون البثور كما يعمل على تقليل عدد البثور بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب .

هلام الصبار و زيت الريحان  : مركب الثيمول ومواد مثل mannose-6 phosphate و c-glucosyl chromone في هلام الصبار وزيت الريحان والتي لها مفعول واسع وممتد في القضاء على البثور والالتهابات وفقاً لأحد الدراسات العلمية يجعل المزج بين هلام الصبار وزيت الريحان ودهن المنطقة المصابة بشكل مباشر وترك المزيج لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بقطعة من القماش النظيف من أحد العلاجات القوية جداً والفعالة في التخلص من البثور.

هلام الصبار و زيت الريحان: مركب الثيمول ومواد مثل mannose-6 phosphate و c-glucosyl chromone في هلام الصبار وزيت الريحان والتي لها مفعول واسع وممتد في القضاء على البثور والالتهابات وفقاً لأحد الدراسات العلمية يجعل المزج بين هلام الصبار وزيت الريحان ودهن المنطقة المصابة بشكل مباشر وترك المزيج لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بقطعة من القماش النظيف من أحد العلاجات القوية جداً والفعالة في التخلص من البثور.

زيت شجرة الشاي  : تلعب المكونات الطبيعية المتواجدة في زيت شجرة الشاي مثل α-terpine و terpinen-4-ol  بالإضافة إلى α-pinene دوراً أساسياً في مكافحة البكتيريا المسببة للبثور والالتهابات .  وللحصول على أفضل النتائج استخدم قطعة من القطن لمسح المنطقة المصابة في الأذن مرتين يومياً على الأقل وسرعان ما ستبدأ النتائج الإيجابية بالظهور .  وإذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة يمكنك إضافة زيت بذور العنب إلى زيت بذور الشاي لحماية جلدك .

زيت شجرة الشاي : تلعب المكونات الطبيعية المتواجدة في زيت شجرة الشاي مثل α-terpine و terpinen-4-ol بالإضافة إلى α-pinene دوراً أساسياً في مكافحة البكتيريا المسببة للبثور والالتهابات . وللحصول على أفضل النتائج استخدم قطعة من القطن لمسح المنطقة المصابة في الأذن مرتين يومياً على الأقل وسرعان ما ستبدأ النتائج الإيجابية بالظهور . وإذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة يمكنك إضافة زيت بذور العنب إلى زيت بذور الشاي لحماية جلدك .

المياه المالحة : مع العسل وزيت شجرة الشاي  المياه المالحة هي علاج شائع الاستخدام للتخلص من البثور المختلفة بما في ذلك بثور الأذن لأنها تعمل على التقليل من البكتيريا المسببة لتكون البثور .  ولتوجيه ضربة شاملة وقاضية لبثور الأذن أضف القليل من زيت شجرة الشاي والعسل إلى المياه المالحة وامسح المنطقة المصابة بقطعة نظيفة من القطن بعد غمسها في الخليط

المياه المالحة : مع العسل وزيت شجرة الشاي المياه المالحة هي علاج شائع الاستخدام للتخلص من البثور المختلفة بما في ذلك بثور الأذن لأنها تعمل على التقليل من البكتيريا المسببة لتكون البثور . ولتوجيه ضربة شاملة وقاضية لبثور الأذن أضف القليل من زيت شجرة الشاي والعسل إلى المياه المالحة وامسح المنطقة المصابة بقطعة نظيفة من القطن بعد غمسها في الخليط

العسل والقرفة  : بالتأكيد أن لن تتناول هذا الخليط ولكن سوف تضعه على المنقطة المصابة من أجل التخلص من كابوس بثور الأذن المزعجة وذلك بفضل مفعول خليط العسل والقرفة القوي على التخلص من  البكتريا العصبية وبكتيريا الـ Staphylococcus epidermidis .  وتظهر الأبحاث أن الجمع بين العسل والقرفة له مفعول مبهر على علاج بثور الأذن من خلال قتل البكتيريا والتخلص منها ولا تنسى ترك الخليط يجف على المنطقة المصابة مع استخدام قطعه رطبة من القطن النظيف للتخلص من ما تبقى من مزيج العسل والقرفة بعد جفافه فوق البثور .

العسل والقرفة : بالتأكيد أن لن تتناول هذا الخليط ولكن سوف تضعه على المنقطة المصابة من أجل التخلص من كابوس بثور الأذن المزعجة وذلك بفضل مفعول خليط العسل والقرفة القوي على التخلص من البكتريا العصبية وبكتيريا الـ Staphylococcus epidermidis . وتظهر الأبحاث أن الجمع بين العسل والقرفة له مفعول مبهر على علاج بثور الأذن من خلال قتل البكتيريا والتخلص منها ولا تنسى ترك الخليط يجف على المنطقة المصابة مع استخدام قطعه رطبة من القطن النظيف للتخلص من ما تبقى من مزيج العسل والقرفة بعد جفافه فوق البثور .

الشاي الأخضر  : لشاي الأخضر المنعش يتمتع بسمعة جيدة كمشروب صحي ولكنه يمكن أن يساعد أيضاً على التخلص من بثور الأذن فلقد وجدت إحدى الدراسات بأن استخدام الشاي الأخضر مرتين يومياً ولمدة 6 أسابيع كغسول يؤدي القضاء والتقليل من خطورة وعدد البثور بنسبة تتجاوز الـ 58.33٪  وذلك بسبب الخصائص المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة المتواجدة بداخله .  ويمكنك وضع كيس من الشاي الأخضر المبلل بشكل مباشر على مكان الإصابة وسوف ترى اختفاء البثور في الأذن أو في أي منطقة أخرى بشكل تدريجي .

الشاي الأخضر : لشاي الأخضر المنعش يتمتع بسمعة جيدة كمشروب صحي ولكنه يمكن أن يساعد أيضاً على التخلص من بثور الأذن فلقد وجدت إحدى الدراسات بأن استخدام الشاي الأخضر مرتين يومياً ولمدة 6 أسابيع كغسول يؤدي القضاء والتقليل من خطورة وعدد البثور بنسبة تتجاوز الـ 58.33٪ وذلك بسبب الخصائص المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة المتواجدة بداخله . ويمكنك وضع كيس من الشاي الأخضر المبلل بشكل مباشر على مكان الإصابة وسوف ترى اختفاء البثور في الأذن أو في أي منطقة أخرى بشكل تدريجي .

عصير الليمون  : عصير الليمون هو علاج سهل آخر يمكنه معالجة بثور الأذن فوفقاً للأبحاث يعمل هذا العلاج الطبيعي  بشكل جيد في القضاء على البكتيريا التي تسبب حب الشباب ويمكن أن يكون أكثر فعالية عند استخدامه مع المنظفات التقليدية المستخدمة لعلاج حب الشباب.  ويكفيك فقط مسح المناطق المصابة  بقطعة نظيفة من القطن تم غمسها في عصير الليمون للحصول على أفضل النتائج .

عصير الليمون : عصير الليمون هو علاج سهل آخر يمكنه معالجة بثور الأذن فوفقاً للأبحاث يعمل هذا العلاج الطبيعي بشكل جيد في القضاء على البكتيريا التي تسبب حب الشباب ويمكن أن يكون أكثر فعالية عند استخدامه مع المنظفات التقليدية المستخدمة لعلاج حب الشباب. ويكفيك فقط مسح المناطق المصابة بقطعة نظيفة من القطن تم غمسها في عصير الليمون للحصول على أفضل النتائج .

الكركم وأوراق شجرة النيم :  مزج الكركم من أوراق شجرة النيم وهي إحدى أنواع  الأشجار التي تنمو في آسيا من أفضل العلاجات للتخلص من البثور بشكل عام وتقليل الالتهابات التي تسببها .  ولإعداد الخليط يتم طحن أوراق النيم الطرية وتخلط بكمية صغيرة  من مسحوق الكركم ثم يتم وضع الخليط على البثرة وتركه ليجف وأخيراً يتم تنظيف منطقة الإصابة بقطعة نظيفة من القماش المبلل .

الكركم وأوراق شجرة النيم :مزج الكركم من أوراق شجرة النيم وهي إحدى أنواع الأشجار التي تنمو في آسيا من أفضل العلاجات للتخلص من البثور بشكل عام وتقليل الالتهابات التي تسببها . ولإعداد الخليط يتم طحن أوراق النيم الطرية وتخلط بكمية صغيرة من مسحوق الكركم ثم يتم وضع الخليط على البثرة وتركه ليجف وأخيراً يتم تنظيف منطقة الإصابة بقطعة نظيفة من القماش المبلل .

زيت الأوكالبتوس المخفف :  يحتوي ورق شجر الأوكالبتوس علي مواد مانعة للتأكسد وتؤكد الدراسات بأن هذا الزيت أحد أفضل المواد الطبيعية التي تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب والتقليل من حجم الغدد الدهنية وهو ما يعني التقليل من كمية الزيت التي تنتجها بشرتك وبالتالي تقل فرص ظهور البثور وحب الشباب .  يمكنك مسح المنقطة المصابة في الأذن بواسطة قطعة من القطن تم غمسها بزيت الأوكالبتوس المخفف بالمياه ولكن يفضل تجربة وضع الزيت على منقطة صغيرة من الجلد لمعرفة ما إذا كان سيتسبب بتهيج بشرتك أم لا .

زيت الأوكالبتوس المخفف : يحتوي ورق شجر الأوكالبتوس علي مواد مانعة للتأكسد وتؤكد الدراسات بأن هذا الزيت أحد أفضل المواد الطبيعية التي تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب والتقليل من حجم الغدد الدهنية وهو ما يعني التقليل من كمية الزيت التي تنتجها بشرتك وبالتالي تقل فرص ظهور البثور وحب الشباب . يمكنك مسح المنقطة المصابة في الأذن بواسطة قطعة من القطن تم غمسها بزيت الأوكالبتوس المخفف بالمياه ولكن يفضل تجربة وضع الزيت على منقطة صغيرة من الجلد لمعرفة ما إذا كان سيتسبب بتهيج بشرتك أم لا .

 البندق   وضع كمية تعادل 10 غرامات من مسحوق البندق في كوب من المياه الدافئة ومسح المنطقة المصابة في الأذن بواسطة قطنة نظيفة سوف يساعدك في التخلص من بثور الأذن المزعجة .  - هناك بعض القواعد الهامة للسلامة عند مسح المنقطة المصابة داخل الأذن باستخدام القطن ومن أهمها التأكد من التخلص من الكمية الزائدة للسائل والتي امتصتها قطعة القطن حتى لا تتساقط القطرات بداخل تجويف الأذن وهو ما قد يتسبب لك ببعض المشاكل .  كما يجب عليك معرفة الفارق بين بثور الأذن والدمامل فالبثور عادة ما تكون بسيطة ولا تسبب الكثير من الألم أما

البندق : وضع كمية تعادل 10 غرامات من مسحوق البندق في كوب من المياه الدافئة ومسح المنطقة المصابة في الأذن بواسطة قطنة نظيفة سوف يساعدك في التخلص من بثور الأذن المزعجة . - هناك بعض القواعد الهامة للسلامة عند مسح المنقطة المصابة داخل الأذن باستخدام القطن ومن أهمها التأكد من التخلص من الكمية الزائدة للسائل والتي امتصتها قطعة القطن حتى لا تتساقط القطرات بداخل تجويف الأذن وهو ما قد يتسبب لك ببعض المشاكل . كما يجب عليك معرفة الفارق بين بثور الأذن والدمامل فالبثور عادة ما تكون بسيطة ولا تسبب الكثير من الألم أما الدمامل التي يصاب بها الإنسان بسبب البكتيريا العنقودية فإنها مؤلمة ويمكن التخلص منها عن طريق استخدام العلاجات الطبيعية مثل زيت الكافور وزيت شجرة الشاي وعصير الليمون والكركم

بكل تأكيد معظم البالغين يعانون من ظهور الطفح الجلدي أو البثور من مختلف الدرجات والتي تظهر عادة على الوجه والصدر والجزء العلوي من الظهر.

إلا أن ظهور البثور بداخل الأذن من الأمور غير الشائعة والتي بالتأكيد تعد من التجارب السيئة التي تخلف الكثير من الإزعاج بالنسبة للأشخاص الذين يعانون منها .

أطعمة تساعد على التخلص من البثور وأخرى تضاعفها

وتتكون البثور بشكل عام سواء في الأذن أو في باقي أنحاء الجسم بسبب تراكم الزيوت وانسداد مسام الجلد، وهو الأمر الذي يشجع على نمو البكتيريا، وبالتالي تؤدي تلك الأمور إلى حدوث الالتهابات والعدوى التي ينتج عنها ظهور البثور .

وتتسبب العديد من أنواع البكتيريا مثل البروبيونيباكتيريوم وبكتيريا المكورات العنقودية البشروية عن معاناة البشر من البثور في العديد من مناطق الجسم، بالإضافة إلى المناطق الأمامية والخلفية تجويف الأذن الداخلي.

وبجانب استخدام الغسول المطهر للعلاج هناك 10 طرق طبيعية تساعدك على التخلص من إزعاج وألم تلك البثور التي تظهر داخل الأذن والمناطق المحيطة بها مثل: 

1- زيت الأفوكادو

مسح المنطقة المصابة في الأذن بقطنة نظيفة بعد غمسها بزيت الأفوكادو، أو حتى هرس لب الثمرة ووضعها مباشرة على المنطقة المصابة من العلاجات الطبيعية للقضاء على بثور الأذن والتهابها .

فاحتواء زيت الأفوكادو على حمضي اللينوليك واللوريك اللذين يمتلكان خصائص علاجية طبيعية مضادة للالتهاب يمنع تفاقم نمو البثور كما يقضي على فرص نمو البكتيريا المسببة للبثور من الأساس .

ولقد أشارت دراسة طبية إلى أن استخدام دهان مستخلص الأفوكادو له دور كبير في تثبيط نزيم 5-ألفا، والذي يلعب دوراً في جعل البشرة دهنية بشكل مفرط، كما يمنع تكون البثور، كما يعمل على تقليل عدد البثور بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب.

ذهب إلى الطبيب لعلاج البثور فاكتشف حيوانًا مائيًا يعيش داخل جلده!

2- هلام الصبار وزيت الريحان

مركب الثيمول ومواد مثل mannose-6 phosphate و c-glucosyl chromone في هلام الصبار وزيت الريحان والتي لها مفعول واسع وممتد في القضاء على البثور والالتهابات وفقاً لإحدى الدراسات العلمية يجعل المزج بين هلام الصبار وزيت الريحان ودهن المنطقة المصابة بشكل مباشر وترك المزيج لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بقطعة من القماش النظيف من أحد العلاجات القوية جداً والفعالة في التخلص من البثور.

3- زيت شجرة الشاي

تلعب المكونات الطبيعية المتواجدة في زيت شجرة الشاي مثل α-terpine و terpinen-4-ol  بالإضافة إلى α-pinene دوراً أساسياً في مكافحة البكتيريا المسببة للبثور والالتهابات.
 
وللحصول على أفضل النتائج استخدم قطعة من القطن لمسح المنطقة المصابة في الأذن مرتين يومياً على الأقل، وسرعان ما ستبدأ النتائج الإيجابية بالظهور.
 
وإذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة يمكنك إضافة زيت بذور العنب إلى زيت بذور الشاي لحماية جلدك.
 
4-  العسل والقرفة
 
 
بالتأكيد أنت لن تتناول هذا الخليط ولكن سوف تضعه على المنطقة المصابة؛ من أجل التخلص من كابوس بثور الأذن المزعجة وذلك بفضل مفعول خليط العسل والقرفة القوي على التخلص من  البكتريا العصبية وبكتيريا الـ Staphylococcus epidermidis .
 
وتظهر الأبحاث أن الجمع بين العسل والقرفة له مفعول مبهر على علاج بثور الأذن من خلال قتل البكتيريا والتخلص منها، ولا تنسَ ترك الخليط يجف على المنطقة المصابة مع استخدام قطعة رطبة من القطن النظيف للتخلص من ما تبقى من مزيج العسل والقرفة بعد جفافه فوق البثور.
 
5- المياه المالحة مع العسل وزيت شجرة الشاي
 
المياه المالحة هي علاج شائع الاستخدام؛ للتخلص من البثور المختلفة بما في ذلك بثور الأذن؛ لأنها تعمل على التقليل من البكتيريا المسببة لتكون البثور.
 
ولتوجيه ضربة شاملة وقاضية لبثور الأذن أضف القليل من زيت شجرة الشاي والعسل إلى المياه المالحة، وامسح المنطقة المصابة بقطعة نظيفة من القطن بعد غمسها في الخليط .
 
6- الشاي الأخضر
 
الشاي الأخضر المنعش يتمتع بسمعة جيدة كمشروب صحي، ولكنه يمكن أن يساعد أيضاً على التخلص من بثور الأذن، فلقد وجدت إحدى الدراسات أن استخدام الشاي الأخضر مرتين يومياً ولمدة 6 أسابيع كغسول يؤدي إلى القضاء والتقليل من خطورة وعدد البثور بنسبة تتجاوز الـ58.33٪، وذلك بسبب الخصائص المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة المتواجدة بداخله.
 
ويمكنك وضع كيس من الشاي الأخضر المبلل بشكل مباشر على مكان الإصابة، وسوف ترى اختفاء البثور في الأذن أو في أي منطقة أخرى بشكل تدريجي .
 
7- عصير الليمون
 
 
عصير الليمون هو علاج سهل آخر يمكنه معالجة بثور الأذن، فوفقاً للأبحاث يعمل هذا العلاج الطبيعي بشكل جيد في القضاء على البكتيريا التي تسبب حب الشباب، ويمكن أن يكون أكثر فعالية عند استخدامه مع المنظفات التقليدية المستخدمة لعلاج حب الشباب.
 
ويكفيك فقط مسح المناطق المصابة بقطعة نظيفة من القطن، ثم غمسها في عصير الليمون؛ للحصول على أفضل النتائج. 
8- الكركم وأوراق شجرة النيم
 
مزج الكركم مع أوراق شجرة النيم، وهي أحد أنواع  الأشجار التي تنمو في آسيا، من أفضل العلاجات للتخلص من البثور بشكل عام وتقليل الالتهابات التي تسببها.
 
ولإعداد الخليط يتم طحن أوراق النيم الطرية، وتخلط بكمية صغيرة من مسحوق الكركم، ثم يتم وضع الخليط على البثرة، وتركه ليجف وأخيراً يتم تنظيف منطقة الإصابة بقطعة نظيفة من القماش المبلل.
 
9- زيت الأوكالبتوس المخفف
 
 
يحتوي ورق شجر الأوكالبتوس علي مواد مانعة للتأكسد، وتؤكد الدراسات أن هذا الزيت أحد أفضل المواد الطبيعية التي تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، والتقليل من حجم الغدد الدهنية، وهو ما يعني التقليل من كمية الزيت التي تنتجها بشرتك، وبالتالي تقل فرص ظهور البثور وحب الشباب.
 
يمكنك مسح المنطقة المصابة في الأذن بواسطة قطعة من القطن، ثم غمسها بزيت الأوكالبتوس المخفف بالمياه، ولكن يفضل تجربة وضع الزيت على منطقة صغيرة من الجلد؛ لمعرفة ما إذا كان سيتسبب بتهيج بشرتك أم لا.
 
10- البندق 
 
وضع كمية تعادل 10 غرامات من مسحوق البندق في كوب من المياه الدافئة ومسح المنطقة المصابة في الأذن بواسطة قطنة نظيفة سوف يساعدك في التخلص من بثور الأذن المزعجة .
 
- هناك بعض القواعد الهامة للسلامة عند مسح المنطقة المصابة داخل الأذن باستخدام القطن، ومن أهمها التأكد من التخلص من الكمية الزائدة للسائل والتي امتصتها قطعة القطن؛ حتى لا تتساقط القطرات بداخل تجويف الأذن، وهو ما قد يتسبب لك ببعض المشاكل.
 
كما يجب عليك معرفة الفارق بين بثور الأذن والدمامل، فالبثور عادة ما تكون بسيطة ولا تسبب الكثير من الألم، أما الدمامل التي يصاب بها الإنسان بسبب البكتيريا العنقودية فإنها مؤلمة، ويمكن التخلص منها عن طريق استخدام العلاجات الطبيعية مثل زيت الكافور وزيت شجرة الشاي وعصير الليمون والكركم.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل