حتى تمتلك جسماً مثالياً وعضلات قوية.. نصائح لاختيار الجيم المناسب

حتى تمتلك جسماً مثالياً وعضلات قوية.. نصائح لاختيار الجيم المناسب

انظر جيداً ! : الأبواب الكبيرة والديكورات الملفتة وتواجد الكثير من الرياضيين بداخل الجيم وأشكال الأجهزة الرياضية كل تلك الأمور تمثل عناصر إبهار تجذب المزيد من المنتسبين لأي صالة رياضية . كل تلك الأمور جيدة بكل تأكيد ولكن الأهم بالنسبة لك قبل دفع الاشتراك أن تتجول بصحبة أحد المسؤولين بداخل الجيم لرؤيته جيداً من الداخل ورؤية الأجهزة ومدى جودتها والتأكيد من تواجد أوزان وبارات حديدية كافية وأن مستوى النظافة بداخل الحمامات جيد ويستحق الأموال التي ستدفعها ثمناً للاشتراك .

الموظفين ; لا تجعل عدد العاملين داخل الجيم يبهرك وينسيك السؤال عن مؤهلات المدربين الشخصيين بداخل الجيم فعالم التمارين الرياضية أصبح مجال علمي يحتوي على الكثير من المعلومات والدورات التدريبية التأهيلية التي تمنح المدرب الشخصي الحقائق والمعلومات المبنية على أسس علمية صحيحة في كل ما يخص الصحة والطب الرياضي وبالتأكيد الجسد البشري وعضلاته . إذا أردت الاستفسار عن كيفية القيام بأي تمرين أو فوائده أو أي سؤال اَخر فإن سؤال أحد الموظفين داخل الجيم هو الحل الأمثل دائماً للحصول على المعلومة بشكل صحيح ومفيد .

المعدات : كما ذكرنا من قبل عن أهمية قيامك بجولة تفقدية داخل الجيم بصحبة أحد الموظفين العاملين لتفقد عدة أمور مثل النظافة فإنك بالتأكيد يجب أن لا تتأكد من جودة الأجهزة الرياضية وأنواعها وبالطبع صلاحيتها وتوافرها بكمية مناسبة حتى لا تستنزف الكثير من الوقت في انتظار دورك لممارسة التمارين الرياضية الخاصة بك .

الخدمات ووسائل الراحة : إذا كنت مبتدأ فأنت بالتأكيد تحتاج إلى الكثير من النصائح والتعليمات فيما يخص أنواع التمارين الرياضية وكيفية القيام بها ونوعية الغذاء المناسب لك ولجسدك وتلك الخدمة من أهم الخدمات التي يجب أن تتوافر داخل الصالات الرياضية الفخمة والمتوسطة . أما بالنسبة للصالات الرياضية الأقل جودة فنحن ننصحك بعدم اللجوء إليها إذا كنت لا تجد من تستشيره من أصحاب الخبرة خصوصاً إذا كنت لا تزال مبتدأ ولا تعرف ما الذي يجب أن تفعله من تمارين أو تتناوله من طعام وذلك .

الأمور المادية والإدارية : رسوم الاشتراكات الشهرية مختلفة ومتباينة بين الصالات الرياضية فمستوى الجودة والموقع والخدمات ووسائل الراحة وأنواع المعدات كل تلك الأمور تلعب دور كبير في سعر الاشتراك الشهري . لذلك وعندما تجد الجيم المناسب لميزانيتك الخاصة لا تنسى أن تسأل عن عدة أمور إدارية ومالية مهمة مثل هل هناك رسوم إضافية يتم دفعها من أجل أعمال الصيانة وهل استخدام العجلة الثابتة والمشاية الكهربائية بجانب السوانا والبخار ضمن مبلغ الاشتراك يجب عليك دفع رسوم إضافية للحصول على تلك المميزات . وأخيراً يجب أن تعرف هل يحق لك تجميد عضويتك والفترة الزمنية المسموح بها في حال اضطرارك إلى ذلك وهل هناك إمكانية لاسترداد قيمة الاشتراك أم لا كل تلك الأمور يجب أن تدركها جيداً عن الجيم الذي سوف تنضم إليه .

الأعضاء : بالتأكيد من الصعب أن تعرف ما إذا كان الرياضيين بداخل الجيم يتمتعون بروح مرحة وبترحاب تجاه الرياضيين الجدد أم لا لذلك ربما أفضل ما يجب أن تقوم به هو تجربة الأجواء بداخل الجيم والاختلاط بالأعضاء بداخله فإذا لم تشعر بأنك مرحب بك أو تفتقد للشعور بالراحة وبدء الأمر يؤثر على انتظامك في الذهاب إلى الجيم فنحن ننصحك بأن تبحث عن جيم بديل فور نهاية الاشتراك .

سهولة الوصول وقرب المسافة : مهما كانت سمعة الجيم وضخامه اسمه التجاري أو العروض التي يمنحها بالنسبة للمشتركين الجدد لا تلتفت لكل تلك الفرص إذا كان الجيم يقع على مسافة بعيدة من منزلك أو مكان عملك أو أي مكان اًخر تتردد عليه خاصةً إذا لم تكن من الرياضيين المحتف ممن تعد ممارسة الرياضة بالنسبة بالنسبة لهم حياة أو موت وجزء أساسي من أسلوب حياتك . ودائماً ما تتوقف استمرارية الرياضيين الجدد في ممارسة الرياضة والانتظام في الذهاب إلى الجيم على مدى قرب المسافة وراحة الوصول إليه لأن الكسل سرعان ما سيجد وسيلة للتسلل إلى عقولهم مما يجعل يتوقفون عن ممارسة التمارين الرياضة ومتابعة هدفهم .

دائماً ما تبدأ الخطورة الأولى في طريق امتلاك الرجال لجسم مثالي وعضلات ضخمة بداية من اختيار الجيم أو الصالة الرياضية المناسبة التي تلبي متطلباته الرياضية المختلفة بتنوع احتياجاتها من حيث المعدات، وتوافر المدربين من أصحاب الخبرة وعدة أمور أخرى.

وفي حالة ما إذا كنت قد اتخذت قراراً بالذهاب إلى الجيم أخيراً، ولكنك لا تعرف كيف تختار الصالة الرياضية المناسبة لاحتياجاتك في ظل توافر عشرات الأنواع منها فإن التقرير التالي سوف يقدم لك 7 نصائح مهمة لاختيار الجيم المناسب .

1- سهولة الوصول وقرب المسافة
 
 
مهما كانت سمعة الجيم وضخامة اسمه التجاري أو العروض التي يمنحها بالنسبة للمشتركين الجدد لا تلتفت لكل تلك الفرص إذا كان الجيم يقع على مسافة بعيدة من منزلك، أو مكان عملك أو أي مكان آخر تتردد عليه خاصةً إذا لم تكن من الرياضيين ممن تعد ممارسة الرياضة بالنسبة لهم حياة أو موتاً وجزءاً أساسياً من أسلوب حياتك .
 
ودائماً ما تتوقف استمرارية الرياضيين الجدد في ممارسة الرياضة والانتظام في الذهاب إلى الجيم على مدى قرب المسافة وراحة الوصول إليه؛ لأن الكسل سرعان ما سيجد وسيلة للتسلل إلى عقولهم؛ مما يجعلهم يتوقفون عن ممارسة التمارين الرياضة ومتابعة هدفهم.
 
2-  انظر جيداً!
 
 
الأبواب الكبيرة والديكورات اللافتة وتواجد الكثير من الرياضيين بداخل الجيم وأشكال الأجهزة الرياضية كل تلك الأمور تمثل عناصر إبهار تجذب المزيد من المنتسبين لأي صالة رياضية .
 
كل تلك الأمور جيدة بكل تأكيد، ولكن الأهم بالنسبة لك قبل دفع الاشتراك أن تتجول بصحبة أحد المسؤولين بداخل الجيم لرؤيته جيداً من الداخل ورؤية الأجهزة ومدى جودتها، والتأكيد من تواجد أوزان وبارات حديدية كافية، وأن مستوى النظافة بداخل الحمامات جيد ويستحق الأموال التي ستدفعها ثمناً للاشتراك .
3- الموظفون
 
 
لا تجعل عدد العاملين داخل الجيم يبهرك وينسيك السؤال عن مؤهلات المدربين الشخصيين بداخل الجيم، فعالم التمارين الرياضية أصبح مجالاً علمياً يحتوي على الكثير من المعلومات والدورات التدريبية التأهيلية التي تمنح المدرب الشخصي الحقائق والمعلومات المبنية على أسس علمية صحيحة في كل ما يخص الصحة والطب الرياضي، وبالتأكيد الجسد البشري وعضلاته.
 
إذا أردت الاستفسار عن كيفية القيام بأي تمرين أو فوائده أو أي سؤال آخر فإن سؤال أحد الموظفين داخل الجيم هو الحل الأمثل دائماً للحصول على المعلومة بشكل صحيح ومفيد .
 
4- المعدات 
 
 
كما ذكرنا من قبل عن أهمية قيامك بجولة تفقدية داخل الجيم بصحبة أحد الموظفين العاملين لتفقد عدة أمور مثل النظافة فإنك بالتأكيد يجب أن لا تتأكد من جودة الأجهزة الرياضية وأنواعها، وبالطبع صلاحيتها وتوافرها بكمية مناسبة؛ حتى لا تستنزف الكثير من الوقت في انتظار دورك لممارسة التمارين الرياضية الخاصة بك.
 
5- الخدمات ووسائل الراحة
 
 
إذا كنت مبتدأ فأنت بالتأكيد تحتاج إلى الكثير من النصائح والتعليمات فيما يخص أنواع التمارين الرياضية وكيفية القيام بها ونوعية الغذاء المناسب لك ولجسدك، وتلك الخدمة من أهم الخدمات التي يجب أن تتوافر داخل الصالات الرياضية الفخمة والمتوسطة .
 
أما بالنسبة للصالات الرياضية الأقل جودة فنحن ننصحك بعدم اللجوء إليها إذا كنت لا تجد من تستشيره من أصحاب الخبرة خصوصاً  إذا كنت لا تزال مبتدأ، ولا تعرف ما الذي يجب أن تفعله من تمارين أو تتناوله من طعام وذلك.
 
6- الأمور المادية والإدارية
 
 
رسوم الاشتراكات الشهرية مختلفة ومتباينة بين الصالات الرياضية، فمستوى الجودة والموقع والخدمات ووسائل الراحة وأنواع المعدات كل تلك الأمور تلعب دوراً كبيراً في سعر الاشتراك الشهري .
 
لذلك وعندما تجد الجيم المناسب لميزانيتك الخاصة لا تنسَ أن تسأل عن عدة أمور إدارية ومالية مهمة مثل: هل هناك رسوم إضافية يتم دفعها من أجل أعمال الصيانة؟ وهل استخدام العجلة الثابتة والمشاية الكهربائية بجانب الساونا والبخار ضمن مبلغ الاشتراك؟ يجب عليك دفع رسوم إضافية للحصول على تلك المميزات.
 
وأخيراً يجب أن تعرف هل يحق لك تجميد عضويتك والفترة الزمنية المسموح بها في حال اضطرارك إلى ذلك؟ وهل هناك إمكانية لاسترداد قيمة الاشتراك أم لا؟ كل تلك الأمور يجب أن تدركها جيداً عن الجيم الذي سوف تنضم إليه .
7- الأعضاء 
 
 
بالتأكيد من الصعب أن تعرف ما إذا كان الرياضيون بداخل الجيم يتمتعون بروح مرحة وبترحاب تجاه الرياضيين الجدد أم لا؛ لذلك ربما أفضل ما يجب أن تقوم به هو تجربة الأجواء بداخل الجيم والاختلاط بالأعضاء بداخله، فإذا لم تشعر بأنك مرحب بك أو تفتقد الشعور بالراحة وبدء الأمر يؤثر على انتظامك في الذهاب إلى الجيم فنحن ننصحك بأن تبحث عن جيم بديل فور نهاية الاشتراك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

خرافات منتشرة عن خسارة الوزن لا تصدقها

 انتشرت السمنة مؤخراً بشكل مخيف في المجتمعات، حيث أصبح إنقاص الوزن من الموضوعات الهامة التي تعير انتباه وتفكير فئة كبيرة من الناس، ولكن للأسف ما نلاحظه اليوم هو قيام الكثير من الناس باتباع...